العودة   الشبكة الليبرالية الحرة > الأقسام العامة > المنتدى العام ( سياسة و فكر )

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-07-2018, 07:18 PM
الصورة الرمزية fine
fine fine غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2018
رقـم العضـويـة : 44326
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,728
أعجبني: 284
تلقى إعجاب 277 مرة في 243 مشاركة
افتراضي نعم . لقد فعلتها الكويت !

حدث تاريخي خطير جدا سياسيا واقتصاديا في منطقة الخليج .


انه الاتفاق الصيني الكويتي .


99 عاما .


450 مليار دولار .


طريق الحرير .


https://youtu.be/zacnv56Tv80







https://youtu.be/qekpzJt_tPE













رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-07-2018, 07:25 PM
عبدالرحيم الصيني عبدالرحيم الصيني غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2017
رقـم العضـويـة : 43087
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,048
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 282 مرة في 205 مشاركة
افتراضي

لو كانت السعودية من قامت بهذا الاتفاق لنهقت قناه الجزيره واذنابها سنه كامله وهم يرددون السعودية باعت ارضها





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ عبدالرحيم الصيني على المشاركة المفيدة:
وافي جدا (13-07-2018)
  #3  
قديم 13-07-2018, 07:26 PM
Wes Wes متواجد حالياً
شقردي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
رقـم العضـويـة : 43699
العمر: 41
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,773
أعجبني: 429
تلقى إعجاب 402 مرة في 340 مشاركة
افتراضي

نبارك للشعب الكويتي الشقيق هذا الإنجاز التاريخي
كل التوفيق لاهلنا في الكويت





رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13-07-2018, 07:27 PM
الصورة الرمزية ابيض من الورد
ابيض من الورد ابيض من الورد غير متواجد حالياً
في كـل يوم مجزرة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2018
رقـم العضـويـة : 44124
الدولة: BELGUM
الجـنــس : أنثى
المشاركات: 2,694
أعجبني: 125
تلقى إعجاب 110 مرة في 99 مشاركة
افتراضي

يستاهلـــون كــل خـير أهــل الكـويــت







التـوقيـع
الـعـرق الـعـربي أسطـورة تـم إخـتـلاقـهـا في عـهـد الأمـويين ولا وجـود لجنس العــرب - جـدهـم يـعـرب بن قحطان أسطـورة لا وجود لها- الـعـربيــة لسـان لا عـرق ولا جـيـن - الأعراب هـم سكان المنطقــة الواقعـة ما بين الخليج الفارسي والبحر الأحـمـر كل هـذا وأكثر عـلى هـذا الرابط
https://libral.org/vb/showthread.php?t=274790
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13-07-2018, 07:28 PM
رائد الشراري رائد الشراري غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2018
رقـم العضـويـة : 44190
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 963
أعجبني: 276
تلقى إعجاب 410 مرة في 266 مشاركة
افتراضي

اتمنى كل خير للكويت وكل دول المنطقة / لكن بصراحة اضحكني عنوان الفيديو على اليوتيوب
( الكويت والصين يغيرون قواعد اللعبة الأمريكية ) ابوك يالإتحاد الصيكويتي مدمر امريكا وحلف النيتو هههههه .. حل وربط المنطقة بيد امريكا هذا الواقع بدون مجاملة هناك قاعدة امريكية في الكويت تحرص الحكومة الكويتية والشعب الكويتي على استمرار تواجدها لأنهم بحاجتها .. تستطيع امريكا ان تقلب الطاولة بوقت وجيز على الكويت .. فقط تأمر بخروج قاعدتها من الكويت وتعطي الضوء الأخضر لسكان البصرة بمهاجمة الكويت وتحرك الخلاف على ميناء مبارك وتلقائياُ تركض الكويت الى امريكا تطلب النجدة والغفران .. لكن هذا الإتفاق الصيني الكويتي لايهدد امريكا .. و الصين لا تتدخل عسكرياً ولم تساعد اي دوله عسكرياً ولا يُسمح لها ان تتحرك عسكرياً خارج حدودها خصوصاً في منطقة الخليج .. الصين لم تفيد صدام ولا القذافي ولاحتى جارتها كوريا الشمالية





رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13-07-2018, 07:30 PM
سعادة الوزير العاطل سعادة الوزير العاطل متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
رقـم العضـويـة : 43880
الدولة: كندا
العمر: 29
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 594
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 62 مرة في 55 مشاركة
افتراضي

وش حكاية 450 مليار دولار
الصين تريد تجاكر ترامب وتقول نحن هنا






رد مع اقتباس
  #7  
قديم 13-07-2018, 07:30 PM
الصورة الرمزية BBc
BBc BBc غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2018
رقـم العضـويـة : 44276
العمر: 31
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,446
أعجبني: 355
تلقى إعجاب 487 مرة في 380 مشاركة
افتراضي

في الحقيقه ان الصين مكسب جيد جدا وحليف قوي وصادق ويطمحون الي مرحلة الانتشار في الوطن العربي عباره عن مشاريع صناعيه ضخمه تغزو بها البلاد العربيه بالاضافه الي انها قوه عسكريه هائله لها صوت اممي فعال وبذلك ستكسب الكويت الحليف الذي سيضمن لها استقرار اقتصادها دون ابتزاز مالي او مساومه على حساب قضايا عربيه او دوليه





رد مع اقتباس
  #8  
قديم 13-07-2018, 07:31 PM
تيامو تيامو غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
رقـم العضـويـة : 7082
الدولة: canada
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 8,802
أعجبني: 11
تلقى إعجاب 147 مرة في 138 مشاركة
افتراضي

التجربه الاماراتيه في دبي شجعت الجميع ان يحذوا حذوها في السعوديه نيوم والان في الكويت
مدينة الحرير وغدا لا نعلم اين وعقبال الانظمه السياسيه فلا جذب سياحي وتجاري بذون نظام عالمي





رد مع اقتباس
  #9  
قديم 13-07-2018, 07:33 PM
رجب الكادح رجب الكادح غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
رقـم العضـويـة : 37625
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,578
أعجبني: 52
تلقى إعجاب 862 مرة في 741 مشاركة
افتراضي

@بو ناصر رأيه الحيادي مهم





رد مع اقتباس
  #10  
قديم 13-07-2018, 07:50 PM
كاميكازي كاميكازي غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Nov 2016
رقـم العضـويـة : 42225
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 9,364
أعجبني: 65
تلقى إعجاب 995 مرة في 889 مشاركة
افتراضي

هذا مشروع تجاري و شراكة مع دولة الصين اين هي المشكلة ؟

هل الصين عدو لدول الخليج ؟

هل للصين اطماع في دول الخليج ؟


لن تؤثر اتفاقية الكويت و الصين على السعودية والامارات بآي شيء

ولن يؤثر اتفاق الكويت والصين على علاقة الكويت بامريكا فبين امريكا والكويت اتفاقيات كبيرة و عقود تصل إلى خمسين عام





رد مع اقتباس
  #11  
قديم 13-07-2018, 08:14 PM
رائد الشراري رائد الشراري غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2018
رقـم العضـويـة : 44190
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 963
أعجبني: 276
تلقى إعجاب 410 مرة في 266 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاميكازي
هذا مشروع تجاري و شراكة مع دولة الصين اين هي المشكلة ؟

هل الصين عدو لدول الخليج ؟

هل للصين اطماع في دول الخليج ؟


لن تؤثر اتفاقية الكويت و الصين على السعودية والامارات بآي شيء

ولن يؤثر اتفاق الكويت والصين على علاقة الكويت بامريكا فبين امريكا والكويت اتفاقيات كبيرة و عقود تصل إلى خمسين عام

صحيح الصين ودول الخليج وامريكا هذا الحلف الثلاثي كلهم متصالحين ومتفقين سياسياً وبينهم تبادل تجاري ضخم وماحصل بين الصين والكويت ليس غريباً ! .. لاأدري ماهو هدف اصحاب هذه المواضيع





رد مع اقتباس
  #12  
قديم 13-07-2018, 08:24 PM
عطر الياسمين عطر الياسمين غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
رقـم العضـويـة : 41086
الجـنــس : أنثى
المشاركات: 1,475
أعجبني: 43
تلقى إعجاب 209 مرة في 178 مشاركة
افتراضي

الكويت تخشي من فوضى قد تحدث في احد الدول المجاورة وتخشى ان تنتقل لديها خصوصا وان الامريكان سيكونون سبب في ذلك فتتحالف بدولة الصين التي قد تحذر امريكا من المساس بمصالحها داخل الكويت وبهذا قد تنجو من انتقال الفوضى ..





رد مع اقتباس
  #13  
قديم 13-07-2018, 08:30 PM
بو ناصر بو ناصر متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2016
رقـم العضـويـة : 42407
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,181
أعجبني: 1,034
تلقى إعجاب 752 مرة في 553 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجب الكادح
@بو ناصر رأيه الحيادي مهم

اخ رجب اشكرك على عمل المنشن ودعوتي لابداء الراي في هنا

طبعا لا اتفق مع عنوان الفيديو ولا المبالغه بالطرح الموجود به ......... ولكنه الاصطياد في المياه العكرة والمماحكة الاعلامية

لو رجعنا الى الصين وسياستها الخارجية واستراتيجيتها حول العالم حاليا وفي المستقبل المنظور نجد انها دائما من دعاة الهدوء وعدم نشر التوترات

الصين تحتاج السلام في العالم والتوترات والحروب ليست من مصلحتها اطلاقا ليس لانها دولة مثالية ويحكمها المعايير الانسانية وحقوق الانسان وكل هذه الامور بل لان حصتها من التجارة المدنية العالمية مرتفعه جدا بينما حصتها من سوق الاسلحة والحروب محدودة جدا وتكاد لا تذكر

ما تقدم يجعلنا نرجح انها تفضل سياسة القفازات الناعمة وتشجيع الاستثمار والمشاريع التنموية المشتركة ولنا في شراكاتها الناجحه في القارة الافريقية مثال على طبيعة هذا التعاون هذا من جانب ومن الجانب الاخر فان الكويت دولة صغيرة الحجم والسكان ومحاطة بثلاث دول غاية في الكبر بالنسبة لها ( السعودية / ايران / العراق ) وبين هذه الدول الثلاث توترات قائمة وربما يكون التوتر الحالي بين المملكة وايران قد بلغ ذروته القصوى عليه ليس من المنطقي ان يكون للتعاون مع الصين اهداف عدائية او موجهة ضد اي من الجيران ولكن بنفس الوقت لا يمنع ان هذه الشراكة تعطي حصانة من باب تحصيل الحاصل يعني تطبيقا للمثل القائل ......... حج وبيع مسابيح ...... فمنها مشاريع تنموية ومنها رسالة لطيفة تقول يا جماعه استهدوا بالله وكافوني شركم ترى هناك في لاعب جديد اضافي موجود ولازم تعيدوا حساباتكم من صوب الكويت على الاقل

الان بخصوص امريكا فمستحيل ان تضحي الكويت بحلفها معها بل ان القواعد الامريكية موجودة بالكويت من سنة 1991 ولا زالت باقية حتى الافق المنظور والمتوسط وحتى البعيد ...... وبنفس الوقت وبما ان السياسه فن الممكن فاعتقد ان المشروع سيرى النور مع الصين وبطريقة لا تثير غضب امريكا حد عرقلته ومستحيل ان الكويت اعلنت عنه هكذا مفاجئة ودون علم مسبق مع امريكا وحتى تفاهمات معها تجعل تنفيذ المشروع ممكن وفي حدود لا تمس مصالح امريكا بمقتل

وعذرا عذرا على الاطالة فلم اتمكن من صياغة رد قصير ويكون كافي لتوضيح وجهة النظر الشخصية القاصرة

تقديري للعزيز رجب ......... عاشق الجمال الاكبر هنا






رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ بو ناصر على المشاركة المفيدة:
  #14  
قديم 13-07-2018, 08:31 PM
رائد الشراري رائد الشراري غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2018
رقـم العضـويـة : 44190
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 963
أعجبني: 276
تلقى إعجاب 410 مرة في 266 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطر الياسمين
الكويت تخشي من فوضى قد تحدث في احد الدول المجاورة وتخشى ان تنتقل لديها خصوصا وان الامريكان سيكونون سبب في ذلك فتتحالف بدولة الصين التي قد تحذر امريكا من المساس بمصالحها داخل الكويت وبهذا قد تنجو من انتقال الفوضى ..

كلام فارغ مع احترامي لك ... انت توحي وكأن الكويت كوبا ولايوجد بها قاعدة امريكية وليست حليفة امريكا ومتفقه معها سياسياً .. ثم الدول المحيطة بالكويت تعاني من الفوضى منذ القدم فالعراق والسعودية وايران منذ 30 سنه والفوضى داخلها من تفجير وحروب داخليه وخارجية





رد مع اقتباس
  #15  
قديم 13-07-2018, 08:50 PM
الصورة الرمزية بابلو بيكاسو
بابلو بيكاسو بابلو بيكاسو متواجد حالياً
الديمقراطية هي الحل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2017
رقـم العضـويـة : 42648
الدولة: كندا
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,280
أعجبني: 242
تلقى إعجاب 590 مرة في 480 مشاركة
افتراضي

هذا مشروع طريق الحرير الجديد الذي ترغب الصين في أحيائه و الذي سيصل إلى أوربا.






التـوقيـع

الحياة أشبه بركوب الدراجة . لتحافظ على توازنك يجب أن تتحرك بإستمرار .
- ألبرت آينشتاين



{ وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا } ¬
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 04:32 PM.


Hosting & Protection by: HostGator & Sucuri & CloudFlare
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, JelsoftH Enterprises Ltd