العودة   الشبكة الليبرالية الحرة > الأقسام العامة > المنتدى العام ( سياسة و فكر )

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-03-2020, 02:58 AM
سعادة الوزير العاطل سعادة الوزير العاطل غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
رقـم العضـويـة : 43880
الدولة: كندا
العمر: 30
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 814
أعجبني: 2
تلقى إعجاب 87 مرة في 73 مشاركة
افتراضي بعد كم يوم سوف يدخل العالم مرحل كسر العظم بين السعودية وروسيا

من الناحية النظرية
الحرب الفعلية لم تبدأ بعد لأن هناك إتفاق بين روسيا وأوبك وينتهي مع نهاية شهر 3
ومن بعده يحق لكل دول أن تنتج وتبيع مايحلوا لها مادام يوجد مشتري
بمعني أن السوق سوف يغرق بالبترول



أما الناحية الفنية
فهي تبين أن النفط لو كسر سعر 27 دولار في شهر 4 وتداول أسفل منه
فإنه قد يستهدف سعر 17 دولار
وسعر 25 دولار تعتبر نقطة التعادل بالنسبة لروسيا
وأسفل منها تتكبد خسائر مما يجعلها أمام خيارين كلاهما مرة
الأول - مواصلة الإنتاج ودفع فارق السعر من الخزينة حتى لا تخسر زبائنها للسعودية
الثاني - التقليل من الإنتاج حتى تخرج بأقل الخسائر وهذا ماهو في صالحها لان السعودية
سوف تستولي على زبائنها


أخيرا السعودية وضعت الدب بين مصيدتين








رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18-03-2020, 03:10 AM
الصورة الرمزية عادل الرزين
عادل الرزين عادل الرزين متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
رقـم العضـويـة : 41828
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 12,891
أعجبني: 8,633
تلقى إعجاب 4,272 مرة في 3,071 مشاركة
افتراضي

لا مفر من حرب الأسعار

فالطلب العالمي انخفض

وهناك فائض كبير

ومن يحاول خفض حصته

سيتم التهامها من جهات أخرى


قد يستمر الوضع سنة او سنتين

الى حين خروج بعض المنتجين أصحاب الكلف العالية من الإنتاج

خاصة منتجي النفط الصخري في امريكا






التـوقيـع

.......................................


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18-03-2020, 03:17 AM
سعادة الوزير العاطل سعادة الوزير العاطل غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
رقـم العضـويـة : 43880
الدولة: كندا
العمر: 30
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 814
أعجبني: 2
تلقى إعجاب 87 مرة في 73 مشاركة
افتراضي


ياحليل أصحاب الملايين في نزول 10 دولار للبرميل
إللي يضع 100 ألف دولار تصبح مليون دولار
وإللي يضع مليون تصبح 10 مليون دولار

طبعا العملية بيع sell






رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18-03-2020, 04:53 AM
الصورة الرمزية برزان
برزان برزان غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2016
رقـم العضـويـة : 42381
الدولة: لا مكان
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 12,644
أعجبني: 785
تلقى إعجاب 1,652 مرة في 1,384 مشاركة
افتراضي

سعادة السفير هل انت في ...............متااهه

تقارع روسيا ..............االدب الذي اعتزل السبات الشتوي وتغيرت احواله .

فيماا نريد ان نتخلض من الملفاات التي اشغلت تفكير القياده واخذت الوقت والمال العاطل الباطل يريد اضاافة ملفاات اخرى عبء على الدوله .

ملف اليمن في الجنوب

الملف القطري

الملف العراقي

الملف الايراني

الملف اللبناني

هموم الليبين على البال حتى .........االساعه

واحزاان الفلسطينين بعد الانتكاسه تلو ...........الانتكاسه

والعلاقاات المصريه التي اساسهاا ماليه للدوله الفرعونيه

اضيف مؤخرااا ملف السودان

وملف كورونااا دخل ضيفااااا غثيثاااا معه توقفت ايرادات الاموال .

وخبير السعاده ممثل اقلية ال فلاته يريد ان يصنع لناا عدو جديدا اسمه بوتين الذي ترك اوردغان في الصاله اهان كرامته امااام رفااقه .

الروسي يستطيع ان يحولهااا من حركاات اقتصاديه الي حرب لا هواده يقصف بهااا منابع النفط المصااابه .

الله يخلف عليك وعلى وطنيتك تريد ان تزج بنااء الي ................ شمااتة العرب الكذاابه .

مستحيل انك عااقل لا مخ ولا مخيخ في ............. جعبة وزير الانتكسااسه

تضريطااتك تخيل لي الشك ان قلبك ليس على مستقبل قلعة ...............طنطوره .

تميل الي استنزاف اموال التي تحتااجهاااا مملكة المستقبل بقياادة الاشراف ..............والسااده .

تعلقت احلام الشباب السعودي بولي العهد بعد ان تحدث العالم عن ............اانجازااته .


اعقل واشطب كلمة سعااده ..................... واستبدلهااا بكلمة االسيداات والسااده .









التـوقيـع
نظرة طبيبه عجلت في ذهاابه ........... https://youtu.be/qeCntk8YTcw?t=284
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18-03-2020, 05:15 AM
الصورة الرمزية برزان
برزان برزان غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2016
رقـم العضـويـة : 42381
الدولة: لا مكان
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 12,644
أعجبني: 785
تلقى إعجاب 1,652 مرة في 1,384 مشاركة
افتراضي

حتى بشار الاسد الذي اعتبره رمزاا للرجوله والجرائه في حضور بوتين كاان ارنبااا ينتظر اي ابتسامه او اشااره .

لا تلعب مع القوي فيعصف بك في ثلث الليل او مع انصراف الموظفين كلا الي ...............دواامه .









التـوقيـع
نظرة طبيبه عجلت في ذهاابه ........... https://youtu.be/qeCntk8YTcw?t=284
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18-03-2020, 05:19 AM
صالح المصلح صالح المصلح غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2019
رقـم العضـويـة : 45343
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 444
أعجبني: 32
تلقى إعجاب 72 مرة في 65 مشاركة
افتراضي

روسيا رفضت التعاون مع أوبك ... في هذه الأزمة
ولم تكتف بذلك ... بل صرحت بزيادة الإنتاح

اللوم على روسيا .. هي من أرادت ذلك






رد مع اقتباس
  #7  
قديم 18-03-2020, 05:28 AM
صالح المصلح صالح المصلح غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2019
رقـم العضـويـة : 45343
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 444
أعجبني: 32
تلقى إعجاب 72 مرة في 65 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برزان
حتى بشار الاسد الذي اعتبره رمزاا للرجوله والجرائه في حضور بوتين كاان ارنبااا ينتظر اي ابتسامه او اشااره .

لا تلعب مع القوي فيعصف بك في ثلث الليل او مع انصراف الموظفين كلا الي ...............دواامه .




لا تراهن على روسيا في تحقيق حلمك

أما بشار رمز رجولتك .. فلقد رد عليك
الزميل طحنون في ذلك






رد مع اقتباس
  #8  
قديم 18-03-2020, 06:21 AM
Wes Wes متواجد حالياً
الحشاش الفيلسوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
رقـم العضـويـة : 43699
العمر: 42
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 7,435
أعجبني: 1,569
تلقى إعجاب 1,206 مرة في 1,037 مشاركة
افتراضي

سبحان الله
مصائب قوم عند قوم فوائد
البنزين نزل سعره عندنا حول ربع دولار واكثر






التـوقيـع عطوا سداح فرصة ياهووو
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 18-03-2020, 06:39 AM
ولد صبيا ولد صبيا متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2019
رقـم العضـويـة : 45659
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,931
أعجبني: 13
تلقى إعجاب 166 مرة في 157 مشاركة
افتراضي

يعني هناك مؤشرات في الافق لا تبشر بخير لكن الغرابة في هذه المؤشرات ظهور كرونا في هده اللحظة بالذات ليش ومن تعمد انتشاره ؟؟ لا ادري ...هذه ليست مصادفة وانما خطط دبرت بليل نسال الله ان يحفظنا بحفظه..اميين





رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18-03-2020, 06:47 AM
ابوثامر ابوثامر متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2019
رقـم العضـويـة : 45147
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,493
أعجبني: 3
تلقى إعجاب 207 مرة في 172 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعادة الوزير العاطل
من الناحية النظرية
الحرب الفعلية لم تبدأ بعد لأن هناك إتفاق بين روسيا وأوبك وينتهي مع نهاية شهر 3
ومن بعده يحق لكل دول أن تنتج وتبيع مايحلوا لها مادام يوجد مشتري
بمعني أن السوق سوف يغرق بالبترول



أما الناحية الفنية
فهي تبين أن النفط لو كسر سعر 27 دولار في شهر 4 وتداول أسفل منه
فإنه قد يستهدف سعر 17 دولار
وسعر 25 دولار تعتبر نقطة التعادل بالنسبة لروسيا
وأسفل منها تتكبد خسائر مما يجعلها أمام خيارين كلاهما مرة
الأول - مواصلة الإنتاج ودفع فارق السعر من الخزينة حتى لا تخسر زبائنها للسعودية
الثاني - التقليل من الإنتاج حتى تخرج بأقل الخسائر وهذا ماهو في صالحها لان السعودية
سوف تستولي على زبائنها


أخيرا السعودية وضعت الدب بين مصيدتين



اعتقد ارامكو تستهدف امريكا قبل روسيا، فهي كانها تقولهم حصتنا بالسوق خط احمر وان كنتم تريدون رفع الاسعار اظبطوا وظعكم والا، ارامكو تملك بنية تحتية في جميع دول العالم، لاتملكها جميع شركات البترول العالمية الكبرى مجتمعة، وهذا ما مكنها من الانفراد بالسوق العالمي وتقرير مايناسبها، واكسبها كذلك ثقة المستوردين، فاذا كان المصدر الاكبرالامريكي والاغنى، عاجز عن توفير احتايجه ولجأ للسعودية، فكيف بغيره؟





رد مع اقتباس
  #11  
قديم 18-03-2020, 06:57 AM
اعرابي@ اعرابي@ متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2016
رقـم العضـويـة : 42327
الدولة: سكوير جاردن خرخيرسيتي
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 351
أعجبني: 64
تلقى إعجاب 15 مرة في 14 مشاركة
افتراضي

البعير يواجه الدب الروسي وراعي البقر يراقب






التـوقيـع
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ اعرابي@ على المشاركة المفيدة:
Wes (18-03-2020)
  #12  
قديم 18-03-2020, 07:22 AM
الصورة الرمزية برزان
برزان برزان غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2016
رقـم العضـويـة : 42381
الدولة: لا مكان
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 12,644
أعجبني: 785
تلقى إعجاب 1,652 مرة في 1,384 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح المصلح
لا تراهن على روسيا في تحقيق حلمك

أما بشار رمز رجولتك .. فلقد رد عليك
الزميل طحنون في ذلك



قدوته طحنون وش اسوي في نفسي اطعنهاا ولا اروح ادور على مريضه واتحرش فيها وانصاب واموت ؟؟







التـوقيـع
نظرة طبيبه عجلت في ذهاابه ........... https://youtu.be/qeCntk8YTcw?t=284
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 18-03-2020, 08:24 AM
الصورة الرمزية سفاري
سفاري سفاري غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
رقـم العضـويـة : 39935
الدولة: أرض الله الواسعة
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 18,435
أعجبني: 1,159
تلقى إعجاب 1,139 مرة في 1,025 مشاركة
Icon4

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعادة الوزير العاطل
أخيرا السعودية وضعت الدب بين مصيدتين

بما أن هذه ( المقتبس ) هي الخاتمة فقد تبيّن مسارك التطبيلي ، الأمر الذي أوجب عدم الخوض في نقاش بيزنطي ( تطبيلي ) !!

لكن من باب انارة الطريق لِمَن قد لا يحسن التفريق بين الواقع والترقيع ، نقول : السعودية ينطبق عليها المثل القائل " غبّر يا ثور على قرنك " !






التـوقيـع

https://pensafari.blogspot.com/
https://twitter.com/PenSafari
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 18-03-2020, 08:28 AM
الصورة الرمزية سفاري
سفاري سفاري غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
رقـم العضـويـة : 39935
الدولة: أرض الله الواسعة
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 18,435
أعجبني: 1,159
تلقى إعجاب 1,139 مرة في 1,025 مشاركة
Icon4

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعرابي@
البعير يواجه الدب الروسي وراعي البقر يراقب

بل راعي البقر يحلب البقرة إياها !!






التـوقيـع

https://pensafari.blogspot.com/
https://twitter.com/PenSafari
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 18-03-2020, 01:42 PM
صالح المصلح صالح المصلح غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2019
رقـم العضـويـة : 45343
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 444
أعجبني: 32
تلقى إعجاب 72 مرة في 65 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برزان

قدوته طحنون وش اسوي في نفسي اطعنهاا ولا اروح ادور على مريضه واتحرش فيها وانصاب واموت ؟؟


الأخ طحنون ... والنعم فيه

أما أنت فقدوتك المجرم بشار ... وهو رمز رجولتك كما ذكرت
قاتل الأطفال .. وصاحب اختراع البراميل المتفجرة
وأول حاكم في تاريخ البشرية
يستخدم السلاح الكيماوي
ضد شعبه .






رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 02:31 PM.


Hosting & Protection by: HostGator & Sucuri & CloudFlare
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, JelsoftH Enterprises Ltd