العودة   الشبكة الليبرالية الحّرة > الأقسام العامة > المنتدى العام ( سياسة و فكر )

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-01-2018, 08:58 PM
Karro0omi Karro0omi غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
رقـم العضـويـة : 5225
الدولة: الرس / حي الروضة
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,066
أعجبني: 227
تلقى إعجاب 93 مرة في 75 مشاركة
افتراضي ايران و السعودية وجهان لعملة واحدة

قد تستغرب

لكن اذا واجهتك الحقائق راح تندهش أيها السعودي المسكين


هل تعلم أن ايران من مصلحتها حاليا بقاء نظام الملك سلمان وبقاء السعودية ؟؟

نعم

لأن ايران لم تضع قدميها بعد في أرض الجزيرة في الوقت الراهن على أقل تقدير
وفي حال سقط النظام السعودي ليست مُستعدة ايران للنفوذ إطلاقا
وليس لها موطئ قدم على المدى القصير

ايران مُستفيدة من وجود النظام السعودي على قيد الحياة قد تنصدم !!

لكن هذه هي الحقيقة


ايران تعلم أن سقوط النظام السعودي سينشأ من خلاله دولة غير معروفة الملامح وغامضة
ولن تتمكن من بسط نفوذها حتى في المنطقة الشرقية لا تستطيع

الشرقية هي نفوذ أمريكي خالص في حال سقوط السعودية
ولواء مظلي أمريكي يحتل المنطقة الشرقية بالكامل في ساعتين فقط !!
وستقف ايران على أعتاب الوحش الأمريكي أن يُعطيها بعض النفوذ وهذا يرجع للمزاج الأمريكي

منطقة نجد ستصبح صحراء قاحلة يشرب أهلها المويه الهماج وتتحول لمجاعة لأن ليس لديها الا انبوب واحد

الحجاز سيصبح اما تحت النفوذ المصري أو التركي وغالبا تركيا هي من ستبسط نفوذها في الحجاز

محمد بن سلمان وأمراء المناطق الحاليين سيركبون طائراتهم الخاصة وعلى اوروبا وامريكا بملياراتهم
(((معاهم جنسيات غربية)))


من جهة أخرى


السعودية مُستفيدة من النظام الإيراني حاليا .. نعم قد تنصدم !!
ومقال الأستاذ القدير عبدالرحمن الراشد قبل بضعة ايام عندما كتب مقال خطير عن ثورة ايران الحالية
أن من مصلحة السعودية بقاء النظام الايراني .. نعم أوافقه في ذلك


لماذا ؟

لأن ايران واقفة حجر عثرة في تكوين دولة في العراق وسوريا
وتعمل على تعطيل أي مشروع سني يقوم على دولة اسلامية سنية تنافس دولة أمير المؤمنين سلمان بن عبدالعزيز

هذا خط أحمر سعودي ،، لا يمكن أن تسمح أمريكا والملك سلمان من خلفها قيام دولة عقائدية شوروية


ايران و السعودية كلن مستفيد من الاخر في الوقت الحاضر


السعودية شاركت مع ايران في قصف الموصل وتهجير أهلها
السعودية شاركت في اسقاط نظام صدام وتقديم العراق طبق من ذهب لايران
السعودية شاركت باغتيال قيادات ثوروية في سوريا كانت خطيرة على المليشيات الايرانية
السعودية دعمت النظام العراقي الشيعي الحالي
ووفرت له شرعية ودعم بنصف مليار من الملك الراحل الملك عبدالله


هناك حقائق على أرض الواقع تفرض عليك أيها السعودي المسكين أن تُشغل دميجتك وتفكر صح


أمريكا تعمل على إيجاد حرب ايرانية سعودية .. نعم هذا صحيح
وتحويل المنطقة ابتداء لأحلاف جديدة حاليا
حلف سعودي اسرائيلي
وحلف تركي ايراني

كل ذلك بدأ يظهر على السطح


انتظر أيها السعودي الأيام السوداء جايتك لا تستعجل واذا راحوا اسيادك ال سعود دور لك سيد ثاني يركبك













رد مع اقتباس
3 أعضاء أرسلوا إعجاب لـ Karro0omi على المشاركة المفيدة:
المتفكر (12-01-2018), الضد (13-01-2018), ابو الحقيقه السوداء (12-01-2018)
  #2  
قديم 12-01-2018, 09:28 PM
ابو الحقيقه السوداء ابو الحقيقه السوداء غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2015
رقـم العضـويـة : 41151
العمر: 53
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 500
أعجبني: 144
تلقى إعجاب 45 مرة في 41 مشاركة
افتراضي

الاسف شعبنا تحت رحمة ساعة موقته هى عمر احتياطي النفظ ثم يستقيظ وهو بدون علم او استثمارات وراتبة التقاعدى لايساوى دولار وعندما يحاول يهاجر هل فقراء دول الشمال سيرحموا عزيز قوم ذل ام يتذكروا اهانتكم لهم وتامر حكومتكم عليهم ربما لايسمحوا لكم سوى بالمهن الدنية مثل الدعارة او تنظيف المجاري ولاتنسوا ان وزير كبير وصف الشعب السعودي بانة ليس له مهارات والغريب ان الكثير يعتقد تجهيل الشعب ضرورى للاستقرار ...





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ ابو الحقيقه السوداء على المشاركة المفيدة:
المتفكر (13-01-2018)
  #3  
قديم 12-01-2018, 09:44 PM
المتفكر المتفكر متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
رقـم العضـويـة : 42097
الدولة: الرياض
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,229
أعجبني: 3,214
تلقى إعجاب 1,608 مرة في 1,153 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الحقيقه السوداء
الاسف شعبنا تحت رحمة ساعة موقته هى عمر احتياطي النفظ ثم يستقيظ وهو بدون علم او استثمارات وراتبة التقاعدى لايساوى دولار وعندما يحاول يهاجر هل فقراء دول الشمال سيرحموا عزيز قوم ذل ام يتذكروا اهانتكم لهم وتامر حكومتكم عليهم ربما لايسمحوا لكم سوى بالمهن الدنية مثل الدعارة او تنظيف المجاري ولاتنسوا ان وزير كبير وصف الشعب السعودي بانة ليس له مهارات والغريب ان الكثير يعتقد تجهيل الشعب ضرورى للاستقرار ...

لا أعرف ماسر حرص الدولة

على تجهيل الفرد والمجتمع واشغاله بالدين وترهاته والقبلية والمهايطية

الا تدرك أن الاقتصاد قائم على سلعة وحيدة ناضبة وسيستغنى عنها ببدائل

هل سيتركون الشعب يواجه مصيره في صحراء قاحلة حارة جافة

ويهربون الى ما نهبوه من ترليونات


ومتى سيصحو هذا الشعب الأهبل

ويدرك تلك الحقائق الواضحة وضوح الشمس





رد مع اقتباس
2 أعضاء أرسلوا إعجاب لـ المتفكر على المشاركة المفيدة:
الضد (13-01-2018), ابو الحقيقه السوداء (12-01-2018)
  #4  
قديم 13-01-2018, 12:18 AM
الصورة الرمزية الضد
الضد الضد غير متواجد حالياً
عضو الشبكة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2017
رقـم العضـويـة : 43409
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 150
أعجبني: 54
تلقى إعجاب 65 مرة في 37 مشاركة
Icon10

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة karro0omi

واذا راحوا اسيادك ال سعود دور لك سيد ثاني يركبك

هذي هيّنة على قول المصارية اللي مالو كبير يشتري لو كبير ..
لكن وشرايك تخيل شعب كامل فاقد "هوية" ! بمجرد سقوط الحاكم !
نكتة






التـوقيـع عند "إشارة المرور" تظهر معادن الرجال وأخلاقهم !
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13-01-2018, 12:23 AM
الصورة الرمزية الضد
الضد الضد غير متواجد حالياً
عضو الشبكة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2017
رقـم العضـويـة : 43409
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 150
أعجبني: 54
تلقى إعجاب 65 مرة في 37 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفكر
ومتى سيصحو هذا الشعب الأهبل

كيف يصحو من يتعاطى "المخدرات" !






التـوقيـع عند "إشارة المرور" تظهر معادن الرجال وأخلاقهم !
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13-01-2018, 12:26 AM
الصورة الرمزية سامح عسكر
سامح عسكر سامح عسكر غير متواجد حالياً
كاتب علماني وباحث تاريخي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
رقـم العضـويـة : 22786
العمر: 38
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,171
أعجبني: 12
تلقى إعجاب 153 مرة في 113 مشاركة
افتراضي

إقامة البراهين وتبرير أفعال الشر سهل جدا

لكن الصعب دائما تحمل نتائج الحروب، دعهم يجربون بأنفسهم..فمهما قلت ونصحت لن يتعظوا إلا بكارثة






التـوقيـع

المتطرف يريدك أن تلعن كما يلعن
أن تكره كما يكره
وتقتل كما يقتل
حقق ذاتك بعيدا عن الغلو
عايش الواقع واحلم
اجعل مبدأك الوحيد السلام والتسامح

(متفق عليه)
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 13-01-2018, 12:26 AM
المتفكر المتفكر متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
رقـم العضـويـة : 42097
الدولة: الرياض
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,229
أعجبني: 3,214
تلقى إعجاب 1,608 مرة في 1,153 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الضد
هذي هيّنة على قول المصارية اللي مالو كبير يشتري لو كبير ..
لكن وشرايك تخيل شعب كامل فاقد "هوية" ! بمجرد سقوط الحاكم !
نكتة

شيء مخزي

وجود الشعب واستقراره وأمنه يرتبط بوجود الحاكم واسرته

فمتى قرر الحاكم الهروب

سقطت الدولة واضطرب الوضع

وهاج الشعب في نفسه وماج

وكل قبيلة سيطرة على بقعة ما

وكل حزب ملتحي استولى على السلاح وشكل مليشيا للبقاء وقتل الآخرين باسم الدين


أين مؤسسات المجتمع

أي مكتسبات الشعب من ثروته من مصانع وآليات انتاج ليعيش

أين حقول الزراعة لاطعامه

وأين الحلول المائية لبقاءه


هذا الشعب المتدين بهبل المتخلف منتفخ الصدر بلا معنى

سيجد نفسه في مواجهة سنوات سوداء قادمة لا محالة

حتى زراعة ومياه شرب لايوجد





رد مع اقتباس
  #8  
قديم 13-01-2018, 12:29 AM
غازي القلوب غازي القلوب متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Mar 2016
رقـم العضـويـة : 41416
الدولة: حافة الأرض
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 3,758
أعجبني: 99
تلقى إعجاب 438 مرة في 396 مشاركة
افتراضي

أهم شي انكم مدعوسين

من سيدكم وتاج راسكم الملك سلمان

بطرف جزمته

وه بس وه

فديت ابوفهد





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ غازي القلوب على المشاركة المفيدة:
Karro0omi (13-01-2018)
  #9  
قديم 13-01-2018, 12:34 AM
عادل الرزين عادل الرزين متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
رقـم العضـويـة : 41828
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 7,827
أعجبني: 4,504
تلقى إعجاب 2,809 مرة في 2,011 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامح عسكر
إقامة البراهين وتبرير أفعال الشر سهل جدا

لكن الصعب دائما تحمل نتائج الحروب، دعهم يجربون بأنفسهم..فمهما قلت ونصحت لن يتعظوا إلا بكارثة

للاسف الكارثة ستقع

الفساد ونهب مقدرات البلد خنق البلد

وحرب اليمن أكملت على الباقي خاصة مع تراجع اسعار البترول


وماتم بناءه بقوة من مشروع تجهيل الناس واشغالهم بترهات الدين والقبلية والسطحية والاستهلاك

يؤتي ثماره العفنة الأن

المجتمع اصابه التخلف والرجعية والجهل والضياع

وانشغل بشراهة الاستهلاك وكثرة التناسل الفوضي

وهو يسعى من حيث يعلم أو لايعلم الى حتفه

وعند اشتداد أزماته قد يصادم الحاكم وقد ينفلت الوضع وينهار البلد


للاسف ترليونات دخلت الوطن خلال 70 سنة

تم نهب معظمها والعبث ببقيتها وتقديم جزء منها رشى وتحويلات لخونة الشرق والغرب


لم يتم بناء تعليم قوي ومنظومة اقتصادية انتاجية عميقه

بل تم الالتقاف على القوانين والقضاء بكذبة الشريعة ورجال الدين

ليتم شفط مايمكن شفطه ولهفه

والضحك على الناس بقدسيات الدين واخلاقياته

للاسف سيصحو الشعب على سنوات صعبة قادمة لامحاله





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ عادل الرزين على المشاركة المفيدة:
مكتئب7 (13-01-2018)
  #10  
قديم 13-01-2018, 12:58 AM
Karro0omi Karro0omi غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
رقـم العضـويـة : 5225
الدولة: الرس / حي الروضة
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,066
أعجبني: 227
تلقى إعجاب 93 مرة في 75 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل الرزين
للاسف الكارثة ستقع

الفساد ونهب مقدرات البلد خنق البلد

وحرب اليمن أكملت على الباقي خاصة مع تراجع اسعار البترول


وماتم بناءه بقوة من مشروع تجهيل الناس واشغالهم بترهات الدين والقبلية والسطحية والاستهلاك

يؤتي ثماره العفنة الأن

المجتمع اصابه التخلف والرجعية والجهل والضياع

وانشغل بشراهة الاستهلاك وكثرة التناسل الفوضي

وهو يسعى من حيث يعلم أو لايعلم الى حتفه

وعند اشتداد أزماته قد يصادم الحاكم وقد ينفلت الوضع وينهار البلد


للاسف ترليونات دخلت الوطن خلال 70 سنة

تم نهب معظمها والعبث ببقيتها وتقديم جزء منها رشى وتحويلات لخونة الشرق والغرب


لم يتم بناء تعليم قوي ومنظومة اقتصادية انتاجية عميقه

بل تم الالتقاف على القوانين والقضاء بكذبة الشريعة ورجال الدين

ليتم شفط مايمكن شفطه ولهفه

والضحك على الناس بقدسيات الدين واخلاقياته

للاسف سيصحو الشعب على سنوات صعبة قادمة لامحاله







رد مع اقتباس
  #11  
قديم 13-01-2018, 01:21 AM
الصورة الرمزية الدمث
الدمث الدمث غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
رقـم العضـويـة : 4233
العمر: 57
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 9,915
أعجبني: 2
تلقى إعجاب 538 مرة في 491 مشاركة
افتراضي

اقتباس
هل تعلم أن ايران من مصلحتها حاليا بقاء نظام الملك سلمان وبقاء السعودية ؟؟

الدولتان لديهما قصر نظر بحكم انهما غير معصومين ولم يطلعا على الغيب ..
كانت ايران في البدء ترفض سقوط النظام العراقي بالرغم من محاربته لها عملا بالمثل القائل عدو تعرفه خير من صديق تجهله ..
وسقوطه كان خيرا لها ..
وبنفس المثل تخشى السعودية من سقوط النظام الأيراني ،، فربما يأتي نظام علماني شرس
بينما هو اليوم يحكمه اصحاب العمائم العقلاء والحكماء ..





رد مع اقتباس
  #12  
قديم 13-01-2018, 05:50 AM
الصورة الرمزية بابلو بيكاسو
بابلو بيكاسو بابلو بيكاسو متواجد حالياً
الديمقراطية هي الحل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2017
رقـم العضـويـة : 42648
الدولة: كندا
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 3,102
أعجبني: 206
تلقى إعجاب 435 مرة في 350 مشاركة
افتراضي

يحاربون إيران في اليمن و سوريا ويقدمون المليارات دولارات دعما للعراق و لبنان الايرانتين .
https://www.google.com.sa/amp/s/arab...elations%3famp






التـوقيـع








يقول ملك إنجلترا الفريد العظيم : ‏"الله خلق العالم علي شكل مثلث، ضلع يحكم وضلع يصلي وضلع يخدم الضلعين الآخرين". شعار الانهزامية و الاقطاعية ..
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 07:16 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd