العودة   الشبكة الليبرالية الحرة > الأقسام العامة > المنتدى العام ( سياسة و فكر )

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #61  
قديم 28-12-2011, 09:26 AM
الصورة الرمزية عُمر بن عبدالله آل سَـليم
عُمر بن عبدالله آل سَـليم عُمر بن عبدالله آل سَـليم غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 589
الدولة: القصيم
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 23,101
أعجبني: 0
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
منشن: 1 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي


يقول الخبر :



أصدرت المحكمة الجزئية بجدة حكمًا بالسجن سنة وشهرين والجلد 80 جلدة على مقيم قام بالدخول إلى مطعم وأكل «مؤخرة دجاجة» في غفلة من صاحب المطعم وقالت صحيفة المدينة :كانت هيئة التحقيق والإدعاء العام قد وجهت للمقيم تهمة السرقة وأكل الدجاجة بغير وجه حق حيث تم القبض عليه من أصحاب المطعم وحول إلى هيئة التحقيق والدعاء العام والتي بدورها وجهت إليه قضية السرقة وتم الحكم عليه بسجنه سنة وشهرين وثمانين جلدة من قبل ناظر القضية وتحويله سجن بريمان بجدة.




اسرق الملايين




انتبه، فمؤخرة دجاجة يمكن لها أن ترميك خلف الشمس، أكرر الانتباه لأني كتبت هنا مقالا بعنوان (يا ناس نفسي أسرق)، على أثر اختلاس 11 مليونا قام به أحد موظفي الحسابات في مستشفى العيون بالرياض..
وحددت المبلغ بمائة مليون ريال، ولم يكن تحديد المبلغ عبثيا، فقد قمت بجملة حسابات معيشية وأمنية تمكنني من الاستمتاع باختلاساتي أو الادعاء بأنه قرض سوف أعيده (في حين ميسرة)، من غير أن أحال إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، ليقيني أن المبالغ الضخمة تبعدك كثيرا عن (وجع الرأس)، ولم أشأ أن أكون مثل الشابين اللذين سرقا خروفا، فحكم عليهما بأيام وليالٍ سيذوب الخروف في بطنيهما في ثلاثة أيام.
وتحديد سرقة مبلغ مائة مليون تمشيا مع ما نسمع من اختلاسات ويختفون ونحن نصيح (كأن الأرض انشقت وبلعتهم)، فكلما كان المبلغ (محرزا) ابتعدت عنك الأعين، والمبلغ أيضا يحقق صحة المثل القائل: (إذا سرقت اسرق جمل وإذا عشقت اعشق قمر).. ولأن الجمل كان أكبر شيء يسرق في زمن المثل، فإن واقع الحال أصبح فيه الجمل غلبان مجاورة لملايين.. هذه بعض مسوغات رغبتي في اختلاس (اقتراض) المائة مليون.. وبسبب خبر نشر مؤخرا في صحيفة المدينة عن سرقة مؤخرة دجاجة، جعلني أضاعف همتي في الوصول إلى المائة مليون بأية طريقة كانت، فهي أموال بنكنوتية وليست من لحم ودم، حيث يبدو أن العقاب يصل إلى من يسرق لحما، كما حدث للشابين اللذين سرقا خروفا، وللوافد الذي سرق مؤخرة دجاجة وازدردها على عجل.
ولكي تكونوا معي في الصورة، أعيد عليكم خبر مؤخرة الدجاجة، فقد أصدرت المحكمة الجزئية بجدة حكما بالسجن سنة وشهرين، والجلد 80 جلدة على مقيم قام بالدخول إلى مطعم وأكل «مؤخرة دجاجة»، في غفلة من صاحب المطعم، وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام قد وجهت للمقيم تهمة السرقة وأكل الدجاجة بغير وجه حق، حيث تم القبض عليه من أصحاب المطعم، وحول إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، والتي بدورها وجهت إليه قضية السرقة، وتم الحكم عليه بسجنه سنة وشهرين وثمانين جلدة من قبل ناظر القضية، وتحويله إلى سجن بريمان في جدة.. انتهى الخبر.
ترى لو أن هذا الوافد سرق مائة مليون، هل كان بالإمكان القبض عليه بهذه السهولة؟
حتى وإن قبض عليه وحكم بعشر سنوات سجنا ومائة مليون جلدة كان العقاب متوافقا مع السرقة، أما أن تكون مؤخرة دجاجة عقابها سنتان، فهذا أدعى لتغير الوجه نحو سرقة البنكنوت.
وأعتقد أن هذا الوافد مثلي ليس له منفذ على سرقة الملايين، وأظنه من العمالة التي تسخر للتنظيف ولا تعطى راتبا، فيظل يدور الشوارع عل أحدا يمد له بريال يسكت به جوعه..
المهم في الموضوع أن سرقة أي نوع من أنواع اللحم (جمل، خروف، دجاجة) تودي كلها في داهية، بينما سرقة الملايين تجلسك في المنتجعات العالمية كأكبر (بيه)، ويضرب لك (تعظيم سلام)، ساعتها لن تحتاج لسرقة مؤخرة دجاجة، بل ستقضي على كل الدجاج.



عبده خال







التـوقيـع
عمرآل سَـليم @omar6312

مهتم بالأدب و السياسة و الشعر والسفر الإعلام، كاتب بالشبكة صحفي سابقاً
توقيع » عُمر بن عبدالله آل سَـليم

البعض يلمز الأعضاء بالمذهبية أو المناطقية أو قبيلته أو أسرته وفي مهنته وصفته أوعمله وينتقد كتابته ويسخر من أسلوبه ويستهزئ بما يكتب ويورد ألفاظ بذيئة أوكلمات مؤذية تنم عن سوء أخلاقه او نيته البذيئة.
رد مع اقتباس
  #62  
قديم 28-12-2011, 12:09 PM
الصورة الرمزية صافي
صافي صافي غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
رقـم العضـويـة : 9224
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,104
أعجبني: 0
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

هل فساد القضاء متوارث ام مستجد ؟





رد مع اقتباس
  #63  
قديم 28-12-2011, 12:21 PM
الصورة الرمزية عُمر بن عبدالله آل سَـليم
عُمر بن عبدالله آل سَـليم عُمر بن عبدالله آل سَـليم غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 589
الدولة: القصيم
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 23,101
أعجبني: 0
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
منشن: 1 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صافي
هل فساد القضاء متوارث ام مستجد ؟


لاليس متوارث ! بل المال والعقار اسال لعاب البعض @






التـوقيـع
عمرآل سَـليم @omar6312

مهتم بالأدب و السياسة و الشعر والسفر الإعلام، كاتب بالشبكة صحفي سابقاً
توقيع » عُمر بن عبدالله آل سَـليم

البعض يلمز الأعضاء بالمذهبية أو المناطقية أو قبيلته أو أسرته وفي مهنته وصفته أوعمله وينتقد كتابته ويسخر من أسلوبه ويستهزئ بما يكتب ويورد ألفاظ بذيئة أوكلمات مؤذية تنم عن سوء أخلاقه او نيته البذيئة.
رد مع اقتباس
  #64  
قديم 28-12-2011, 03:31 PM
الهاشمية وبناتها الهاشمية وبناتها غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
رقـم العضـويـة : 7223
العمر: 51
الجـنــس : أنثى
المشاركات: 14
أعجبني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عُمر بن عبدالله آل سَـليم
إتصل بي بعض الزملاء والإخوة وعاتبوني على نقل القصيدة وقلت لهم :
أنا لاأعمم ولست ضد القضاء ولكن وجود قضاة أفسدو السمعة شيْ موجود ومشهود ((عقوبة القاضي مهما كانت إذإارتكب خطأً جنائيا أوعرفيا أوقانونيا إحالته للتقاعد)) مع الأسف !
وأشهد أن هناك قضاة شرفاء وزاهدون ومتعففون !

أيش رأيكم يا شيخ عمر :
نحط أسم أحد القضاة مثلاً
وننتظر ردود الناس عن قضاياه وأحكامه
وعن نزاهته وعدله
وان كان قد ظلم أم لا
واللي يتهمه بالظلم يجيب الدليل
يا ليل ما أطولك ؟؟؟؟؟
ما يطلع عليه نهار
لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال : ( قاضيان في النار وقاضي في الجنة )
هذا في عهده
فما بال عهدنا
لاحظ بدأ رسول الله صلى الله عليه وسلم بقضاة النار
أعتقد أجل أن الظلم موروث فيهم
زي ما مهنة القضاة موروثة لدى القصمان
مع إحترامي لسعادتكم وتقديري





رد مع اقتباس
  #65  
قديم 28-12-2011, 04:26 PM
الصورة الرمزية عُمر بن عبدالله آل سَـليم
عُمر بن عبدالله آل سَـليم عُمر بن عبدالله آل سَـليم غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 589
الدولة: القصيم
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 23,101
أعجبني: 0
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
منشن: 1 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاشمية وبناتها
أيش رأيكم يا شيخ عمر :
نحط أسم أحد القضاة مثلاً
وننتظر ردود الناس عن قضاياه وأحكامه
وعن نزاهته وعدله
وان كان قد ظلم أم لا
واللي يتهمه بالظلم يجيب الدليل
يا ليل ما أطولك ؟؟؟؟؟
ما يطلع عليه نهار
لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال : ( قاضيان في النار وقاضي في الجنة )
هذا في عهده
فما بال عهدنا
لاحظ بدأ رسول الله صلى الله عليه وسلم بقضاة النار
أعتقد أجل أن الظلم موروث فيهم
زي ما مهنة القضاة موروثة لدى القصمان
مع إحترامي لسعادتكم وتقديري


القاضي العادل ليس له جنسية ولامذهب ولاعرق ولامنطقة ولامدينة :
هو من يخاف الله ويعدِل ويتجنب الظلم : نعم أهل نجد عامة والقصيم خاصة مسكوا القضاء منذ سنوات , ولكن مشكلة البعض ((ولاأعمم)):
ضيق الأفق.
التحامل.
العنصرية .
عدم تقنين القضاء.
إختلاف الأحكام .
التقليل من مظلمة النساء ودعاويهن .
وزارة العدل (لازالت غير معنية بمتابعة سلوكهم وأخطائهم)!
مجلس القضاء الأعلى يخاف على سمعته .
وربك يعين وأكتبي ماتشائين .؟






التـوقيـع
عمرآل سَـليم @omar6312

مهتم بالأدب و السياسة و الشعر والسفر الإعلام، كاتب بالشبكة صحفي سابقاً
توقيع » عُمر بن عبدالله آل سَـليم

البعض يلمز الأعضاء بالمذهبية أو المناطقية أو قبيلته أو أسرته وفي مهنته وصفته أوعمله وينتقد كتابته ويسخر من أسلوبه ويستهزئ بما يكتب ويورد ألفاظ بذيئة أوكلمات مؤذية تنم عن سوء أخلاقه او نيته البذيئة.
رد مع اقتباس
  #66  
قديم 28-12-2011, 07:22 PM
مشكور مشكور غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
رقـم العضـويـة : 14787
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 10,803
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 1,153 مرة في 1,021 مشاركة
منشن: 2 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عُمر بن عبدالله آل سَـليم
في الحقيقة لفت نظري صديق لهذه القصيدة ولأني على نيتي أحيانا وعلى فطرتي : إنتبهت ,,

قصيدة سياسية واقعية ورمزية وشفافة وليست ضمن قصائد الفضائيات /


الشاعر الحجازي عبد المحسن بن حليت الحربي

النقل العام
الشاعر الحجازي عبد المحسن بن حليت بن عبد الله بن محمد المسلّم والذي ينتهي نسبه إلى قبيلة حرب من آل المحمادي
اشتهر بالجرأة وقد سبق وتم إيقافه بسبب قصيدته الشهيرة "المفسدون في الارض" والتي فيها نقدا لاذعا إلى رجال القضاء في المملكة.

وقد ولد هذا الشاعر سنة 1379هـ وتربى في كنف والده الرجل الصالح والشاعر الأديب الشيخ حليت بن عبد الله المسلم المولود سنة 1334هـ ودرس على مشايخ الحرم كالسيد محمد صقر وعبد الله الأنصاري والطيب التنبكتي, وحفظ القرآن الكريم على كبر وجلس ومكث في حفظه 10 سنوات أي أتم حفظه وعمره 57 عاما وعين إماما لمسجد قباء لصلاة التراويح إلى أن توفي سنة 1412هـ, وتولى منصب رئيس هيئة الزراعة وكان مزارعا, وله العديد من الاشعار الرائقة, ولولده عبد المحسن هذا صاحب الرثاء ديوانين فيما أعلم وقد أدخل السجن من أجل قصيدته التي ذم فيها القضاء في السعودية وخاصة قضاة المدينة المنورة الظلمة منهم.

كُلكم قاتـلٌ ولا استثنـاءُ والقتيلُ القضاءُ والشـرفاءُ


سقطت رايةُ الحسينِ وعادت من جديدٍ بثوبـها كـربلاءُ


مات عصرُ الفاروقِ ، لم تبقَ منهُ غير ذكرى سُطورها بيضاءُ


واعتلتْ عُصبةُ اللصوصِ وماتتْ في السجونِ العـدالةُ العذراءُ


كُلكم من سقوطها مستفيدٌ كلكم مذنبٌ .. ولا أبرياءُ


أكبرُ المجرمين أنتمْ ولـكن لا وجوهٌ لكم ولا أسـماءُ


أيها المرتَشونَ من أين جئتمْ ألغيرِ التُقاةِ كـان القـضاء؟


تدَّعونَ التُقى وأنتمْ ضِباعٌ أَكَلتنا .. فـكُلنا أشــلاء


تحتَ أنيابكم نَئنُ .. ومنكم لا فـقيرٌ نـَجا ولا أغنيـاء


فكأنـَّا وحـلٌ وأنتم زُلالٌ وكـَّأنا أرضٌ وأنتم سـماء


نحنُ أهلُ الضلالِ دوماً وأنتم عندنا المرســلونَ والأنبياء


لكُمُ الدينُ كُلهُ ولنا الشركُ فنحـنُ الخوارجُ السفـهاء


فأبونا "الحجاجُ" وابنُ "سلولٍ" وأبوكمْ "عليُّ" و "الزهـراء" !!


نحنُ من خانَ كلَّ شرعٍ ودينٍ وعلى الدينِ أنتـمُ الأمنـاء!!


كلُّ صوتٍ سـواكمُ شيطانٌ كلُّ رأيٍ عـداكمُ فـحشاء


وعروقُ الإيمانِ جفَّتْ لدينا ولديـكمْ عُـروقهُ خضراء


أعذرونا فنحنُ نسلُ "يزيد"ٍ أيـها التابعـونَ والخـلفاء


أيها المفسدونَ في كلِّ أرضٍ قاتل اللهُ علمكمْ ، والسماء


كم ذبحتمْ من آيةٍ وحديثٍ ولِحاكُمْ كم لطَّختها الدماء


فالدساتيرُ كالعبيدِ لديكمْ والقوانينُ في يديكمْ إِماء


وتُداجونَ ألفَ طاغٍ وطاغٍ ولهُ وحدهُ يكونُ الـولاء


ولهُ منـكمُ النفاقُ المُصفَّى والركوعُ الطويلُ والإنحناء


وتُحِلُّونَ ما يـراهُ حـلالاً فالفتاوى منكمْ ومنهُ الجزاء


وإذا قالَ حرِّمـوا حرَّمتُمْ كلَّ ما يشتهيهِ ، حتى الهواء


هو مـولاكمُ الذي تعبدوهُ فهوَ نعمَ المولى ونعمَ الرجاء!!


أيها المتُخمونَ فسقاً .. أهذا ما تقـولُ الشريعةُ السمحاء؟!


كيفَ صارَ القضاءُ عنزاً حلوباً يتسلى بحـَلْبِها من يشــاء


أَكْلُ لحمِ الخنزيرِ في عُـرفكمْ شِركٌ،وأكلُ الحقوقِ فيهِ الشفاء


وكلامُ "الصكوكِ أحلى لديكمْ من كلامِ الـذي لـهُ الأسماء


لا من الناسِ تستحونَ ولا اللهِ الذي منهُ يستـحي الأنبـياء


كلُ ظلم بنا وكـلُ فســادٍ أنتمُ الرأسُ فيـهِ والأعضـاء


فلوجهِ الدينارِ قُمتمْ وصُمتمْ فهو بـاقٍ وما سواهُ فنـاء


ولعينـيهِ كـم فَقأتُمْ عيوناً فلعينـيهِ يُستحَبُّ الدعـاء!!


ونهبتمْ من أجـلهِ البرَّ والبحرَ ومنكمْ لم تنـجُ إلا السـماء


وتُحَنونَ كـل يومٍ لِحاكُمْ كي يزولَ البياضُ والإرتخاء


والفسادُ الذي يعربدُ فيها لا خضابٌ يخفيهِ أو حِنَّاء


أيها الـُمظلمونَ .. لم يبقَ وجهٌ فيكمُ يستحي .. ولم يبق مـاء


كم يعاني من فسقكمْ أتقياءٌ ويقاسي من زيفكمْ علمـاء


هُمْ مع الله يَسهرونَ .. وأنتـمْ في جحورٍ لكمْ بناها الريـاء


/ فهمُ الشمسُ إن تعالى ظلامٌ وهمُ السيفُ إن تمادى البغاء


وهم الذائدونَ عنا .. وعنهمْ ستذودُ الســماءُ والأنبياء


فَلِحـاهُمْ منيرةٌ بتُـقـاها ولحاكُــمْ تُنـيرها الظلماء


كَمْ تُحَنونها على كل وجـهٍ ليزولَ البياضُ والإرتخــاء
والفسادُ الذي يعربدُ فيها لا خضابٌ يخفيهِ أو حِنَّـاء


أيها الغارقونَ في وحْلِ دُنياكمْ وفـيهِ جميعُـكم شهـداء


لستُ أهجوكمُ فأنتمْ ذئابٌ وكثيرٌ على الذئابِ الهجـاء


أنتمُ الميتـونَ شيخاً فشيخاً وبِكُمْ لا يليقُ إلا الرثــاء !!مشاهدة المزيد


وش رأيكم أيها الشعب ؟؟

:warda:أشكرك على هذة المعلقة التاريخية والله أنها من أفضل ألقصائد الواقعية والله يرحم القائيل ويغفرله ويسكنه فسيح جناتة والفاتحة:warda:





رد مع اقتباس
  #67  
قديم 28-12-2011, 08:51 PM
الصورة الرمزية عُمر بن عبدالله آل سَـليم
عُمر بن عبدالله آل سَـليم عُمر بن عبدالله آل سَـليم غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 589
الدولة: القصيم
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 23,101
أعجبني: 0
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
منشن: 1 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكور
:warda:أشكرك على هذة المعلقة التاريخية والله أنها من أفضل ألقصائد الواقعية والله يرحم القائيل ويغفرله ويسكنه فسيح جناتة والفاتحة:warda:



ولك الشكر لكن المتوفي هو أم والده ؟؟






التـوقيـع
عمرآل سَـليم @omar6312

مهتم بالأدب و السياسة و الشعر والسفر الإعلام، كاتب بالشبكة صحفي سابقاً
توقيع » عُمر بن عبدالله آل سَـليم

البعض يلمز الأعضاء بالمذهبية أو المناطقية أو قبيلته أو أسرته وفي مهنته وصفته أوعمله وينتقد كتابته ويسخر من أسلوبه ويستهزئ بما يكتب ويورد ألفاظ بذيئة أوكلمات مؤذية تنم عن سوء أخلاقه او نيته البذيئة.
رد مع اقتباس
  #68  
قديم 20-05-2022, 03:26 PM
شراره وجمر شراره وجمر غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2021
رقـم العضـويـة : 47951
الجـنــس : أنثى
المشاركات: 3,743
أعجبني: 3
تلقى إعجاب 390 مرة في 339 مشاركة
منشن: 158 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

رحم الله صاحب الموضوع

ترحموا على زميل الشبكة

https://libral.org/vb/showthread.php?t=330043&page=4





رد مع اقتباس
  #69  
قديم 20-05-2022, 03:46 PM
الصورة الرمزية موسى الكليم
موسى الكليم موسى الكليم متواجد حالياً
يا رب أعنّا على الحياة..
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
رقـم العضـويـة : 43911
العمر: 83
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 986
أعجبني: 206
تلقى إعجاب 64 مرة في 60 مشاركة
منشن: 141 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

رحمه الله وغفر له واسكنه الجنة
وإنا لله وإنا إليه راجعون






التـوقيـع
اللهم اجعلنا في كنفك وفي حفظك وفي حرزك وفي جوارك وفي منعك عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك
رد مع اقتباس
  #70  
قديم 20-05-2022, 04:16 PM
الصورة الرمزية د/عبدالله
د/عبدالله د/عبدالله متواجد حالياً
" قلم أبيض "
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
رقـم العضـويـة : 43733
الدولة: الأرض ..
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 17,224
أعجبني: 3,838
تلقى إعجاب 2,927 مرة في 2,580 مشاركة
منشن: 149 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

رحمه الله رحمة واسعة , كان ليبراليا حقيقيا صالحا من خلال ما قرأت له ..






التـوقيـع " وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ "
رد مع اقتباس
  #71  
قديم 20-05-2022, 04:25 PM
الصورة الرمزية موسى الكليم
موسى الكليم موسى الكليم متواجد حالياً
يا رب أعنّا على الحياة..
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
رقـم العضـويـة : 43911
العمر: 83
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 986
أعجبني: 206
تلقى إعجاب 64 مرة في 60 مشاركة
منشن: 141 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/عبدالله
رحمه الله رحمة واسعة , كان ليبراليا حقيقيا صالحا من خلال ما قرأت له ..

اخي د. عبدالله طال عمرك
هل كان الزميل عمر بن عبدالله ال سليم - رحمه الله
من زملائك؟
حدثنا قليلا عنه






التـوقيـع
اللهم اجعلنا في كنفك وفي حفظك وفي حرزك وفي جوارك وفي منعك عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك
رد مع اقتباس
  #72  
قديم 20-05-2022, 04:29 PM
الصورة الرمزية د/عبدالله
د/عبدالله د/عبدالله متواجد حالياً
" قلم أبيض "
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
رقـم العضـويـة : 43733
الدولة: الأرض ..
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 17,224
أعجبني: 3,838
تلقى إعجاب 2,927 مرة في 2,580 مشاركة
منشن: 149 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى الكليم
اخي د. عبدالله طال عمرك
هل كان الزميل عمر بن عبدالله ال سليم - رحمه الله
من زملائك؟
حدثنا قليلا عنه

لا والله - لا اعرفه - انا جديد هنا في الشبكة وهو يبدو انه من القدامى , ولكني قرأت له كما قرأت لغيره رحمه الله رحمة واسعة






التـوقيـع " وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ "
رد مع اقتباس
  #73  
قديم 20-05-2022, 04:31 PM
الصورة الرمزية موسى الكليم
موسى الكليم موسى الكليم متواجد حالياً
يا رب أعنّا على الحياة..
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
رقـم العضـويـة : 43911
العمر: 83
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 986
أعجبني: 206
تلقى إعجاب 64 مرة في 60 مشاركة
منشن: 141 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/عبدالله
لا والله - لا اعرفه - انا جديد هنا في الشبكة وهو يبدو انه من القدامى , ولكني قرأت له كما قرأت لغيره رحمه الله رحمة واسعة

نعم نعم أخي د. عبدالله
رحم الله الزميل عمر بن عبدالله آل سليم






التـوقيـع
اللهم اجعلنا في كنفك وفي حفظك وفي حرزك وفي جوارك وفي منعك عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك
رد مع اقتباس
  #74  
قديم 20-05-2022, 04:59 PM
الصورة الرمزية د/عبدالله
د/عبدالله د/عبدالله متواجد حالياً
" قلم أبيض "
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
رقـم العضـويـة : 43733
الدولة: الأرض ..
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 17,224
أعجبني: 3,838
تلقى إعجاب 2,927 مرة في 2,580 مشاركة
منشن: 149 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى الكليم
نعم نعم أخي د. عبدالله
رحم الله الزميل عمر بن عبدالله آل سليم

بما انك تصفه بالزميل , فأنت تعرفه وانت من يحدثنا عنه ..






التـوقيـع " وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ "
رد مع اقتباس
  #75  
قديم 20-05-2022, 05:26 PM
الصورة الرمزية موسى الكليم
موسى الكليم موسى الكليم متواجد حالياً
يا رب أعنّا على الحياة..
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
رقـم العضـويـة : 43911
العمر: 83
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 986
أعجبني: 206
تلقى إعجاب 64 مرة في 60 مشاركة
منشن: 141 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/عبدالله
بما انك تصفه بالزميل , فأنت تعرفه وانت من يحدثنا عنه ..

رحمه الله كان إنسان طيب القلب
وكان عصبي بعض الشيء
د. عبدالله






التـوقيـع
اللهم اجعلنا في كنفك وفي حفظك وفي حرزك وفي جوارك وفي منعك عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ موسى الكليم على المشاركة المفيدة:
د/عبدالله (20-05-2022)
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 04:20 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2022