العودة   الشبكة الليبرالية الحّرة > الأقسام العامة > المنتدى العام ( سياسة و فكر )

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-10-2018, 09:54 PM
محافظه شقراء محافظه شقراء متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
رقـم العضـويـة : 18249
العمر: 52
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 19,476
أعجبني: 16
تلقى إعجاب 515 مرة في 425 مشاركة
افتراضي هل هذه الحملة على السعودية لأجل جمال ومن وراءها

هذه الحملة الشرسة على النظام السياسي السعودي ليست في ظاهرها لأجل جمال خاشقجي قدس الله روحه وإنما جعل قميص جمال مفتاحا لأمر كبير ويتم تدبيره كيدا ومكرا للسعودية قد يفصلها البعض على قطر او تركيا تحديدا لكني لي توجس حذر جدا في إصدار الأحكام بحكم السن والتجربة نعم قطر تزهو وتركيا كذلك لكن من وراء الشيطنة للسعودية انا أعتقد أن هناك ثالوث شر له أدواته في الشرق الأوسط وراء هذه الحملة أولها الإنجليز ا لمتحالفين مع الليبرال ا لديموقراطيين في أمريكا و المدعومين إعلاميا من صحف كبرى نافذه.
انا هنا ألخص المشكلة بعيدا عن العبط السياسي الذي يمارسه الليبرال السعوديون من الكتاب الذين انشغلوا بحول عيون خديجة خطيبة جمال وتناسوا ان الوطن بحاجة إلى هجمات مرتدة تؤدي لأهداف .
سيقول قائل أنك تبرئ قطر انا لاابرئها ولكنها أداة من أدوات الكيد الغربي الذي يتزعمه الإنجليز وخلاياهم عبر العالم






التـوقيـع ‏اذا كانت ملامحك تبدو أصغر من سنك ..
فهذا يعني أن جمالك الداخلي أقوى من قسوة الحياة .
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ محافظه شقراء على المشاركة المفيدة:
  #2  
قديم 25-10-2018, 09:57 PM
الصورة الرمزية لوموند
لوموند لوموند غير متواجد حالياً
مـطـنـوخ . 🌹
 
تاريخ التسجيل: Sep 2018
رقـم العضـويـة : 44662
الدولة: فوق النخل
العمر: 18
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,661
أعجبني: 102
تلقى إعجاب 1,054 مرة في 882 مشاركة
افتراضي

وفسر الماء بعد الجهد بالماء.
يعني مهيب توجعها حيل بس تعورها.
اختصرها بالإخوان وعلى رأسهم كعبة الإخوان وخليفة الإخوان.






التـوقيـع مجهول : لن يتم الرد عليك في الـ ask
https://ask.fm/nawaf181818871
لا تدف ولا أدف
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25-10-2018, 10:03 PM
محافظه شقراء محافظه شقراء متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
رقـم العضـويـة : 18249
العمر: 52
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 19,476
أعجبني: 16
تلقى إعجاب 515 مرة في 425 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورع مطفوق
وفسر الماء بعد الجهد بالماء.
يعني مهيب توجعها حيل بس تعورها.
اختصرها بالإخوان وعلى رأسهم كعبة الإخوان وخليفة الإخوان.

الموضوع أكبر من أن تستوعبه يابني
أتمنى أن لاتمارس العض والرفس في النقاش اسم معرفك يدل على هذا






التـوقيـع ‏اذا كانت ملامحك تبدو أصغر من سنك ..
فهذا يعني أن جمالك الداخلي أقوى من قسوة الحياة .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25-10-2018, 10:10 PM
الصورة الرمزية لوموند
لوموند لوموند غير متواجد حالياً
مـطـنـوخ . 🌹
 
تاريخ التسجيل: Sep 2018
رقـم العضـويـة : 44662
الدولة: فوق النخل
العمر: 18
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,661
أعجبني: 102
تلقى إعجاب 1,054 مرة في 882 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محافظه شقراء
الموضوع أكبر من أن تستوعبه يابني
أتمنى أن لاتمارس العض والرفس في النقاش اسم معرفك يدل على هذا

بالعكس يسموني رفسنجاني من قوة الرفس، وجعلك ما تطيح بيدي.

اقتباس
بحكم السن والتجربة نعم قطر تزهو وتركيا كذلك لكن من وراء الشيطنة للسعودية انا أعتقد أن هناك ثالوث شر له أدواته في الشرق الأوسط وراء هذه الحملة أولها الإنجليز ا لمتحالفين مع الليبرال ا لديموقراطيين في أمريكا و المدعومين إعلاميا من صحف كبرى نافذه.

اللي فهمت يا عم من موضوعك : قطر - تركيا - الانجليز.
الصواب حسب وجهة نظري المتواضعة : امريكا وبالأداة المالية قطر والأداة الكهنوتية تركيا.
هذا ثلاثي الشر.
لأن امريكا لها طرف في الموضوع وأنا متأكد 100%
وبريطانيا لا لها في العير ولا النفير مجرد تابع.
عشان كذا أنا أختصرتها لك بالإخوان : قطر - تركيا، لأن بدون تركيا وقطر ما ينجح المخطط.
دوك






التـوقيـع مجهول : لن يتم الرد عليك في الـ ask
https://ask.fm/nawaf181818871
لا تدف ولا أدف
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25-10-2018, 10:12 PM
الصورة الرمزية هيمو
هيمو هيمو غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2016
رقـم العضـويـة : 41670
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 16,827
أعجبني: 5,092
تلقى إعجاب 3,528 مرة في 2,813 مشاركة
افتراضي

حملة على انسان قاتل ومجرم

فديتها من حمله






التـوقيـع الحرية هي أول خمس دقائق ولدت فيها أبكي عاريًا، بلا إسم، بلا خطيئة، بلا توجهات، وبلا حقد بشرّي.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25-10-2018, 10:17 PM
بو ناصر بو ناصر متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2016
رقـم العضـويـة : 42407
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,826
أعجبني: 955
تلقى إعجاب 635 مرة في 464 مشاركة
افتراضي

كائنا من كان وراء الحملة

وايا كان السيناريو الذي وقعت فيه واقعة الاغتيال

الاهم هو كيفية التعامل مع توابعها من الان ولاحقا بكل هدوء وحكمة واتزان

هناك ثغرات حدثت في الموضوع يجب ان يتم التعامل معها والرد عليها باحترافية دبلوماسية وقانونية عالية

وتفعيل شبكة من التحالفات الدولية ولوبيات الضغط ليتم اغلاق الملف بما يحفظ المملكة مستقرة متماسكة قوية






رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25-10-2018, 10:19 PM
الصورة الرمزية ¹_____]§[هاموشي]§[_____
¹_____]§[هاموشي]§[_____ ¹_____]§[هاموشي]§[_____ متواجد حالياً
نســـــــــــــــــــــآي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
رقـم العضـويـة : 24559
العمر: 43
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,252
أعجبني: 1,715
تلقى إعجاب 503 مرة في 442 مشاركة
Icon4

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محافظه شقراء
هذه الحملة الشرسة على النظام السياسي السعودي ليست في ظاهرها لأجل جمال خاشقجي قدس الله روحه وإنما جعل قميص جمال مفتاحا لأمر كبير ويتم تدبيره كيدا ومكرا للسعودية قد يفصلها البعض على قطر او تركيا تحديدا لكني لي توجس حذر جدا في إصدار الأحكام بحكم السن والتجربة نعم قطر تزهو وتركيا كذلك لكن من وراء الشيطنة للسعودية انا أعتقد أن هناك ثالوث شر له أدواته في الشرق الأوسط وراء هذه الحملة أولها الإنجليز ا لمتحالفين مع الليبرال ا لديموقراطيين في أمريكا و المدعومين إعلاميا من صحف كبرى نافذه.
انا هنا ألخص المشكلة بعيدا عن العبط السياسي الذي يمارسه الليبرال السعوديون من الكتاب الذين انشغلوا بحول عيون خديجة خطيبة جمال وتناسوا ان الوطن بحاجة إلى هجمات مرتدة تؤدي لأهداف .
سيقول قائل أنك تبرئ قطر انا لاابرئها ولكنها أداة من أدوات الكيد الغربي الذي يتزعمه الإنجليز وخلاياهم عبر العالم

وينك مختفي توك جاي !!!
تحليل منطقي الانجليز والامريكان واسرائيل المخطط
والادوات الامارات للإيحاء بالمؤامرات ونحن من ننفذ
قطر مجرد بوق ناقل للحدث وتركيا قبلت أن تكون مسرح الحدث لحصاباتها الخاصه








التـوقيـع

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25-10-2018, 10:34 PM
الصورة الرمزية روحاني
روحاني روحاني غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
رقـم العضـويـة : 4773
الدولة: Canada Toronto
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,414
أعجبني: 59
تلقى إعجاب 388 مرة في 230 مشاركة
افتراضي

الحملة ليست ضد شخص محمد بن سلمان بل هي ضد توجه السعودية الجديد
لو كان محمد بن سلمان على النمط المتبع القديم لما تحدث المتامرون بكلمة

الغرب المستعمر يريد منطقة شرق اوسط ملتهبة يقطع اطرافها التعنت الديني الطائفي

محمد بن سلمان لديه توجه جديد اقتصادي وتوجه اجتماعي
هو شخص طموح ولديه افكار ولديه كل مقومات النجاح

لا يمكن للغرب بالذات اوربا ان تشاهد بوادر افاقة في الشرق الاوسط ولا تتدخل لاجهاضها

من مصلحة الغرب ان نكون اتكاليين استهلاكيين معتمدين على سوقهم ومسخرين لهم ثرواتنا باستمرار

مايقوم به محمد بن سلمان باصلاحات تحث الكبير والصغير على العمل والمشاركة والبناء يثير حفيظة الغرب وبالذات اوربا

اما خربشات الصغار فهي لا صدى لها هم فقط بوق تقوده قوى استعمارية خبيثة هدفها ان يظل الشرق الاوسط شرق اوسخ

اي محاوله للنهوض سوف تقابل بحملات شرسه جدا تبقينا مدى الدهر عبيد للغرب الاستعماري

الخلاصة
الحرب ضد السعودية هي حرب اقتصادية استعمارية تستهدف الخطط والاستراتيجيات الجديدة المراد منها انتشال البلد من الاعتماد الكلي على الغرب والحراك بشكل جدي لتنوع مصادر الدخل وتصنيع السلاح داخل السعودية

اقسم بكل مقدس لو يعلن من الغد محمد بن سلمان عن اغلاق كل مشاريعه الاقتصادية ويعلن فقط عن سفريات واستقبل و ودع لأن يكون المستعمرين الحمر هم اول المصفقين له







رد مع اقتباس
3 أعضاء أرسلوا إعجاب لـ روحاني على المشاركة المفيدة:
ليبرالي مؤمن (26-10-2018), Dark light (26-10-2018), kasib (26-10-2018)
  #9  
قديم 25-10-2018, 10:45 PM
كاميكازي كاميكازي متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2016
رقـم العضـويـة : 42225
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 8,655
أعجبني: 44
تلقى إعجاب 893 مرة في 803 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محافظه شقراء
هذه الحملة الشرسة على النظام السياسي السعودي ليست في ظاهرها لأجل جمال خاشقجي قدس الله روحه وإنما جعل قميص جمال مفتاحا لأمر كبير ويتم تدبيره كيدا ومكرا للسعودية قد يفصلها البعض على قطر او تركيا تحديدا لكني لي توجس حذر جدا في إصدار الأحكام بحكم السن والتجربة نعم قطر تزهو وتركيا كذلك لكن من وراء الشيطنة للسعودية انا أعتقد أن هناك ثالوث شر له أدواته في الشرق الأوسط وراء هذه الحملة أولها الإنجليز ا لمتحالفين مع الليبرال ا لديموقراطيين في أمريكا و المدعومين إعلاميا من صحف كبرى نافذه.
انا هنا ألخص المشكلة بعيدا عن العبط السياسي الذي يمارسه الليبرال السعوديون من الكتاب الذين انشغلوا بحول عيون خديجة خطيبة جمال وتناسوا ان الوطن بحاجة إلى هجمات مرتدة تؤدي لأهداف .
سيقول قائل أنك تبرئ قطر انا لاابرئها ولكنها أداة من أدوات الكيد الغربي الذي يتزعمه الإنجليز وخلاياهم عبر العالم

اهلا وسهلا ومرحبا براعي التمر اهاا كيف موسم التمرعسى الانتاج و فيرا








التـوقيـع



دقت ساعة العمل دقت ساعة الزحف دقت ساعة الانتصار

لا رجوع

الى الأمام الى الأمام الى الأمام
زنقه زنقه دار دار


من أنتم
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25-10-2018, 10:51 PM
الصورة الرمزية بلقيس
بلقيس بلقيس غير متواجد حالياً
لست أدري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 570
الجـنــس : أنثى
المشاركات: 15,914
أعجبني: 42
تلقى إعجاب 793 مرة في 640 مشاركة
افتراضي

يقول المثل لاتسرق ولاتخاف
ويقول المثل المصري امشي عدل يحتار عدوك فيك






التـوقيـع http://ask.fm/aishah911
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 25-10-2018, 10:59 PM
مــع نفــسك مــع نفــسك غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2016
رقـم العضـويـة : 42369
الدولة: في أرض الله الواااسعة
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 96
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 4 مرة في 4 مشاركة
افتراضي

انا مصدوم منك ياااا فتى شقراء !!
، الله يستر عليك و علينا ،،،،







التـوقيـع
لا تستطيع ان تمنع طيور الهَم من التحليق فوق رأسك
ولكن ... أنت قادر على منعها من التعشيش في رأسك
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ مــع نفــسك على المشاركة المفيدة:
  #12  
قديم 26-10-2018, 12:15 AM
Karro0omi Karro0omi غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
رقـم العضـويـة : 5225
الدولة: الرس / حي الروضة
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,088
أعجبني: 227
تلقى إعجاب 96 مرة في 78 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محافظه شقراء
هذه الحملة الشرسة على النظام السياسي السعودي ليست في ظاهرها لأجل جمال خاشقجي قدس الله روحه وإنما جعل قميص جمال مفتاحا لأمر كبير ويتم تدبيره كيدا ومكرا للسعودية قد يفصلها البعض على قطر او تركيا تحديدا لكني لي توجس حذر جدا في إصدار الأحكام بحكم السن والتجربة نعم قطر تزهو وتركيا كذلك لكن من وراء الشيطنة للسعودية انا أعتقد أن هناك ثالوث شر له أدواته في الشرق الأوسط وراء هذه الحملة أولها الإنجليز ا لمتحالفين مع الليبرال ا لديموقراطيين في أمريكا و المدعومين إعلاميا من صحف كبرى نافذه.
انا هنا ألخص المشكلة بعيدا عن العبط السياسي الذي يمارسه الليبرال السعوديون من الكتاب الذين انشغلوا بحول عيون خديجة خطيبة جمال وتناسوا ان الوطن بحاجة إلى هجمات مرتدة تؤدي لأهداف .
سيقول قائل أنك تبرئ قطر انا لاابرئها ولكنها أداة من أدوات الكيد الغربي الذي يتزعمه الإنجليز وخلاياهم عبر العالم

لا يوجد حاكم عميل للغرب مثل آل سعود .. لن تجد أكثر عمالة وخيانة للغرب مثل النظام السعودي على مدار عشرات السنين من الجهاد الأفغاني ودعم الملك سلمان للجهاد وزج الشباب وإرسالهم لافغانستان تحت عيون السي آي ايه وبأمر من الغرب، مرورا بحصار العــراق في التسعينات كان للنظام السعودي الدور الأكبر كعميل خياني للمُسلمين في أي أرض وأي زمان طالما الغرب طلب ذلك !!

ثم ارجع ماذا عمل النظام السعودي مع قدوم الجيش الأمريكي للإطاحة بصـدام 2003 ؟؟

عمل أكثر من الأمريكان أنفسهم بتزويد الطائرات بالوقود وفتح المجال البري والجوي
ثم لم يكتفي النظام السعودي لرضى الغرب في اسقاط صدام .. بل أرسل جواسيسه لضرب المقاومة العـراقية وشراء ذمم القبائل هناك حتى لا يعتدوا ويُقاتلوا المحتل الأمريكي !!!!!

النظام السعودي من أشرس الأنظمة العربية ولاءً وعمالةً للغــرب أشد من قطر وأشد من مصر !!

لا يُكابر أحد في ذلك إلا الأغبياء


إذاً ! ماالذي حصل؟؟ لماذا هذه الهجمة الشرسة على هذا (النظام العميل) للغــرب ؟؟

السبب أن الغــرب ليسوا على قلب رجل واحد
بينهم تضارب مصالح !! وبينهم تنافس للسيطرة واسقاط الجناح الآخر !!

الملك سلمان يختلف عن الملوك الذين سبقوه !!

بماذا يختلف؟


يوجد جناح مُتمرد على النظام العالمي تقود رايته اسرائيل !!
وسحبت اسرائيل في خندقها الإدارة الأمريكية ترامب وجوقته من حوله ..
وسحبت بوتين أيضا لخندقها !! (بوتين كشخصه وليس روسيا كدولة عميقة)

هذا الجناح تمرد على بريطانيا وتمرد على المؤسسة الرأسمالية الغربية والدولة العميقة في أمريكا

يريد جناح اسرائيل المتمرد اسقاط دول وإنشاء دول وسيطرة وتوسيع دولة اسرائيل بدون الرجوع للأجنحة العريقة !!!

هذا الجناح داخل فيه الملك سلمان .. والملك سلمان صهيوني من قديم وكان بينه وبين اسرائيل تواصل من الثمانينات والتسعينات !! ورح اسأل عثمان العمير

الملك عبدالله مثلا لا يتبع للجناح الإسرائيلي اللوبافيتشي بل كان عميلا للدولة العميقة في أمريكا


وهذه الأجنحة في الغرب كانت تحت السطح وكانت على وفاق نوعا ما
الى أن جاء غزو العراق 2003 والصدمة العنيفة التي خلفتها حرب العراق على أمريكا وخسارتها لتريليونات وآلاف الجنود .. جعلت هذه الأجنحة تخرج على السطح


قضية مقتل خاشقجي جاءت طبق من ذهب لإسـقاط ترامب وطرده من منصبه
وهي كفيلة لوحدها لطرده اذا ثبت تورطه في قتل خاشقجي عن طريق تغطية ما تأتيه معلومات من السي اي ايه وفتح الضوء الأخضر للنظام السعودي بأن يفعل ما يشاء !!

هذه ضربة قاصمة لترامب لو ثبتت التحقيقات ضلوعه في مقتل خاشقجي

وكذلك الجناح العولمي البريطاني والتي تقوده الواشنطن بوست إعلاميا داخل أمريكا يريد ضرب جناح إسرائيل وطالما الملك سلمان وابنه داخلين داخل هذا الجناح فاسقاطهم مطلب !!
وإتيان بالعميل المثالي لهم مثل احمد بن عبدالعزيز !!


أحمد بن عبدالعزيز هو الرجل المثالي والعميل المميز للجناح العولمي وهو موجود عند الإنجليز منذ أشهر في لندن !! ويحضرونه الآن والإتيان به بدلا من الملك سلمان !!

ومحمد بن نايف هو العميل المُميز للجناح الوطني الأمريكي الصناعي

واذا استطاح الجناح العولمي والجناح الوطني في أمريكا الإطاحة بالملك سلمان هذه ضربة قاصمة لاسرائيل وادارة ترامب وتمردهم !!!

لذلك ان استلم احمد بن عبدالعزيز الحكم فتــأكد أنه سيتم فورا عمل الآتي :

-فك حصار قطر
-إنهاء حرب اليمن
-إطلاق جميع المعتقلين السياسيين
-تحويل نظام الحكم إلى ملكية دستورية

هذه سيعملها أحمد بن عبدالإنجليز فــوراً ..

صفقة القرن الإسرائيلية السعودية المصرية ذهبت مهب الريح !!



أنت الآن يا محافظة طقعاء مدري شقراء تحت رحمة ماذا سيفعل محمد بن سلمان ؟؟!!

هل سيقبل بالتنحي ويستسلم ويترك منصبه !!؟؟

اذا قبل بالتنحي سيتم تصحيح الوضع وسترجع السعودية لتوازنها !!

لكن لا تنصدم اذا قلت لك !! أن محمد بن سلمان سيحارب إلى آخر نفس بالتشبث بالسلطة!!
ولو يكون مايكون

وهذه بحد ذاتها لها نتائج كارثية فد تؤدي لسقوط النظام إذا عاند ابن سلمان ورفض التنحي !!

حصار دولي وعزلة دولية ورفع غطاء الشرعية عن السعودية بصفتها دولة مارقة !!
وضعف اقتصادي رهيب وخسائر في اليمن

لا يستطيع ترامب وإدارته ولا اسرائيل طمس الحقائق في قتل خاشقجي
حاول ترامب في بدايات الأزمة أن يبرئ الملك وابنه .. لكن لا يستطيع !! تراجع !! لأن الأدلة دامغة

أنت تحت رحمة مزاج سيدك محمد بن سلمان ..

وإذا تبي رايي .. أنا أريد أن يبقى ابن سلمان ولا يرحل ويترك منصبه
أريده أن يستمر لأنه لو طس سترجع السعودية مثل السابق !!
مع تغييرات جوهرية ستجعل من عمر هذه الدولة يطول بعض الوقت !!

لا لا أنا أريد محمد بن سلمان أن يبقى .. حتى يسقط هذا النظام الملعون من جــذوره !!







التـوقيـع

أيها الإرهابي الداعشي!!
أين جمال خاشقجي؟؟؟
بأي ذنب أزهقت نفسا؟
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 26-10-2018, 12:32 AM
شيفآز شيفآز غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Nov 2017
رقـم العضـويـة : 43635
الدولة: نجد
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,121
أعجبني: 16
تلقى إعجاب 210 مرة في 190 مشاركة
افتراضي

تطمن يامحافظ شقراء الاخواني المخنز

خاشقجي يتم دفع دية لورثته120الف

سعود القحطاني 60 الف

والعسيري 60 الف

ويتم حفظ القضيه

القذافي الله يرحمه وقضية لوكربي

قضية لوكربي هي قضية جنائية ترتبت على سقوط طائرة ركاب أميركية تابع لشركة طيران بان أمريكان أثناء تحليقها فوق قرية لوكربي في اسكتلندا سنة 1988. عقب إجراء تحقيق مشترك مدته ثلاث سنوات من قبل شرطة دامفريز وغالواي و‌مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي)، أصدرت أوامر بالقبض على اثنين من الرعايا الليبيين في نوفمبر 1991. في عام 1999، قام الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي بتسليم الرجلين للمحاكمة في كامب زايست، هولندا بعد مفاوضات مطولة وعقوبات الأمم المتحدة. وفي عام 2001، حكم على ضابط الاستخبارات الليبية عبد الباسط المقرحي بالسجن مدى الحياة بعد إدانته بـ270 تهم قتل فيما يتصل بالتفجير. في أغسطس 2009، أفرجت عنه الحكومة الاسكتلندية لأسباب إنسانية بعد إصابته بسرطان البروستاتا. وتوفي في مايو 2012، بعد أن كان الشخص الوحيد الذي تمت إدانته بالهجوم. وقد أكد باستمرار على براءته.

في عام 2003، قبل القذافي المسؤولية عن تجفير لوكربي ودفع تعويضات لأسر الضحايا، على الرغم من أنه أصر على أنه لم يعطى الأمر بالهجوم.[1] خلال الحرب الأهلية الليبية عام 2011، ادعى مسؤول حكومي سابق أن الزعيم الليبي شخصيًا أمر بالتفجير، على الرغم من أن هذا قد تم نفيه في وقت لاحق.[1]







رد مع اقتباس
  #14  
قديم 26-10-2018, 12:47 AM
الصورة الرمزية BBc
BBc BBc غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2018
رقـم العضـويـة : 44276
العمر: 30
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,828
أعجبني: 219
تلقى إعجاب 365 مرة في 281 مشاركة
افتراضي

تدخلنا في سوريا بدعم الثوره فهاجمنا السوريين على تدخلنا في شئون بلادهم ودعم الثوره مع اننا لا نقبل ثوره على وطننا ولكن غيرنا لا باس عادي لنا الحق في التدخل في بلادهم .
تدخلنا في العراق لدعم السنه هناك وعندما علمت الحكومه العراقيه هاجمتنا بسبب تدخلنا ويقولون لماذا هذه الهجمات على السعوديه .
تدخلنا في الاطاحه بمرسي فهاجمنا الاخوه المصريين
قتل خاشقجي داخل السفاره فهاجمنا الدول الاوربيه والمنظمات الحقوقيه / نجيب الغلط لانفسنا ويقولون لماذا هذا الهجوم .
تدخلنا في لبنان ودعم التيار الحريري وفشل هذا الاخير في طموحاتنا فهاجمنا اللبنانييون من كل حدب وصوب
قاطعنا قطر ومن الطبيعي يدافع القطريين عن حاكمهم ودولتهم كما نغير نحن على كيان دولتنا .
تدخلنا في الشان اليمني وهانحن نتلقى التهديات بايقاف الاسلحه لنا بسبب الاخطا في الضربات الجويه مما سبب لنا احراج دولي .


نحن من يجيب الكلام لنفسه .





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ BBc على المشاركة المفيدة:
  #15  
قديم 26-10-2018, 12:53 AM
الصورة الرمزية نورا
نورا نورا غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2017
رقـم العضـويـة : 42951
الجـنــس : أنثى
المشاركات: 5,873
أعجبني: 1,054
تلقى إعجاب 605 مرة في 539 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محافظه شقراء
هذه الحملة الشرسة على النظام السياسي السعودي ليست في ظاهرها لأجل جمال خاشقجي قدس الله روحه وإنما جعل قميص جمال مفتاحا لأمر كبير ويتم تدبيره كيدا ومكرا للسعودية قد يفصلها البعض على قطر او تركيا تحديدا لكني لي توجس حذر جدا في إصدار الأحكام بحكم السن والتجربة نعم قطر تزهو وتركيا كذلك لكن من وراء الشيطنة للسعودية انا أعتقد أن هناك ثالوث شر له أدواته في الشرق الأوسط وراء هذه الحملة أولها الإنجليز ا لمتحالفين مع الليبرال ا لديموقراطيين في أمريكا و المدعومين إعلاميا من صحف كبرى نافذه.
انا هنا ألخص المشكلة بعيدا عن العبط السياسي الذي يمارسه الليبرال السعوديون من الكتاب الذين انشغلوا بحول عيون خديجة خطيبة جمال وتناسوا ان الوطن بحاجة إلى هجمات مرتدة تؤدي لأهداف .
سيقول قائل أنك تبرئ قطر انا لاابرئها ولكنها أداة من أدوات الكيد الغربي الذي يتزعمه الإنجليز وخلاياهم عبر العالم

باختصار تريد أن تقول ان كل دول العالم تستهدف بلادك
وكلها متآمرة
ما عدا الطفل الوديع البريء المسمى بالسعودية !!

أهذا تحليل بالله عليك ؟

الموضوع و وااضح جدا

هناك جريمة اغتيال وحشية وقعت ضد مواطن سعودي دخل قنصلية بلده وهو يظن أنه آمن على نفسه
تم قتله غيلة وبطريقة وحشية سادية لا يقوم بها الا مريض نفسي
ليس من صنف البشر بل من فصيلة الحيوانات

إذن السعودية متهمة بقتله فهو دخل القنصلية ولم يخرج

واضطرت بلادك للاعتراف بعد ما شافت العين الحمراء


فعلام اللف والدوران واتهام الآخرين ؟؟

صرت أشك أن لبعض الشعوب عقول تفكر !!









التـوقيـع




يوم الوطن جعله يعود
وبأمان و أمن الله يعوده




وبو حمد دوم موجود
ووجود شعبه من وجوده






رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 09:20 PM.


Hosting & Protection by: HostGator & Sucuri & CloudFlare
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, JelsoftH Enterprises Ltd