العودة   الشبكة الليبرالية الحرة > الأقسام العامة > المنتدى العام ( سياسة و فكر )

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #61  
قديم 18-05-2019, 05:56 PM
الفيلق الفيلق غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
رقـم العضـويـة : 2277
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 30,344
أعجبني: 1,045
تلقى إعجاب 3,079 مرة في 2,644 مشاركة
افتراضي

أصبحت الاستثمارات الخليجية منكشفة على مخاطر سعر صرف الليرة التركية، وإمكانية تدخل المركزي التركي في الأمر من أجل وقف التحويلات الخارجية أو وضع قانون يحكمها.

فمن الممكن أن يكون تقنين السحب واحدا من ضمن الخيارات التي من المتوقع أن يتم أخذها إذا استمرت الليرة في الانهيار، وهو الأمر الذي دفع المودعون للبدء في سحب أموالهم من خزائن البنوك التركية حفاظاً عليها من الضياع.

وعلي هذا، فمن المتوقع أن تتسبب وتيرة سحب الأرصدة من المصارف المحلية في أزمة حقيقية للبنوك التركية، حيث أشارت التقديرات إلى أنها من الممكن أن تنكشف خلال الفترات القليلة القادمة، الأمر الذي دفع البنوك الغربية لمراجعة حجم انكشافها على القطاع المالي التركي بسبب تفاقم الأزمة الاقتصادية التركية.

وقد تأثرت الاستثمارات الخليجية في تركيا بشكل كبير بسبب انهيار الليرة، وطالما كانت تعتبر تركيا أفضل وجهة استثمارية لرجال الأعمال الخليجيين، ومن أبرزها السعوديين، فقد وصل حجم الاستثمارات الخليجية في تركيا إلى 19 مليار دولار.

ويعتبر القطاع العقاري والمالي أكثر القطاعات التي استحوذت على الاستثمارات الخليجية في تركيا والتي تشارك السعودية بأكبر نسبة منها، الأمر الذي يجعلها أكثر انكشافا بسبب انهيار الليرة.

هذا، وقد تسببت إدارة الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" التي استأثر بها كل الصلاحيات في التعجيل من انكشاف الاقتصاد التركي، وخسارته لجميع أعوانه وأولهم دول الخليج الذي كانوا يقفون بجانب بلاده وقت الأزمات.

ومن الجدير بالذكر أن فرصة الاستدراك لم تعد ضمن الخيارات في الوقت الحالي، فقد أصبح انكشاف الاستثمارات الخليجية على أزمة العملة المحلية أمر واقع.


https://sa.investing.com/news/econom...article-581079





رد مع اقتباس
  #62  
قديم 18-05-2019, 06:07 PM
الفيلق الفيلق غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
رقـم العضـويـة : 2277
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 30,344
أعجبني: 1,045
تلقى إعجاب 3,079 مرة في 2,644 مشاركة
افتراضي

الاستثمار العقاري بتركيا.. صدارة سعودية في ظل تنافس عربي أجنبي

* ذكرت وكالة أنباء "جيهان" التركية، في تقرير لها، أنه عند النظر إلى مؤشر المستثمرين الأجانب في قطاع العقارات في تركيا خلال الربعين الأول والثاني من العام، فإن المستثمرين السعوديين يستحوذون على المساحة الأكبر بألف و115 شخصاً على مساحة 824 ألف متر مربع.

* السعودية تستحوذ على 68% من حجم الاستثمار الخليجي في تركيا من أصل 175 مليار دولار.

* المستثمرون السعوديون تصدروا قائمة الاستثمار الأجنبي في مجال العقارات بتركيا، حيث بلغ إجمالي مساحة ما اشتراه السعوديون من عقارات 910 آلاف متر مربع، في حين شهدت الأشهر الخمسة الأولى من 2015 إقبالاً كبيراً من قِبل الخليجيين على شراء المنازل والعقارات في تركيا، فبلغت حصة الخليجيين من إجمالي المساحة التي اشتراها الأجانب بتركيا 1.9 مليون متر مربع.

* يشار إلى أن نحو 320 شركة عقارية ذات رأسمال سعودي تعمل في تركيا، وأن إجمالي الاستثمارات السعودية التي اتجهت إلى تركيا في الفترة من 2002 إلى 2012 بلغت أكثر من 1.6 مليار دولار، في الوقت الذي استقبلت فيه تركيا استثمارات دولية مباشرة بقيمة 125 مليار دولار كان نصيب المملكة العربية السعودية وحدها منها 1.3%.

* أشارت وكالة الأنباء التركية "جيهان" إلى أن السعودية تصدرت الاستثمار العقاري في تركيا، تليها ألمانيا بألفين و680 مستثمراً بمساحة 780 ألف متر مربع، ثم بريطانيا بألف و254 شخصاً وبمساحة 446 ألف متر مربع، ودولة الكويت بألف و589 شخصاً بمساحة 340 ألف متر مربع.

وأوضحت أن مدينة (موغلا) المطلة على البحر المتوسط جنوب غرب تركيا من أكثر المدن استقطاباً للمستثمرين الأجانب خاصة العرب، مشيرة إلى أن ثلاثة آلاف و357 شخصاً اشتروا وحدات سكنية، بمساحة إجمالية 498 ألف متر مربع في النصف الأول من 2015.

واحتلت مدينة إسطنبول المرتبة الثانية بين المدن التركية الأكثر ترجيحاً للاستثمار العقاري من قبل المستثمرين الأجانب، من خلال ثلاثة آلاف و552 شخصاً بمساحة 479 ألف متر مربع، تلتها مدينة أنطاليا بألفين و923 شخصاً على مساحة 370 ألف متر.


https://alkhaleejonline.net/%D8%A7%D...86%D8%A8%D9%8A

يا الله يا أردوغان خليهم ينفعوك الاخوان راحت عليك الفرصة في الوقت الذي كنت في أشد الحاجة لها لتدهور اقتصادك .
خل الابتزاز ينفعك يا أردوغان .. طبل للأخوان وهم يرقصولك بس فرص استثمارات عقارية سعودية (( يوك أفنديهم ))
عرب جرب هااا سلطان خربان .. مخ مافي أردوغان






رد مع اقتباس
  #63  
قديم 18-05-2019, 06:14 PM
الفيلق الفيلق غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
رقـم العضـويـة : 2277
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 30,344
أعجبني: 1,045
تلقى إعجاب 3,079 مرة في 2,644 مشاركة
افتراضي


أكثر خمس دول عربية استثمارا في تركيا
أعلنت وزارة الاقتصاد التركية أن إجمالي الاستثمارات الأجنبية المتدفقة إلى تركيا في الفترة الواقعة بين سنة 2010 وشهر شباط/ فبراير من سنة 2017 بلغ 140 مليار دولار، منها 128.5 مليار دولار أي 91.7% جاءت من عشرين دولة فقط. وإليكم قائمة بالدول العربية بالترتيب التنازلي حسب تدفق استثماراتها في تركيا

5- لبنان

بلغت حصة الاستثمارات اللبنانية 0.9% من مجمل الاستثمارات الأجنبية المتدفقة إلى تركيا. وبلغ حجم الاستثمارات اللبنانية المتدفقة إلى تركيا في السنوات من 2010-2016 مليار و285 مليون دولار، أما في أول شهرين من عام 2017 فقد وصل مقدار الاستثمار اللبناني إلى مليون دولار.

4- قطر

بلغت حصة الاستثمارات القطرية 1.1% من مجمل الاستثمارات الأجنبية المتدفقة إلى تركيا، وكان حجم استثمارات الشركات القطرية المتدفقة إلى تركيا في السنوات من 2010- 2016 مليار و476 مليون، أما في أول شهرين من عام 2017 فكان حجم الاستثمار القطري المتدفقة 10 مليون دولار.

3- الكويت

بلغت حصة الاستثمارات الكويتية 1.1% من مجمل الاستثمارات الأجنبية القادمة إلى تركيا، وكان حجم استثمارات الشركات الكويتية القادمة إلى تركيا في السنوات من 2010- 2016 مليار و579 مليون دولار، أما في أول شهرين من عام 2017 فكان حجم الاستثمار الكويتي المتدفق إلى تركيا 2 مليون دولار.

2- المملكة العربية السعودية

بلغت حصة الاستثمارات السعودية 1.4% من مجمل الاستثمارات الأجنبية القادمة إلى تركيا، وكان حجم استثمارات الشركات السعودية القادمة إلى تركيا في السنوات من 2010- 2016 مليار و949 مليون دولار، ولم تتدفق استثمارات سعودية إلى تركيا في أول شهرين من عام 2017.

1- الإمارات العربية المتحدة

بلغت حصة الاستثمارات الإماراتية 3% من مجمل الاستثمارات الأجنبية في تركيا، وكان حجم استثمارات الشركات الإماراتية القادمة إلى تركيا في السنوات من 2010- 2016 4 مليارات و165 مليون دولار، أما في أول شهرين من عام 2017 فكان حجم الاستثمار الإماراتي المتدفق إلى تركيا 4 ملايين دولار.

https://www.tebessum.co/%D8%A3%D9%83...3%D9%8A%D8%A7/

شفت سلطان أردوغان كيف مخ خلبوص حيران أكبر دولتين للاستثمار السعودية والامارات وانت ضيعت بغشامة سياسه سلطان عثماني تعبان هذه فرصات ..
كل يوم سلطان افنديهم في ورطات ليش ؟
لان مخ سلطان خربان
حتي قطر بعبلها ما لحقت استثمارات سعوديات اماراتات عربيات .. مفهوم سلطان تعبان







رد مع اقتباس
  #64  
قديم 18-05-2019, 06:19 PM
الفيلق الفيلق غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
رقـم العضـويـة : 2277
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 30,344
أعجبني: 1,045
تلقى إعجاب 3,079 مرة في 2,644 مشاركة
افتراضي

ما قدام السلطان وحريمه من ربع الخرفان من حل للامر الا ان يأكلوا بقلاوه او اسكندر او يسيخوا شاورما ويبلبعوه بتشاااي

وان زنقت زنقت ما قدامهم الا يقربعوا آرااك

اللهم لا شماتة بس يستاهلون السلطان وحريمه والطقطقة عليهم اليوم حلال






رد مع اقتباس
  #65  
قديم 18-05-2019, 06:49 PM
الصورة الرمزية بارد
بارد بارد متواجد حالياً
(فتى دمشق)
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
رقـم العضـويـة : 6499
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 3,308
أعجبني: 492
تلقى إعجاب 462 مرة في 370 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيلق

طالما سمحت لنفسك التدخل في مشاعري فأسمح لي ان اسألك ( وانت ايش مزعلك )
نعم تنبيه سيتبعه بأذن الله التحذير ثم تخفيض التمثيل الدبلوماسي والي ان ينقلع اردوغان وحزبه

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيلق
محاولة يائسة يابارد لخلط الاوراق بل ومضحكة .
نحن نتحدث عن النصب في تركيا وعلي الخليجين والسعوديين
ممكن تعلمنا ايش دخل غازي بغوازي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيلق
اما تكرار محاولة خلط الاوراق بأصرار فأسمح لي يتجاوز الاضحاك والي الغباء
هل نصب مواطن علي مواطن كما نصب اجنبي علي مواطن ؟؟؟
ام انت من قوم لا للحدود ، ولا للحكومات

انت من يخلط الاوراق
الحذر واتخاذ الإجراءات القانونية والتأكد من البائع ووضع العقار مطلوب في كل مكان .
وتركيا فيها بيئة استثمارية وقانونية آمنة للجميع






التـوقيـع الجهل هو دائماً الوجه الآخر للعبودية - عبدالرحمن منيف
رد مع اقتباس
  #66  
قديم 18-05-2019, 06:51 PM
الصورة الرمزية بارد
بارد بارد متواجد حالياً
(فتى دمشق)
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
رقـم العضـويـة : 6499
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 3,308
أعجبني: 492
تلقى إعجاب 462 مرة في 370 مشاركة
افتراضي


هذا سعودي يرد على حساب تويتر المنتشي بالتنبيه ههه






التـوقيـع الجهل هو دائماً الوجه الآخر للعبودية - عبدالرحمن منيف
رد مع اقتباس
  #67  
قديم 18-05-2019, 09:31 PM
الفيلق الفيلق غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
رقـم العضـويـة : 2277
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 30,344
أعجبني: 1,045
تلقى إعجاب 3,079 مرة في 2,644 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بارد
انت من يخلط الاوراق
الحذر واتخاذ الإجراءات القانونية والتأكد من البائع ووضع العقار مطلوب في كل مكان .
وتركيا فيها بيئة استثمارية وقانونية آمنة للجميع

هل تود منا ان نصدقك ام نصدق التقارير الرسمية والقصص الواقعية التي تنشر تباعا ؟؟؟

عن اي بيئة آمنه تتحدث في ظل تقارير منظمات التصنيف الائتماني الكثر !!
عن اي بيئة آمنة تتحدث وتدهور الليرة ماثل للجميع وانهيار البنوك هناك يتقدمها المركزي علي الابواب !!
من قال لك ان التعاقدات هناك علي العقار لا تتضمن عبارة ضمان الدولة التركية وليس لاكثر من ذر للرماد في العيون وللايقاع بالفريسة !!
هل تعلم عدد شركات العقار التي تذرعت بالافلاس في تركيا للهرب من التزاماتها التعاقدية مع الاطراف السعودية او الخليجية التي تعاقدت معها .
والي يرحم والديك أقرء قبل ان تسطر ولامرين
- حتي لا تظهر امام القارئ وانك تتحدث في غير ما تعلم وللحديث فقط .
- حتي لا تضيع وقتنا في الرد والتفنيد علي خربشاتك التي لاترقي للمناقشة ووقت القراء في قرائة تخبيصات جهل .






رد مع اقتباس
  #68  
قديم 18-05-2019, 09:35 PM
الفيلق الفيلق غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
رقـم العضـويـة : 2277
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 30,344
أعجبني: 1,045
تلقى إعجاب 3,079 مرة في 2,644 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بارد

هذا سعودي يرد على حساب تويتر المنتشي بالتنبيه ههه

دعني اسألك :-
هل نناقش في المتصفح مشاكل العقار في السعودية ام في تركيا ؟؟؟
سؤال محدد وعليه سيتم تحديد من منا يحاول خلط الاوراق باستذكاء طفولي رخيص .

ومرة اخري أقولها لك :-
مشكلة نزاعات عقارية داخل الوطن الواحد ممكن ان تحل تحت سمائه وضمن قانونه ونظامه
وهذه تختلف عن نزاعات عقارية خارج حدود الوطن وللمواطن

واخيرا لا تخلط الازوراق وعلي أمل تمييع المتصفح فوربي لو جاء أردوغان بنفسه للمحاورة لما أعطيته مجال لحرف المتصفح عن هدفه ووجهته .
مفهوم .






رد مع اقتباس
  #69  
قديم 18-05-2019, 10:42 PM
الصورة الرمزية بارد
بارد بارد متواجد حالياً
(فتى دمشق)
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
رقـم العضـويـة : 6499
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 3,308
أعجبني: 492
تلقى إعجاب 462 مرة في 370 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيلق
دعني اسألك :-
هل نناقش في المتصفح مشاكل العقار في السعودية ام في تركيا ؟؟؟
سؤال محدد وعليه سيتم تحديد من منا يحاول خلط الاوراق باستذكاء طفولي رخيص .

ومرة اخري أقولها لك :-
مشكلة نزاعات عقارية داخل الوطن الواحد ممكن ان تحل تحت سمائه وضمن قانونه ونظامه
وهذه تختلف عن نزاعات عقارية خارج حدود الوطن وللمواطن

واخيرا لا تخلط الازوراق وعلي أمل تمييع المتصفح فوربي لو جاء أردوغان بنفسه للمحاورة لما أعطيته مجال لحرف المتصفح عن هدفه ووجهته .
مفهوم .

لا يوجد خلط للاوراق ولا تمييع للمتصفح

انما انت مطلوب منك ترجع تقرأ التنبيه وتفهمه جيدا






التـوقيـع الجهل هو دائماً الوجه الآخر للعبودية - عبدالرحمن منيف
رد مع اقتباس
  #70  
قديم 19-05-2019, 12:14 AM
الصورة الرمزية سحاب الوسم
سحاب الوسم سحاب الوسم غير متواجد حالياً
من الفرقه الناجيه
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
رقـم العضـويـة : 6708
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 3,763
أعجبني: 0
تلقى إعجاب 202 مرة في 147 مشاركة
افتراضي

والله لاتركيا ولامصر ولاغيرها ماعدا دول الخليج والدول الااوربيه طيب واللي كان لهم عقار وحلال في سوريا راحو ملح ام تركيا اعرض علي عقارات فيها ومدحوه لي هل اللحى قلت لهم الخلا اما مصر ترجع من السعوديه تبي شقك تحصلها مسروقه نعنبوهم حتى البيبان سارقينه بعده بعت الشقه بربع قيمته على وحده جراره وشطبت على مصر





رد مع اقتباس
  #71  
قديم 19-05-2019, 01:06 PM
الصورة الرمزية ABDULRAHMANN
ABDULRAHMANN ABDULRAHMANN متواجد حالياً
من الشعب السعودي الجبار
 
تاريخ التسجيل: Jul 2017
رقـم العضـويـة : 43169
الدولة: مملكة الحزم والعزم
العمر: 30
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,105
أعجبني: 11
تلقى إعجاب 194 مرة في 178 مشاركة
افتراضي

تسحتق حكومتنا الرشيدة الشكر لتنبيه الناس من هذا البلد التائه إقتصادياً وإجتماعياً ودينياً
كما نشكرك أخي الفاضل الفيلق على نقل الخبر وأعانك الله على حمير السلطان ونهيقهم ضدك







التـوقيـع
نور الليالي المعتمة


ذباحة الحيل وأهل الهيل والبنا
نطاحة القوم.. حماية ظعاينها

ومضة :-
-إذا كنت سوري وتركت المجازر والمآسي في بلدك وتفرغت للهجوم على السعودية..
فأنا مع بشار ضدك، وليس ضد كل السوريين.
-إذا كنت فلسطيني وتركت الذي احتل أرضك وقتل أهلك وتفرغت للهجوم على السعودية..
فأنا مع إسرائيل ضدك، وليس ضد فلسطين.
وطني بالنسبة لي أهم منكم ومن قضاياكم ومن الدنيا كلها
رد مع اقتباس
  #72  
قديم 19-05-2019, 01:37 PM
سنكوح المنتهي سنكوح المنتهي غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2018
رقـم العضـويـة : 44258
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 280
أعجبني: 0
تلقى إعجاب 39 مرة في 32 مشاركة
افتراضي

يرفع لفائدة ولتوعية النائمين وتحذير للخائنين من عملاء تركيا
رفع الله قدرك يافيلق






التـوقيـع
وليـس الهجـر يؤلمنـي ولكن * * * جمـال الذكريـات يـهز قلبـي
https://www.youtube.com/watch?v=Vo_on83f7tI
رد مع اقتباس
  #73  
قديم 19-05-2019, 01:53 PM
عقلاني 966 عقلاني 966 متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2018
رقـم العضـويـة : 44202
العمر: 69
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 575
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 70 مرة في 57 مشاركة
افتراضي

يقول المثل
بيت في غير بلادك لا لك ولا لاولادك
الحمد لله ماادري وين موقع تركيا من الخارطة ولا قد زرتها وماعندي بيوت لافي تركيا ولا في غيرها بويت ببلادي السعودية ومرهون للصندوق العقاري اتمنى يعفوننا من باقي القرض .





رد مع اقتباس
  #74  
قديم 19-05-2019, 09:49 PM
الفيلق الفيلق غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
رقـم العضـويـة : 2277
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 30,344
أعجبني: 1,045
تلقى إعجاب 3,079 مرة في 2,644 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بارد
انت من يخلط الاوراق
الحذر واتخاذ الإجراءات القانونية والتأكد من البائع ووضع العقار مطلوب في كل مكان .
وتركيا فيها بيئة استثمارية وقانونية آمنة للجميع

لا تزال تصر + وتكرر ... وفي مكابرة لا تصنف بأكثر من ( المشاغبة ) لهدف او لأخر
تقفز علي الشروحات والادلة وتكرر نفس جملك دونما اي دليل مقنع !!
وهذا واسمح لي مضيعة وقت لا طائل من الاستمرار فيه
نناقش مخاطر الاستثمار في تركيا فتحشر مشاكل العقار في السعودية !!!
هل تتوقع وان نصل لحوار عقلاء او لنقاط يتمحور حولها النقاش ووفق روح المتصفح وجوهره ؟






رد مع اقتباس
  #75  
قديم 19-05-2019, 09:50 PM
الفيلق الفيلق غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
رقـم العضـويـة : 2277
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 30,344
أعجبني: 1,045
تلقى إعجاب 3,079 مرة في 2,644 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحاب الوسم
والله لاتركيا ولامصر ولاغيرها ماعدا دول الخليج والدول الااوربيه طيب واللي كان لهم عقار وحلال في سوريا راحو ملح ام تركيا اعرض علي عقارات فيها ومدحوه لي هل اللحى قلت لهم الخلا اما مصر ترجع من السعوديه تبي شقك تحصلها مسروقه نعنبوهم حتى البيبان سارقينه بعده بعت الشقه بربع قيمته على وحده جراره وشطبت على مصر

صدقت ياسحاب .. صدقت






رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 04:09 PM.


Hosting & Protection by: HostGator & Sucuri & CloudFlare
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, JelsoftH Enterprises Ltd