العودة   الشبكة الليبرالية الحرة > الأقسام العامة > المنتدى العام ( سياسة و فكر )

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 09-04-2020, 12:56 PM
الصورة الرمزية لوركـا
لوركـا لوركـا غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
رقـم العضـويـة : 42083
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,269
أعجبني: 37
تلقى إعجاب 334 مرة في 247 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكور
والله المثل يقول من طق الباب ياتيه الجواب شخص يتكلم عن شعب باكمله سوى بزين اوشين فعليه ان يتقبل الرد امى ان تتطاولو على الاخرين وعند الرد تعتبرونه اعتداء فهذ شئ غير منطقي وهي ردت بحقائيق صحيحة ان كان فيها خطاء فردو عليها وعدلو الاخطاء والشاعر يقول(لاتقول اصلي وفصلي ... انما اصل الفتى ماقد حصل)...فبلاش مهاترات واساءت لاتسمن ولاتغني من جوع فماهي الفائيدة من النبش والبحث عن المهاترات بدون سبب؟؟؟الله يهدي الجميع الى طريق الحق والمنطق والكلام المفيد الذي لايسئ ولايعيد...

دعني من المثالية الزائفة السمجة الله يصلحك.

أن تتطاول هذه الزنجية على الخليجيين كلهم ويجي زنجي اخر منتشي بكلامها فلازم نعطيهم الحقيقة بدون رتوش.

ماهي الحقائق الصحيحة في كلامها؟

اعطني حقيقة واحدة كان لها أو للسودانيين كلهم فضل فيها واسبقية.

نحترمهم صح ونحبهم صح لكن حنا ننتظرك تعطينا الحقايق اللي تقول عنها.





رد مع اقتباس
  #17  
قديم 09-04-2020, 12:59 PM
الصورة الرمزية mad sam
mad sam mad sam غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2016
رقـم العضـويـة : 41236
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 337
أعجبني: 277
تلقى إعجاب 118 مرة في 73 مشاركة
افتراضي

جامعة الخرطوم؟ تقصد جامعة غوردون التذكارية اللي اسسها الانجليز ؟ وتغير اسمها الى جامعة الخرطوم 1956 بعد الاستقلال؟






التـوقيـع viva arabia!

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 09-04-2020, 01:05 PM
مشكور مشكور غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
رقـم العضـويـة : 14787
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 9,683
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 984 مرة في 868 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوركـا
دعني من المثالية الزائفة السمجة الله يصلحك.

أن تتطاول هذه الزنجية على الخليجيين كلهم ويجي زنجي اخر منتشي بكلامها فلازم نعطيهم الحقيقة بدون رتوش.

ماهي الحقائق الصحيحة في كلامها؟

اعطني حقيقة واحدة كان لها أو للسودانيين كلهم فضل فيها واسبقية.

نحترمهم صح ونحبهم صح لكن حنا ننتظرك تعطينا الحقايق اللي تقول عنها.

بغض النظر عن الناقل والكاتبة فشعب السودان من افضل الشعوب اخلاق ومصداقية وبلاش تعدي على الاخرين وهذة صراحة وليست مثالية التي تركناها لك ولاامثالك ومن يريد الحقيقة يوخر غشاوة المغالطات من على عيونه وينظر بنظرة واحدة فهناك رب فوق يعرف الحق من الباطل من هو البادي؟؟؟؟





رد مع اقتباس
  #19  
قديم 09-04-2020, 01:07 PM
الصورة الرمزية لوركـا
لوركـا لوركـا غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
رقـم العضـويـة : 42083
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,269
أعجبني: 37
تلقى إعجاب 334 مرة في 247 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكور
هذة صراحة وليست مثالية التي تركناه لك ومن يريد الحقيقة يوخر غشاوة المغالطات من على عيونه وينظر بنظرة واحدة فهناك رب فوق يعرف الحق من الباطل من هو البادي؟؟؟؟

ياخي لا تقعد تقرقر زيادة.

عرفنا واعترفنا ان السبيعي غلطان.

أنت هات الحقايق اللي قالتها وحق لها أن تفتخر بها؟!

هاتها علشان تكون منصف وصريح والامور معك في السليم.





رد مع اقتباس
  #20  
قديم 09-04-2020, 01:20 PM
مشكور مشكور غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
رقـم العضـويـة : 14787
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 9,683
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 984 مرة في 868 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوركـا
ياخي لا تقعد تقرقر زيادة.

عرفنا واعترفنا ان السبيعي غلطان.

أنت هات الحقايق اللي قالتها وحق لها أن تفتخر بها؟!

هاتها علشان تكون منصف وصريح والامور معك في السليم.

انت اعرف مني ولوتريد الحقائيق فهي امامك لست مستعد افهمك واعلمك باشياء تنكرها كيف كان وضعنا قبل عشرات السنين ؟؟؟





رد مع اقتباس
  #21  
قديم 09-04-2020, 01:28 PM
الصورة الرمزية لوركـا
لوركـا لوركـا غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
رقـم العضـويـة : 42083
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,269
أعجبني: 37
تلقى إعجاب 334 مرة في 247 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكور
انت اعرف مني ولوتريد الحقائيق فهي امامك لست مستعد افهمك واعلمك باشياء تنكرها كيف كان وضعنا قبل عشرات السنين ؟؟؟

يابن الناس الحقائق تكتب كذا وليس حقائيق.

كنا قبل عشرات السنين وصرنا الأن وكلها بجهودنا وما لاحد منه أما هذه الزنجية فهي تتفاخر بما صنع المستعمر قبل عشرات السنين وانظر لها الأن. لا شيء إطلاقاً.

والأن عليك ان تحضر مايثبت كلامك ويفند كلامي او ان تخرس على كبر راسك.





رد مع اقتباس
  #22  
قديم 09-04-2020, 01:35 PM
الصورة الرمزية روحاني
روحاني روحاني غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
رقـم العضـويـة : 4773
الدولة: Canada Toronto
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,574
أعجبني: 64
تلقى إعجاب 470 مرة في 284 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغلوب على أمره
صدقت

انا في الفترة الأخيرة درست نفسياتهم وعقولهم من النقاش معهم

في البداية يقولك احنا عرب .. وبعد ما تواجهه بحقيقته يشتم العرب والصحراء والبعير ووو .. طيب توك كنت حفيد خالد بن الوليد وش فيك قلبت على العرب كذا

طبعا هذا يهون عند ( الأمصاري البجيح ) واللي اذا اختلفت معاه في أي موضوع يقولك "احنا اللي علمناكم"

الفلسطيني يقول احنا اللي درسناكم والمصري يقول احنا اللي بنينا لكم والأردني يقول احنا اللي حميناكم


يا رجل حتى البربري بعد مباراة الهلال والترجي التونسي بكأس العالم يقول "احنا اللي علمنا السعوطيين الكورة"

المضحك في الموضوع ان هالعينات اللي تتبجح بتعليمنا وحمايتنا وبناء منازلنا تلقاه جاهل بلبوص ينام بالشارع في بلده .. ويشوف ان كرم دول الخليج بتوظيفهم وتنظيفهم يحسب لهم وانهم متجملين فينا

مالهم فضل علينا ابدا هم كذابين ويعلمون انهم كذابين
والحمار اللي يقول علمونا ولهم فضل علينا هذا تلقى جدته مصرية او فلسطينية او او
كونك تجيب مدرس وطبيب وتعطيه اجرته اصبح منفعه متبادله لا منة لأحد على الاخر
لولا خشم الريال ماجا

لكن في معلومة لايعلمها الكثير
مصاريه وسوادنه وشوام يدرسون عندنا زمالة طبية سعودية ومجانا
الزمالة الطبية السعودية متفوقة جدا ويحلم بها المستعربين وسنويا اعداد مهولة تقبل علينا
اذا نحن فعلا يحق لنا القول اننا علمناهم ولنا فضل عليهم

نحن نتصدق عليهم ونحتويهم في بلداننا ونعلمهم ومع ذلك فيهم بجاحة غريبة وعجيبة

اذا الموضوع تفضل وحنا وانتم فوالله نحن من لنا فضل كبييير على هؤلاء المستعربين






رد مع اقتباس
2 أعضاء أرسلوا إعجاب لـ روحاني على المشاركة المفيدة:
لوركـا (09-04-2020), المغلوب على أمره (09-04-2020)
  #23  
قديم 09-04-2020, 01:39 PM
الصورة الرمزية لوركـا
لوركـا لوركـا غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
رقـم العضـويـة : 42083
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,269
أعجبني: 37
تلقى إعجاب 334 مرة في 247 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحاني
مالهم فضل علينا ابدا هم كذابين ويعلمون انهم كذابين
والحمار اللي يقول علمونا ولهم فضل علينا هذا تلقى جدته مصرية او فلسطينية او او
كونك تجيب مدرس وطبيب وتعطيه اجرته اصبح منفعه متبادله لا منة لأحد على الاخر
لولا خشم الريال ماجا

لكن في معلومة لايعلمها الكثير
مصاريه وسوادنه وشوام يدرسون عندنا زمالة طبية سعودية ومجانا
الزمالة الطبية السعودية متفوقة جدا ويحلم بها المستعربين وسنويا اعداد مهولة تقبل علينا
اذا نحن فعلا يحق لنا القول اننا علمناهم ولنا فضل عليهم

نحن نتصدق عليهم ونحتويهم في بلداننا ونعلمهم ومع ذلك فيهم بجاحة غريبة وعجيبة

اذا الموضوع تفضل وحنا وانتم فوالله نحن من لنا فضل كبييير على هؤلاء المستعربين

أحسنت وصدقت.





رد مع اقتباس
  #24  
قديم 09-04-2020, 01:39 PM
بو احمد بو احمد متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2017
رقـم العضـويـة : 43036
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,877
أعجبني: 1,363
تلقى إعجاب 646 مرة في 505 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MohamedAdil
قال الكويتي “سعود مطلق السبيعي” في تغريدة عبر “تويتر”: ” ثورة الكسالى في السودان لن تنجح، فالجماعة تعودوا على الانقلابات العسكرية،،”

وردت “نسرين يسري” على المستشار السياسي السابق لرئيس مجلس الأمة الكويتي سعود مطلق السبيعي بما يلي:
عدنا مجدداً للرد على إعلامي كويتي تخطي إشكالاته المحلية ومشى على رؤوس الأزمات ليتحدث عن السودان وأهله وثورته وإمكانية نجاحها وحتمية فشلها.
والمضحك المبكي أن يصفنا كويتي بالكسالى مع كوننا قد استيقظنا قبله بعقود من الزمان،ونهضنا لنترك له نومة أهل الكهف ،فحينما تم تأسيس جامعة الخرطوم كأول جامعة سودانية في العام 1903 ،لم تكن الكويت قد تعرفت على المدارس الإبتدائية بعد،وحين انطلق بث إذاعة أم درمان(الخرطوم) في العام 1940 كان الخليجي على إطلاقه يفر من الراديو معتقداً أنه شيطان رجيم……
وحين تواجدت أول إمرأة سودانية تحت قبة البرلمان كأول عضوة برلمانية بالشرق الأوسط في العام 1956 لم يكن مثقفوا الكويت من الرجال يعرفون ماهو البرلمان.
وحين كانت الخرطوم تُغسل بالديتول في أربعينيات القرن الماضي كان لقصر شيخ الصباح مربط لخيل وحمير ووزرائه من أعضاء المشيخة .
وحين كانت الخرطوم تهوى إليها الافئدة والأبدان في الخمسينات كنت أنت ورهطك منهمكين في حملات مكافحة القمل…..
فأين الكسول يرحمك الله ومن الذي سبق باليقظة الحضارية والسياسية والثقافية….
والمضحك حد الإستلقاء حديثه الممجوج عن الإنقلابات العسكرية وكأنه ينتمي إلى سويسرا وليس إلى دويلة تتوارثها أسرة منذ مئات السنين، تحميها البنادق المأجورة والجيوش المستلفة وتحررها السواعد المستنفرة .
يصف السودانين بالكسالي وهو لجهله لا يعلم أن السودان هو القطر الوحيد الذي استعصي فتحه حتي على الصحابة الذين بلغت فتوحاتهم المشرق والمغرب ،عجزوا عن فتح السودان، وانت تستعمرك العراق التي انهكتها حربها مع إيران والتي تشاطرك الانتماء للعالم الثالث ،لم تمض سوى ساعات قليلة حتى أعلن الراحل صدام حسين، أنه قد تمت كامل سيطرته على الكويت ،ليهرع مندوب موسوعة جينيس ليوثقه كأسرع احتلال لدولة على مر التاريخ يتفوق بفارق مريح على توقيت احتلال هتلر للنمسا وبلجيكا .
ما علاقتك انت بالعسكرية لتتحدث عن عسكر السودان الذين وإلى يوم الناس هذا ،يعلمونك العسكرية وأصول الإنتماء إليها…..
فإن فاتك أن تعلم أن عسكر السودان قد حموك مرتين، مرة من المد العراقي ،واخيرة من المد الإيراني، فلا تنسي أنهم هم لا غيرهم من ارسي دعامات مؤسساتك العسكرية قبل أن تفرق بين الجيش والشرطة….
تتندر على جيش السودان وأنت كالذي حكي عن نفسه فقال :

أرى أني إذا ما الحرب قامت
أرابط خلف ربات الحجال
أحمس في الوغي آبناء قومي
وأحمي ظهرهم عند النزال
فإن ظفروا ظفرت بغير جهدِ
وإن لم يظفروا دبرت حالي
وفي الهيجاء ما جربت نفسي
ولكن في الهزيمة كالغزال
ولي عزم يشق الماء شقا
ويكسر تمرتين على التوالي
ويقطع خيط قطن بعد لأي
إذا ما الخيط كان على انحلالي….

على راسنا من فوق اهل السودان الجميل الرائع وشعبه الكريم, وسعود لايمثل الانفسه .









التـوقيـع https://www.youtube.com/watch?v=ZRpg90KwMmE
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ بو احمد على المشاركة المفيدة:
mahir h. baik (13-06-2020)
  #25  
قديم 09-04-2020, 01:39 PM
الصورة الرمزية المغلوب على أمره
المغلوب على أمره المغلوب على أمره متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2016
رقـم العضـويـة : 42316
الدولة: المملكة العربية السعودية
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,385
أعجبني: 331
تلقى إعجاب 469 مرة في 366 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماشي على الدرب
يازول لا يكون البانجو مؤثر عليك .... 4 ملوك حتة وحدة هههههههه بعد ما تفيق رد











رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ المغلوب على أمره على المشاركة المفيدة:
  #26  
قديم 09-04-2020, 01:40 PM
الصورة الرمزية لوركـا
لوركـا لوركـا غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
رقـم العضـويـة : 42083
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,269
أعجبني: 37
تلقى إعجاب 334 مرة في 247 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو احمد
على راسنا من فوق اهل السودان الجميل الرائع وشعبه الكريم, وسعود لايمثل الانفسه .



قريت المقال؟





رد مع اقتباس
  #27  
قديم 09-04-2020, 01:44 PM
مشكور مشكور غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
رقـم العضـويـة : 14787
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 9,683
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 984 مرة في 868 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوركـا
يابن الناس الحقائق تكتب كذا وليس حقائيق.

كنا قبل عشرات السنين وصرنا الأن وكلها بجهودنا وما لاحد منه أما هذه الزنجية فهي تتفاخر بما صنع المستعمر قبل عشرات السنين وانظر لها الأن. لا شيء إطلاقاً.

والأن عليك ان تحضر مايثبت كلامك ويفند كلامي او ان تخرس على كبر راسك.

هذة شجاعة الجبناء اسف لست فاهم لعاداتكم اومساير لامثالكم...





رد مع اقتباس
  #28  
قديم 09-04-2020, 01:47 PM
الصورة الرمزية لوركـا
لوركـا لوركـا غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
رقـم العضـويـة : 42083
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,269
أعجبني: 37
تلقى إعجاب 334 مرة في 247 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكور
هذة شجاعة الجبناء اسف لست فاهم لعاداتكم اومساير لامثالكم...

ما احد جبرك تكذب ولا تستطيع أن تثبت كلامك حتى اصبحت تفضل أن تخرس
إذن اخرس على كبر راسك.

الخلا.





رد مع اقتباس
  #29  
قديم 09-04-2020, 01:51 PM
مشكور مشكور غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
رقـم العضـويـة : 14787
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 9,683
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 984 مرة في 868 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لوركـا
ما احد جبرك تكذب ولا تستطيع أن تثبت كلامك حتى اصبحت تفضل أن تخرس
إذن اخرس على كبر راسك.

الخلا.

اقول كل تبن واقلب وجهك المهايطة من وراء الكيبورد جيدين فيها تربية المخيمات...





رد مع اقتباس
  #30  
قديم 09-04-2020, 02:17 PM
الصورة الرمزية TGI FRIDAY
TGI FRIDAY TGI FRIDAY متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 1327
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,883
أعجبني: 14
تلقى إعجاب 693 مرة في 558 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغلوب على أمره
صدقت

انا في الفترة الأخيرة درست نفسياتهم وعقولهم من النقاش معهم

في البداية يقولك احنا عرب .. وبعد ما تواجهه بحقيقته يشتم العرب والصحراء والبعير ووو .. طيب توك كنت حفيد خالد بن الوليد وش فيك قلبت على العرب كذا

طبعا هذا يهون عند ( الأمصاري البجيح ) واللي اذا اختلفت معاه في أي موضوع يقولك "احنا اللي علمناكم"

الفلسطيني يقول احنا اللي درسناكم والمصري يقول احنا اللي بنينا لكم والأردني يقول احنا اللي حميناكم


يا رجل حتى البربري بعد مباراة الهلال والترجي التونسي بكأس العالم يقول "احنا اللي علمنا السعوطيين الكورة"

المضحك في الموضوع ان هالعينات اللي تتبجح بتعليمنا وحمايتنا وبناء منازلنا تلقاه جاهل بلبوص ينام بالشارع في بلده .. ويشوف ان كرم دول الخليج بتوظيفهم وتنظيفهم يحسب لهم وانهم متجملين فينا

الله يسعدك ويحفظك ... ضحكتني وانا عايش لوحدي ...






التـوقيـع
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ TGI FRIDAY على المشاركة المفيدة:
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 01:55 PM.


Hosting & Protection by: HostGator & Sucuri & CloudFlare
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, JelsoftH Enterprises Ltd