العودة   الشبكة الليبرالية الحّرة > الأقسام العامة > الـتـراث و الأديــان

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-11-2016, 01:23 AM
بطوطة بطوطة متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
رقـم العضـويـة : 40864
العمر: 42
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,187
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 234 مرة في 178 مشاركة
افتراضي شاعر الرسول سليط اللسان حسان بن ثابث

بالرغم من ان يقول فيما يتخذ الشعراء :

{والشعراء يتبعهم الغاوون } الشعراء :224

ويقول القران في الشعراء :

{أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ } الشعراء : 225

الا ان محمدا كان لديه شاعر سليط اللسان مشهور بسفاله لسانه في الشعر كان يستخدمة محمد لسب وهجو معارضيه والادهى ان هذا الشاعر كان يتلفظ بهذه البذاءات وهذا الهجاء المنحط بوحي من جبريل :

113517 - أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لحسان : ( اهجهم - أو قال : هاجهم - وجبريل معك ) .
الراوي: البراء بن عازب المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6153 خلاصة الدرجة: [صحيح]

إنَّ اللهَ تعالى يُؤيِّدُ حَسّانَ بِروحِ القُدُسِ ما نافَحَ عن رسولِ اللهِ
الراوي:عائشة أم المؤمنين المحدث:الألباني المصدر:صحيح الجامع الجزء أو الصفحة:1865 حكم المحدث:صحيح

ليس هذا وحسب با ان محمد كان يضع لحسان منبرا في المسجد ليهجو مخالفيه :

عن عائشة رضي الله عنها قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يضع لحسان منبرا في المسجد فيقوم عليه يهجو من قال في رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن روح القدس مع حسان ما نافح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم * ( حسن ) _ الترمذي 3015 .

حتى ان مصنفي الكتب الاسلامية قاموا ببتر الكثير من اشعار حسان بن ثابث بسبب سفالتة حيث جاء في سيرة ابن هشام الجزء الثاني :

[ شعر الحارث في الرد على حسان ]

قال ابن إسحاق : قالها الحارث يعتذر من فراره يوم بدر .

قال ابن هشام : تركنا من قصيدة حسان ثلاثة أبيات من آخرها ، لأنه أقذع فيها

وايضا :

سيرة ابن هشام – الجزء الثاني

[ شعر حسان في عتبة وما أصاب به الرسول ]

قال ابن إسحاق : وقال حسان بن ثابت لعتبة بن أبي وقاص

وضرهم الرحمن رب المشارق

فأخزاك ربي يا عتيب بن مالك

قال ابن هشام : تركنا منها بيتين أقذع فيهما

وايضا :

سيرة ابن هشام – الجزء الثاني

[ شعر حسان في بكاء خبيب ]

وقال حسان بن ثابت يبكي خبيبا

ما بال عينك لا ترقا مدامعها

سحا على الصدر مثل اللؤلؤ القلق

قال ابن هشام : ويروى : ” الطرق ” وتركنا ما بقي منها ، لأنه أقذع فيها .

وايضا :

سيرة ابن هشام – الجزء الثاني

[ تحريض عمر لحسان على هجو هند بنت عتبة ]

قال ابن إسحاق : فحدثني صالح بن كيسان أنه حدث أن عمر بن الخطاب قال لحسان بن ثابت يا ابن الفريعة – قال ابن هشام : الفريعة بنت خالد بن خنيس ويقال : خنيس ابن حارثة بن لوذان بن عبد ود بن زيد بن ثعلبة بن الخزرج بن ساعدة بن كعب بن الخزرج – لو سمعت ما تقول هند ، ورأيت أشرها قائمة على صخرة ترتجز بنا ، وتذكر ما صنعت بحمزة ؟ قال له حسان والله إني لأنظر إلى الحربة تهوي وأنا على رأس فارع – يعني أطمه – فقلت : والله إن هذه لسلاح ما هي بسلاح العرب ، وكأنها إنما تهوي إلى حمزة ولا أدري ، لكن أسمعني بعض قولها أكفكموها ، قال فأنشده عمر بن الخطاب بعض ما قالت فقال حسان بن ثابت :

أشرت لكاع وكان عادتها

لؤما إذا أشرت مع الكفر

قال ابن هشام : وهذا البيت في أبيات له تركناها ، وأبياتا أيضا له على الدال . وأبياتا أخر على الذال لأنه أقذع فيها

--------------------

والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا تم تكفير الشاعر الراحل نزار قباني من قبل شيوخ الاسلام بسبب سرده لايحاءات جنسية في اشعاره ولم يتم تكفير الشاعر حسان بن ثابت الذي فعل اكثر من ذلك؟؟!!

ام لانه شاعر الرسول المؤيد بالروح القدس ؟!

بل ان المضحك ان شاعر الرسول هذا قام بهجو عائشة وصفوان بشعر قام ابن هشام بحذفه اذ كان حسان بن ثابت احد الاربعة الذين رموا عائشة بالزنى مع صفوان وقد ضربه محمد يومها ثمانين جلدة حد القذف بام المؤمنين عائشة





رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-11-2016, 12:12 AM
الذهبـي الذهبـي غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
رقـم العضـويـة : 40908
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 382
أعجبني: 25
تلقى إعجاب 67 مرة في 61 مشاركة
افتراضي

حسان اخذ جزائه واعتذر لعائشه



حصان رزان ما تزن بريبة وتصبح غرثى من لحوم الغوافل
ِ
حليلة خير الناس دينا ومنصبا نبي الهدى والمكرمات الفواضل

عقيلة حي ٍ من لؤي ٍ بن غالب فِرام المساعي مجدها غير زائل

مهذبة قد طيب الله خيمها وقاها من كل سوءٍ و باطل

فان كنت قد قلت الذي قد زعمته فلا رفعت صوتي إلي اناملي

وان الذي قد قيل ليس بلائط بها الدهر بل قول امرءٍ بيماحل

فكيف وودي ما حييت ونصرة ٍ لآل نبي الله زين المحافل

له رتب عال على الناس كلهم تقاصر عنه سَورةُ المتطاول

رأيتك وليغفر لك الله حرة.من المحصنات غير ذات موائل

حصان رزان ما تزن بريبة وتصبح غرثى من لحوم الغوافل



علما ان مؤلفاته تعرضت للشعر المنحول


أما نزار فهو أعترف أعترافا واضحا انه خارج المله وكفرا صريحا
بقوله

ماذا تشعرين الآن ؟ هل ضيعتِ إيمانك مثلي، بجميع الآلهة)
(بلادي ترفض الـحُبّا
بلادي تقتل الرب الذي أهدى لها الخصبا
وحوّل صخرها ذهبا
وغطى أرضها عشبا..
بلادي لم يزرها الرب منذ اغتالت الربا.

حين رأيت الله.. في عمّان مذبوحاً..
على أيدي رجال البادية
غطيت وجهي بيدي..
وصحت : يا تاريخ !
هذي كربلاء الثانية..)

أطلق على الماضي الرصاص..
كن المسدس والجريمة..
من بعد موت الله، مشنوقاً، على باب المدينة.
لم تبق للصلوات قيمة..
لم يبق للإيمان أو للكفر قيمة..)

(يا طعم الثلج وطعم النارونكهة كفري ويقين)


أريد البحث عن وطن..
جديد غير مسكون
ورب لا يطاردني
وأرض لا تعاديني)

لصلوات الخمس لا أقطعها
يا سادتي الكرام
وخطبة الجمعة لا تفوتني
يا سادتي الكرام
وغير ثدي زوجتي لا أعرف الحرام
أمارس الركوع والسجود
أمارس القيام والقعود
أمارس التشخيص خلف حضرة الإمام
وهكذا يا سادتي الكرام
قضيت عشرين سنة..
أعيش في حظيرة الأغنام
أُعلَفُ كالأغنام
أنام كالأغنام
أبولُ كالأغنام


أقول : لا غالب إلا الشعب
للمرة المليون
لا غالب إلا الشعب
فهو الذي يقدر الأقدار
وهو العليم، الواحد، القهار


ذهب الشاعر يوماً إلى الله..
ليشكو له ما يعانيه من أجهزة القمع..
نظر الله تحت كرسيه السماوي
وقال له: يا ولدي
هل أقفلت الباب جيداً ؟؟


كيف ما بين ليلة وضحاها
صار نهداك.. مثل يوم القيامة ؟.

قرأُ آياتٍ من القرآن فوق رأسه
مكتوبةً بأحرف كوفية
عن الجهاد في سبيل الله
والرسول
والشريعة الحنيفة
أقول في سريرتي:
تبارك الجهاد في النحور، والأثداء
والمعاصم الطرية..


المقارنه التي تحاول ايجادها عباره عن تضليل وياس






رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ الذهبـي على المشاركة المفيدة:
  #3  
قديم 11-11-2016, 08:19 PM
بطوطة بطوطة متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
رقـم العضـويـة : 40864
العمر: 42
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,187
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 234 مرة في 178 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذهبـي
حسان اخذ جزائه واعتذر لعائشه

اخذ جزائه واعتذر ام لا ، لا يغير من حقيقة ان حسان بن ثابت قام بهجو الزانية عائشة وصفوان حتى اشتكى صفوان لمحمد قائلا :

(يا رسول الله، آذاني وكثر علي، ثم لم يرض حتى عرض في الهجاء، فاحتملني الغضب، وهذا أنا، فما كان علي من حق فخذني به)

بينما لم يعاقب محمد الصحابي الخزرجي عبد الله بن ابي سلول والذي يحلو للمسلمين بوصفه (المنافق ) بسبب ما كان يتمتع به ابن ابي سلول من ثقل
سياسي في قومه وهو الذي بدا في اذاعه خبر زنا عائشة وصفوان ونشره !

ولا يغير من حقيقة ان حسان شاعر سليط اللسان بشهاده ابن هشام كاتب السيرة النبوية والذي تم حذف الكثير من شعره بسبب سفالته وقذارته ..

ولا يغير من حقيقة ان حسان كان يسب ويهجو اعداء محمد ويسانده الروح القدس وان محمد كان يضع له منبرا في المسجد للسب والشتم كما تصرح الاحاديث الصحيحه !

حسان بن ثابت شاعر سافل ولم يتم تكفيره لمجرد ان سفالتة كانت بوحي من رب محمد بينما تم تكفير الشاعر نزار قباني لانه لم يكن مدعوم مثل حسان بن ثابث وكما يقول المثل عند المصريين الي مالوش ظهر ينضرب على بطنة !

هذا عدا عن قول القران بان الشعراء يتخذون الغاوون ومحمد كان يتخذ الشعراء فهل محمد منهم يا ترى ؟

ما يثير السخرية ان ياتي لك شخص مرتجف لا يستطيع الاقتراب من الادله التي نسوقها ليوهم نفسه بانه هدم الموضوع





رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-11-2016, 05:58 PM
الذهبـي الذهبـي غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
رقـم العضـويـة : 40908
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 382
أعجبني: 25
تلقى إعجاب 67 مرة في 61 مشاركة
افتراضي

ها أنت تتكلم من خلفيه وليس من نفسك ..أي مجرد منساق وفاقد للحياد
تقول لماذا لم يكفر حسان مثل نزار ..أذاً مقارنك خاطئه لأن حسان لم يسب الله بعكس نزار
اما موضوع عائشه فهو شأن آخر ومحاولة منك لتلبيس الموضوع الذي هو أصلا لا يرتقي ليكون موضوع






رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ الذهبـي على المشاركة المفيدة:
  #5  
قديم 15-11-2016, 02:57 AM
بطوطة بطوطة متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
رقـم العضـويـة : 40864
العمر: 42
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,187
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 234 مرة في 178 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذهبـي
ها أنت تتكلم من خلفيه وليس من نفسك ..أي مجرد منساق وفاقد للحياد

الي بعده

اقتباس
تقول لماذا لم يكفر حسان مثل نزار ..أذاً مقارنك خاطئه لأن حسان لم يسب الله بعكس نزار

ولكن حسان بن ثابت كان شعره سافل وشتام كان رسولك يستخدمه لسب وهجو مخالفيه وكان يضع له منبرا في المسجد لسب مخالفيه وكان يقول انه مؤيد بالروح القدس فهل دينك الاسلامي يبيح لرسولك اتخاذ الشعراء لسب وهجو الناس باحط الالفاظ والعبارات التي تم تكفير نزار قباني ايضا بسببها ووصفوه بشاعر المجون والجنس ؟!

الم تقرأ شعر حسان وهو يهجو هندًا ويصفها بأنها طويلة البظر !!!!

والبظر يقع فى العضو التناسلى للأنثى

” قال حدثني صالح بن كيسان أنه حدث أن عمر بن الخطاب رضوان الله عليه قال لحسان: يا ابن الفريعة، لو سمعت ما تقثرل هند ورأيت أشرها قائمة على صخرة ترتجز بنا وتذكر ما صنعت بحمزة قال له حسان: والله إني لأنظر إلى الحربة تهوي وإني على رأس فارع-يعني أطمه- فقلت: والله، إن هذه لسلاح ما هي بسلاح العرب، وكأنها إنما تهوي إلى حمزة ولا أدري، أسمعني بعض قولها أكفكموها. قال: فأنشده عمر بعض ما قالت، فقال حسان يهجو هنداً:

أشرت لكاع وكان عادتهـا

لؤماً إذا أشرت من الكفر

لعن الإله وزوجها معهـا

هند الهنود طويلة البظـر


ام لم تقرأ هجو حسان لكده :

سيرة ابن هشام – الجزء الثاني

[ شماتة أبي سفيان وغيره بالمسلمين ]

قال ابن إسحاق : فلما انهزم الناس ورأى من كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم من جفاة أهل مكة الهزيمة تكلم رجال منهم بما في أنفسهم من الضغن فقال أبو سفيان بن حرب : لا تنتهي هزيمتهم دون البحر وإن الأزلام لمعه في كنانته . وصرخ جبلة بن الحنبل قال ابن هشام : كلدة بن الحنبل وهو مع أخيه صفوان بن أمية مشرك في المدة التي جعل له رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا بطل السحر اليوم فقال له صفوان اسكت فض الله فاك فوالله لأن يربني رجل من قريش أحب إلي من أن يربني رجل من هوازن

[ شعر حسان في هجاء كلدة ]

قال ابن هشام : وقال حسان بن ثابت يهجو كلدة :

رأيت سوادا من بعيد فراعني

أبو حنبل ينزو على أم حنبل

كأن الذي ينزو به فوق بطنها

ذراع قلوص من نتاج ابن عزهل


____________

ملاحظة : ذراع قلوص تعني : قضيب الجمل !!

وهل ربك يؤيد الشعراء السبابين وسفالتهم ويؤيدهم بالروح القدس ؟

هذا عدا عن قرانك الذي انتقد الشعراء ووصف من يتخذهم بالغاوون !!!!!

كيف ينتقد قرانك من يتخذ الشعراء ورسولك نفسه يتخذ الشعراء وليس اي شعراء ؟

لماذا الجم لسانك وربط وتقعد ولم تجيب على كل هذا ؟! هااااا

اقتباس
اما موضوع عائشه فهو شأن آخر ومحاولة منك لتلبيس الموضوع الذي هو أصلا لا يرتقي ليكون موضوع

موضوع عائشة ليس شأن اخر لانه يخص حسان بن ثابث فحسان قام بهجو الزانيه عائشة وصفوان وزي ما بقولوا طباخ السم بذوقة فقام رسولك بجلده ثمانين جلده حد القذف بينما رسولك المنافق ترك عبد الله بن ابي سلول ولم يعاقبه وهو الذي كان اول من اذاع خبر زنا عائشة وصفوان بين الناس ونشره خوفا منه مما كان يتمتع فيه من جاه بين قومه !





رد مع اقتباس
  #6  
قديم 15-11-2016, 11:05 AM
الذهبـي الذهبـي غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
رقـم العضـويـة : 40908
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 382
أعجبني: 25
تلقى إعجاب 67 مرة في 61 مشاركة
افتراضي

الهجو هو النقد أسوب أجتماعي طبيعي
مافيها شئ المسلمون بشر ...قد تجد الكاذب السارق الزاني شاارب الخمر وو..هذا ليس مُخرج من المله كـ الشرك بالله او الكفر مثل نزار
انت تريد لوي الحقائق وهذا لن يتعدى قدر عقلك ..كـ قضية عائشه التي حسمت من بالقران





رد مع اقتباس
  #7  
قديم 15-11-2016, 06:35 PM
بطوطة بطوطة متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
رقـم العضـويـة : 40864
العمر: 42
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,187
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 234 مرة في 178 مشاركة
افتراضي

كالعاده لا يوجد رد امام فضائح ومخازي وتناقضات دينهم فالهروب في هذه المواقف هو سيد الشجاعه !

المسلمين اناس مسلوبي الارداة مجبرين على الايمان الاعمى بدين ارهابي اجرامي عدواني لاغي عقولهم والا فالسيف هو الذي سيواجههم .





رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17-11-2016, 10:38 AM
الذهبـي الذهبـي غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
رقـم العضـويـة : 40908
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 382
أعجبني: 25
تلقى إعجاب 67 مرة في 61 مشاركة
افتراضي

...أنت سكران





رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-01-2017, 06:20 AM
الصورة الرمزية محمود المليجي
محمود المليجي محمود المليجي غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
رقـم العضـويـة : 40899
الدولة: الكويت
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 495
أعجبني: 230
تلقى إعجاب 121 مرة في 92 مشاركة
افتراضي

سلط الله على هيك عقول





رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:18 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd