العودة   الشبكة الليبرالية الحرة > الأقسام العامة > المنتدى العام ( سياسة و فكر )

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-10-2021, 09:46 AM
الساحل الشمالي الساحل الشمالي متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2020
رقـم العضـويـة : 46622
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,164
أعجبني: 1,031
تلقى إعجاب 745 مرة في 542 مشاركة
منشن: 2 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي حين ترتفع اسعار الوقود في امريكا يطلبون من ال سعود زيادة انتاج النفط!

حين ترتفع اسعار الوقود في امريكا يطلبون من ال سعود زيادة انتاج النفط حتى تنخفض اسعار الوقود للشعب الأمريكي ..

وقديماً كانوا يطلبون من ال سعود تعويض حصة دوله معاديه لأمريكا قد فرضت عليها امريكا عقوبات اقتصادية ومنعتها من تصدير النفط !

ثروة بلدنا اصبحت تقايض بها امريكا وتستخدمها سلاح ضد اعدائها و لمصلحة الشعب الأمريكي ..

بايدن اوصل رسالته .. هل مبس وال سعود سوف يضحون بأسعار النفط لأجل امريكا وشعبها ؟؟ مع العلم ارتفاع اسعار النفط التي نراها حالياً قد لاتتكرر وهي بالطبع من مصلحة السعودية ودول الخليج.

سنرى ...








رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22-10-2021, 10:04 AM
الساحل الشمالي الساحل الشمالي متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2020
رقـم العضـويـة : 46622
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,164
أعجبني: 1,031
تلقى إعجاب 745 مرة في 542 مشاركة
منشن: 2 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اذا مبس اطاع امريكا سوف تغضب الدول النفطية خصوصاً دول الخليج وروسيا من السعودية وتحملها هبوط اسعار النفط من اجل مصلحة امريكا ..

مع العلم روسيا والكويت والإمارات وليبيا ماصدقوا ان اسعار النفط ارتفعت ليعوضوا اضرار فايروس كورونا على اقتصادهم واقتصاد الدول النفطية الأخرى .

صدقوني اذا وافق مبس سوف تكون السعودية منبوذه من قبل الدول المنتجه للنفط .. فليس من المعقول ان تضحي بأسعار النفط المرتفعه وتزيد الإنتاج من اجل ان تكون اسعار الوقود رخيصه للشعب الأمريكي !!






رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22-10-2021, 10:28 AM
الصورة الرمزية الدمث
الدمث الدمث غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
رقـم العضـويـة : 4233
العمر: 60
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 13,756
أعجبني: 6
تلقى إعجاب 1,068 مرة في 970 مشاركة
منشن: 2 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

يقال ان مبس عرض عليهم شرط ان تعيد العلاقات الأمريكية السعودية الى وضعها الطبيعي ..
وخاصة علاقة مبس مع بايدن وان لايتدخلوا بالشأن السعودي فيما يتعلق بحقوق الأنسان ..
السعودية ماتجيب خبر احد اذا كانت امريكا راضية عليها ..





رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22-10-2021, 10:44 AM
الساحل الشمالي الساحل الشمالي متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2020
رقـم العضـويـة : 46622
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,164
أعجبني: 1,031
تلقى إعجاب 745 مرة في 542 مشاركة
منشن: 2 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدمث
يقال ان مبس عرض عليهم شرط ان تعيد العلاقات الأمريكية السعودية الى وضعها الطبيعي ..
وخاصة علاقة مبس مع بايدن وان لايتدخلوا بالشأن السعودي فيما يتعلق بحقوق الأنسان ..
السعودية ماتجيب خبر احد اذا كانت امريكا راضية عليها ..


ولكن هذه تضحية بالإقتصاد السعودي !

والعلاقات الأمريكية السعوديه اصلاً قائمة ومستمره فقط بايدن يتجاهل مبس ويتعامل مع سلمان..

حلفاء امريكا الحقيقيين هي اوروبا وكندا واستراليا واسرائيل اما باقي الدول تعتبرهم امريكا تحصيل حاصل متى مااخذت منهم المصلحه تتركهم تحت رحمة صواريخ الأعداء






رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22-10-2021, 10:48 AM
الشافعي الشافعي غير متواجد حالياً
الغراب الاسود
 
تاريخ التسجيل: Jun 2017
رقـم العضـويـة : 43050
العمر: 32
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,023
أعجبني: 203
تلقى إعجاب 532 مرة في 431 مشاركة
منشن: 11 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اتمني من الامير محمد بن سلمان

ان لا يصغي لهذا المخرف الضعيف

روسيا اولي بالمعامله الطيبة وربما تستطيع حل المشكلة اليمنيه بشكل افضل






التـوقيـع الغراب الاسود
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22-10-2021, 11:03 AM
الصورة الرمزية الدمث
الدمث الدمث غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
رقـم العضـويـة : 4233
العمر: 60
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 13,756
أعجبني: 6
تلقى إعجاب 1,068 مرة في 970 مشاركة
منشن: 2 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساحل الشمالي

ولكن هذه تضحية بالإقتصاد السعودي !

والعلاقات الأمريكية السعوديه اصلاً قائمة ومستمره فقط بايدن يتجاهل مبس ويتعامل مع سلمان..

حلفاء امريكا الحقيقيين هي اوروبا وكندا واستراليا واسرائيل اما باقي الدول تعتبرهم امريكا تحصيل حاصل متى مااخذت منهم المصلحه تتركهم تحت رحمة صواريخ الأعداء

العلاقة مستمرة لكنها مقلقة للعائلة المالكة ... كل يوم لهم سالفة فيما يخص المملكة ...
المفترض خلاص المؤمن لايلدغ من جحر مئات المرات .. وعلى السعودية ان لاتثق بامريكا مطلقا ..
تذكر ماقاله ترامب ( لن يصمدوا اسبوعين اذا تخلت امريكا عنهم ) .. حتى لو فيها مبالغة لكن برضو سنة او سنتين تقلق العائلة المالكة ..
اليوم انت ترى اللاعبين في الشرق الأوسط بعد الأنسحاب الأمريكي العسكري والسياسي هم روسيا وايران وتركيا ونوعا ما مصر والسعودية ليست معهم ..





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ الدمث على المشاركة المفيدة:
  #7  
قديم 22-10-2021, 11:08 AM
الساحل الشمالي الساحل الشمالي متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2020
رقـم العضـويـة : 46622
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,164
أعجبني: 1,031
تلقى إعجاب 745 مرة في 542 مشاركة
منشن: 2 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشافعي
اتمني من الامير محمد بن سلمان

ان لا يصغي لهذا المخرف الضعيف

روسيا اولي بالمعامله الطيبة وربما تستطيع حل المشكلة اليمنيه بشكل افضل

هو فقط خله يحل مشكلة اليمن وينهي الحرب وبعدها يعتمد سياسة صفر مشاكل مع دول المنطقه حينها امريكا لن تجد بعبع تهدد به السعوديه.. وحينها لن تحتاج السعودية لا لروسيا ولا لأمريكا..مثل وضع سلطنة عمان وباكستان انظر إليهم لايحتاجون امريكا وروسيا





رد مع اقتباس
  #8  
قديم 22-10-2021, 01:34 PM
باحث آثار سعودي باحث آثار سعودي متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2017
رقـم العضـويـة : 42819
العمر: 40
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 313
أعجبني: 7
تلقى إعجاب 54 مرة في 49 مشاركة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساحل الشمالي
هو فقط خله يحل مشكلة اليمن وينهي الحرب وبعدها يعتمد سياسة صفر مشاكل مع دول المنطقه حينها امريكا لن تجد بعبع تهدد به السعوديه.. وحينها لن تحتاج السعودية لا لروسيا ولا لأمريكا..مثل وضع سلطنة عمان وباكستان انظر إليهم لايحتاجون امريكا وروسيا

السعودية لو بحثت عن سياسة صفر مشاكل فلن تجدها اليمنيون يطالبون بضم ثلاث مناطق وغيرها الكويت تطالب والعراق يطالب والامارات تطالب وتركيا تريد إعادة الدولة العثمانية بعد إنتهاء معاهدة إستسلامها في الحرب العالمية الأولى، تقوية الإقتصاد وتقوية العلاقات السياسية مع دول العالم وبناء جيش قوي قادر على حماية البلاد من الأطماع الأجنبية، الخطر الداهم على السعودية ليس من أوروبا ولا روسيا ولا الصين ولا إسرائيل لا أمريكا ولا الهند بل كما يقول المثل العربي من مأمنة يؤتى الحذر .
الخطر الذي يداهمنا يأتي من دويلات الخليج وإيران واليمن والأردن وتركيا، وما الأزمات التي إفتعلتها الكويت مع بلدنا في نهاية الثمانينات وأزمة خيانة قطر 2017 إلا دليل صارخ على من يمثل خطر على بلادنا.





رد مع اقتباس
  #9  
قديم 22-10-2021, 01:48 PM
الصورة الرمزية فارس النضال
فارس النضال فارس النضال غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
رقـم العضـويـة : 2428
العمر: 36
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 17,023
أعجبني: 1,478
تلقى إعجاب 3,265 مرة في 2,542 مشاركة
منشن: 2 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

مصطلح ال سعود غير مناسب وغير دقيق والامير محمد سجن الكثير منهم وهذا الطرح قد لا يخدم توجهك السياسي اصلا

ال سعود عائلة كريمة يجب ان تحترم مثل بقية العوائل في المجتمع السعودي ولا ناخذها بجريرة شخص منها والخلاف السياسي لا يجبر ان نعاقب الجمل بما حمل
اذا اردت ان تنتقد انتقد صاحب الشأن ولو عدنا الى السياسة القديمة والحديثة نجد فيه نقيض وهذا دليل على ان ال سعودي افكار وتوجهات مختلفة





رد مع اقتباس
  #10  
قديم 22-10-2021, 03:17 PM
شموخ الروح شموخ الروح غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
رقـم العضـويـة : 13769
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 3,636
أعجبني: 3
تلقى إعجاب 65 مرة في 53 مشاركة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

أمريكا أكبر بلد بالعالم مستفيد من أرتفاع أسعار النفط

عةوائد نفط دول الخليج تصب يومياً بالخزانة الأمريكية دون ان تصب بخزائم دول الخليج حسب شروط الجزية
لكن امريكا حين تطالب بخفض الأسعار فهي تطالب بالمزيد م نضخ النفط إعلامياً فقط

من يحرس أبار النفط بدول الخليج هي شركات أمريكية
من يستخرج النفط بدول الخليج هي شركات أمريكية

كيف تفهمون ان أمريكا تريد خفض أسعار النفط !!

إعلامياً فقط

عشرات التريلونات من الدولارت تصب في الخزانة الأمريكية من عوائد النفط بدول الخليج ( قطر ، الكويت ـ الأمرات ، السعودية ، سلطنة عمان )

نفط العراق وسوريا واليمن يصب في خزائن أيران

نفط ليبيا يصب في خزائن فرنسا ومنافسة شديده مع اسرائيل لأخذه

نفط السودان - قريباً سوف يصب في خزائن أسرائيل

لاتكونوا حمقى تصدقوا رسائل امريكا الإعلامية المضلله

لهذا تجدون دول الخليج تفرض الضراب وترفع الأسعار وتعج البطاله والفقر والجرائم بحثاً عن المال بعد مصادرة أموالها من قبل خزانة امريكا






التـوقيـع
أَنَا لَسْت بـ طِفْلَة أَبْصَرَت لِلْتَّو و لَا مُرَاهِقَة تُحَاوِل إِثْبَات نَفْسَهَا
و لَا صَبِيَّة تُمَثِّل دَوَّر الْكِبَار ،، أنَا بِدَاخِلِي رُوْح مُخْتَلِفَة
و قَلْبِي لَا يُشْبِه أَي قَلْب ..!


رد مع اقتباس
  #11  
قديم 22-10-2021, 03:57 PM
الصورة الرمزية فن الحوار
فن الحوار فن الحوار متواجد حالياً
ابو نايف الليبرالي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
رقـم العضـويـة : 11401
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 5,641
أعجبني: 310
تلقى إعجاب 455 مرة في 395 مشاركة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

محاولة شيطنة المملكة للمواطن الامريكي
ولكن هذا لا يمنع انه كما قال عبدالعزيز بن سلمان نحن ملوك الطاقة

طبيعي السعودية دولة عظمى ولازم يتم محاولة ابتزازها وشيطنتها
لو انها دولة هامشية او دولة فاشلة محد بيجيب طاريها

عموما هي قرصة اذن للامريكي






التـوقيـع
اقتباس


الفارق بين ملحد الحاد فلسفي إنساني.. وملحد الدجة ..

أن الأول قضيته الإنسان (بصوابه وضلاله)
والثاني ردة فعل غبية ضد الدين وأهله

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 22-10-2021, 04:33 PM
الساحل الشمالي الساحل الشمالي متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2020
رقـم العضـويـة : 46622
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,164
أعجبني: 1,031
تلقى إعجاب 745 مرة في 542 مشاركة
منشن: 2 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فن الحوار
محاولة شيطنة المملكة للمواطن الامريكي
ولكن هذا لا يمنع انه كما قال عبدالعزيز بن سلمان نحن ملوك الطاقة

طبيعي السعودية دولة عظمى ولازم يتم محاولة ابتزازها وشيطنتها
لو انها دولة هامشية او دولة فاشلة محد بيجيب طاريها

عموما هي قرصة اذن للامريكي


الأخ فاهم العظمى غلط وجاك مطفي // ترى فنزويلا عندها قدرات نفطيه اكبر من السعودية ولكنها لاتهدرها من اجل ان تتمتع امريكا بقود سعره رخيص ..ليبيا والعراق وايران والكويت والنرويج كل هذه الدول تملك نفط ولكن لايضحون بمخزونهم النفطي من اجل مصلحة امريكا ومن اجل ان يشتري الشعب الأمريكي وقود رخيص على حساب هبوط سعر البرميل وعلى حساب اقتصادهم ..

افا .. هل نسيت يوم امريكا منعت بيع السلاح على السعودية يوم سحبت انظمة باتريوت لتجعل السعودية نيشان لصواريخ ايران والحوثي ؟.. كانت امريكا مستبعده ارتفاع اسعار النفط واليوم انصدمت من ارتفاع الأسعار وجت عقب ماخانت السعودية تبيها ترفع انتاج النفط !






رد مع اقتباس
  #13  
قديم 22-10-2021, 06:00 PM
الصورة الرمزية ابو وجدان
ابو وجدان ابو وجدان متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2017
رقـم العضـويـة : 42477
العمر: 36
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 422
أعجبني: 17
تلقى إعجاب 82 مرة في 70 مشاركة
منشن: 1 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

..
كنت تعتقد موضوعك لصالحك وفي الحقيقة هو ضدك
وقد اثبت من خلال عنوان موضوعك ان امريكى تطلب
السعودية وضع تحت كلمة تطلب الف خط ... ومعناه
السعودية لا احد يفرض عليها وهي بحسب مصالحها
اما ترفع انتاجها او تخفضه اما ترفع سعر النفط او
تخفضه وان كنت تعلم ام تعلم او تتجاهل هناك سعر
عادل فأرتفاع سعر النفط ليس من صالح الدول المنتجة
في كل الاحوال كون ذلك ينعكس على ارتفاع تكاليف
نقل البضائع من الدول التي تصدر منتجاتها
وبدورها سوف ترفع وارداتها مما ينعكس على ارتفاع
الاسعار لدينا وكل البضائع المستوردة لدى الدول المستهلكة ...
محاولتك لتصغير السعودية من خلال موضوعك
باتت عكسية عليك ...
ربما فات عليك تغير عنوان موضوعك الى امريكى تآمر
السعودية بخفض سعر النفط ههههههه






التـوقيـع ..
.
..
ـأحبـ الحريـة وـأكره القيود ...
...
رياض العسيري
اتشرف بالجميع ...
حسابي
👇🏻👇🏻

[email protected]
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 22-10-2021, 07:44 PM
الصورة الرمزية TGI FRIDAY
TGI FRIDAY TGI FRIDAY متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 1327
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 6,340
أعجبني: 21
تلقى إعجاب 1,049 مرة في 872 مشاركة
منشن: 1 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

هناك دراسات تفيد بأن سعر برنت سيصل ل 100 دولار بنهاية العام او بداية 2022 بالرغم من زيادة الانتاج المتوقع وخصوصا مع ارتفاع اسعار الغاز ...

هذا الاسبوع سيغلق فوق 85 دولار ...

امريكا تدعم الارهابيين في ايران واليمن وتدافع عن الجبري المتهم بالاختلاس ومطلوب من بالانتربول ... يعني حتى امريكا اصبحت دولة مارقة في عهد الديمقراطيين ...
ايضا سحبت صواريخ الباتريوت وتمنع شراء الاسلحة الامريكية ... ولها وجه تطلب من السعودية المساعدة ...

الا على تبن ... هذه ليست افعال وتصرفات دولة حليفة ...

لا يمكن ان تكون السعودية لقمة سائغة لهذه الحكومة العاهرة ... حتى المخرف بايدن مصرح امس ان لا حل لمشكلة اسعار البنزين في امريكا الا بالسعودية ... يعني يقال له يحرض الرأي العام ...

باختصار صارت السعودية الشغل الشاغل للحكومة الامريكية لانهم اعطوهم اشكل في جميع طلباتهم وتوسلاتهم ...

واللي اشوف ان الامور رايحه للتصعيد خصوصا بعد تصريح وزير خارجية الصين عن استعدادهم بالتعاون ودعم السعودية في كل ما يطلبون ... وايضا روسيا ...

والامريكي الغبي لازم يعرف ان هناك عدة دول في اوبك + والقرار عادة بالتوافق بين الاعضاء ..

حتى يوم طلب ترامب تخفيض الاسعار العام الماضي كلم السعودية وروسيا ... لكن العجوز النائم ما يقدر يكلم الاسد بوتين لأنه عارف انه راح يبصق في وجهه ...






التـوقيـع
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 22-10-2021, 08:56 PM
wesam wesam غير متواجد حالياً
الحشاش الفيلسوف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
رقـم العضـويـة : 37606
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 918
أعجبني: 76
تلقى إعجاب 101 مرة في 92 مشاركة
منشن: 3 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

والله البنزين مولع عندنا
اللتر وصل اربع ريال ونص






التـوقيـع انا العضو Wes
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 09:29 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2021