العودة   الشبكة الليبرالية الحّرة > الأقسام العامة > المنتدى العام ( سياسة و فكر )

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #61  
قديم 17-05-2018, 05:58 PM
الصورة الرمزية Aiden Pearce
Aiden Pearce Aiden Pearce غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2018
رقـم العضـويـة : 44260
العمر: 24
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 704
أعجبني: 11
تلقى إعجاب 106 مرة في 96 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتشر
موضوع مصدري يتكلم عن الطعام الإسلامي
والحمية الإسلامية بمافيها الصوم
وبما أن القناة هي قناة طبية علمية
فحسب قوانين يوتيوب المتشددة بالطرح العلمي والطبي
فإنه في حالة نشر معلومات خآطئة وتعميمها
فإن ذلك يؤدي إلى شطب القناة
فلذلك فكل ما تقوله القناة الطبية الغير إسلامية
هذه هو صحيح رغما عنك وعن رأيك..
وأيضا وحسب المنهجية العلمية
فإنك عندما تستخدم مصدر علمي أثري
ومغبّر وقديم
وتطرحه مقابل مصدر البحث الأحدث
فإن المصدر الأقدم تتم تنحيته
وهذه قوانين المنهجية العلمي
رغما عنك وعن رأيك أيضا..
أخيرا لازلت أعتقد أن مجلتك هي مصدر متحيّز
أو على الأقل قد بنت دراساتها على إجراءآت وأسسس
غير صحيحه
ومايعزز قولي
هو عدم وجود دراسات كثيره متتابعه مماثله
وما يعزز قولي أيضا
هو الدراسات الأحدث التي تثبت العكس
أخيرا
أتمنى أن تحمل غبارك وعجّك بعيدا عنا
فلقد تعبنا من غبار الجو
ولسنا في حاجة إلىى مزيد من الروابط المغبّره

موضوع مصدرك يتكلم عن نسبة الomega 6 الى omega 3 في الطعام الغربي و الطعام الاسلامي ، و انا وضحت لك سابقا انها تعمدت اخيتار الطعام الذي يناسب طرحها و تجاهلت ما لا ينسابها كالدجاج ، و هذا نوع من انواع الbias اسمه cherry picking fallacy

استخدامك لحجة "الفيديو قال هذا اذن هو صحيح" هي مغالطة منطقية اسمها appealing to authority ، و انا وضحت لك الخطأ في كلامها و انت لم ترد على اي حجة من الحجج التي طرحتها ، انت لم تقدم اعتراضك على مقالة nature حتى الان ، حجتك الوحيدة ان هذا الفيديو احدث من المقالة اذن هو صحيح ، رغم ان الفيديو نفسه ليس مصدر ، المصدر الحقيقي في الفيديو هو المصادر التي تم طرحها داخل الفيديو و التي بعضها اقدم من مقالة nature اصلا

فكرة الفيديو كلها تعتمد على ان الطعام الذي يحتوي على omega 3 اعلى من omega 6 اكثر صحة من الطعام الذي يحتوي على العكس
مصدر الفيديو لهذه المعلومة هو هذه المقالة
https://texasgrassfedbeef.com/sites/...ty_acids_0.pdf

هذه المقالة كتبت عام 2001 و قبلت عام 2002
على منطقك العبقري ، هذه المقالة اكل الدهر عليها و شرب و لم تعد حجة لشيء و بالتالي كل الفيديو ليس حجة

طبعا كلامك خطأ ، تاريخ المقالة ليس افضل معيار لتحديد اي بحث الاصح ، المعيار الافضل هو مقارنة الmethods ، و لكن لان عادة يكون البحث الاحدث يستخدم method افضل يتم عادة الربط بينهم

طبعا الشيء المصحك انك تعتبر بحث كتب عام 2003 بانه مغبر و اثري
اغلبية البحوث الحديثة اليوم ما زالت تستخدم بحوث قديمة من القرن العشرين كمصادر ، مثلا المصدر "الاثري" الذي يعتمد عليه الفيديو يذكر بحث من عام 1957 كمصدر
Keys A, Anderson JT, Grande F. Serum cholesterol response to dietary fat. Lancet 1957;I:787.

هل ترى هذه المصيبة العظمى التي في الفيديو ؟

عندك مشكلة بتعريف ما هو التناقض بين البحوث
مجرد ان بحثان يتلكمان في نفس الموضوع احدهما ذكر شيء سلبي و الاخر ايجابي لا يعني انهما متناقضان ، مثلا لو دراسة وجدت ان الفطر كذا هو فطر سام و الاخرى وجد له فاعلية في معالجة بكتيريا معينة ، هذا لا يعني ان احد الدراستان خطأ
مثلا الدراسة في مجلة nature ذكرت ان نسبة الحوادث تزيد في رمضان في الامارات ، قل لي اين في الفيديو تم ذكر عكس هذا ؟

اليوتيوب يشدد على صحة الطرح العلمي ههههههههه ؟
هل تمزح ؟؟
الآن عرفت سبب ايمانك بالارض المسطحة





رد مع اقتباس
  #62  
قديم 17-05-2018, 06:18 PM
الصورة الرمزية كابتشر
كابتشر كابتشر غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
رقـم العضـويـة : 40137
الدولة: البحرين/الخبر/ جده
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 8,795
أعجبني: 1,572
تلقى إعجاب 2,085 مرة في 1,586 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aiden Pearce
موضوع مصدرك يتكلم عن نسبة الomega 6 الى omega 3 في الطعام الغربي و الطعام الاسلامي ، و انا وضحت لك سابقا انها تعمدت اخيتار الطعام الذي يناسب طرحها و تجاهلت ما لا ينسابها كالدجاج ، و هذا نوع من انواع الbias اسمه cherry picking fallacy

استخدامك لحجة "الفيديو قال هذا اذن هو صحيح" هي مغالطة منطقية اسمها appealing to authority ، و انا وضحت لك الخطأ في كلامها و انت لم ترد على اي حجة من الحجج التي طرحتها ، انت لم تقدم اعتراضك على مقالة nature حتى الان ، حجتك الوحيدة ان هذا الفيديو احدث من المقالة اذن هو صحيح ، رغم ان الفيديو نفسه ليس مصدر ، المصدر الحقيقي في الفيديو هو المصادر التي تم طرحها داخل الفيديو و التي بعضها اقدم من مقالة nature اصلا

فكرة الفيديو كلها تعتمد على ان الطعام الذي يحتوي على omega 3 اعلى من omega 6 اكثر صحة من الطعام الذي يحتوي على العكس
مصدر الفيديو لهذه المعلومة هو هذه المقالة
https://texasgrassfedbeef.com/sites/...ty_acids_0.pdf

هذه المقالة كتبت عام 2001 و قبلت عام 2002
على منطقك العبقري ، هذه المقالة اكل الدهر عليها و شرب و لم تعد حجة لشيء و بالتالي كل الفيديو ليس حجة

طبعا كلامك خطأ ، تاريخ المقالة ليس افضل معيار لتحديد اي بحث الاصح ، المعيار الافضل هو مقارنة الmethods ، و لكن لان عادة يكون البحث الاحدث يستخدم method افضل يتم عادة الربط بينهم

طبعا الشيء المصحك انك تعتبر بحث كتب عام 2003 بانه مغبر و اثري
اغلبية البحوث الحديثة اليوم ما زالت تستخدم بحوث قديمة من القرن العشرين كمصادر ، مثلا المصدر "الاثري" الذي يعتمد عليه الفيديو يذكر بحث من عام 1957 كمصدر
Keys A, Anderson JT, Grande F. Serum cholesterol response to dietary fat. Lancet 1957;I:787.

هل ترى هذه المصيبة العظمى التي في الفيديو ؟

عندك مشكلة بتعريف ما هو التناقض بين البحوث
مجرد ان بحثان يتلكمان في نفس الموضوع احدهما ذكر شيء سلبي و الاخر ايجابي لا يعني انهما متناقضان ، مثلا لو دراسة وجدت ان الفطر كذا هو فطر سام و الاخرى وجد له فاعلية في معالجة بكتيريا معينة ، هذا لا يعني ان احد الدراستان خطأ
مثلا الدراسة في مجلة nature ذكرت ان نسبة الحوادث تزيد في رمضان في الامارات ، قل لي اين في الفيديو تم ذكر عكس هذا ؟

اليوتيوب يشدد على صحة الطرح العلمي ههههههههه ؟
هل تمزح ؟؟
الآن عرفت سبب ايمانك بالارض المسطحة

الغريب أنك تسمح لنفسك
وأنت شخص مجهول وربما بلا أية شهادات
وبلا معرفه للرد على باحثه ودكتوره
وصاحبة قناة طبيه معترف بها..
بل الأغرب أنك متمسك أن الصوم هو سبب
لإرتفاع الحوادث
والأمر كله متعلق بالضروف والإلتزام بالقوانين
فلو خرقت قانونا ما
ثم تذرعت بأن السبب هو عطشك
فعذرك مردود عليك
ولا يؤخذ به
وكل هذه أعذار جانبية وغير مباشرة
ولا يؤخذ بها
وبلغة أخرى هي ساذجة وتافهة
مثل تفاهة عقول المغبّرين الترابيين
الذين يوردونها بسذاجة غريبة جدا..
ومرة أخرى أنا أخضعك للمنهجية
العلمية رغما عن أنفك الترابي المغبّر
وطالما أن لدينا دراسة علمية
موثقة وأكثر حداثة عند نشرها
تمجّد الحمية والصوم الإسلاني
فهي بالتالي تفنّد وتعلو على دراستك
الفرعونيه
أما من ناحية قوانين اليوتيوب
فيبدو أن التراب والغبار الذي
يظهر في وجهك بسبب فتح
الروابط الفرعونيه
لم يسمح لك بالإطلاع على قوانين
يوتيوب الصارمة بشأن محتوى النشر..
عموما لازلت أطلب منك
حمل غبارك وعجك وترابك بعيدا
عن القسم
أو حتى لو أصريت على ذلك
فنتمنى وضع تحذير للمتصفحين
بسبب الغبار والعج وعدم وضوح الرؤيه






التـوقيـع إلى رحمة الله أيتها الإنسانة مي سكاف
رد مع اقتباس
  #63  
قديم 17-05-2018, 06:38 PM
الصورة الرمزية Aiden Pearce
Aiden Pearce Aiden Pearce غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2018
رقـم العضـويـة : 44260
العمر: 24
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 704
أعجبني: 11
تلقى إعجاب 106 مرة في 96 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتشر
الغريب أنك تسمح لنفسك
وأنت شخص مجهول وربما بلا أية شهادات
وبلا معرفه للرد على باحثه ودكتوره
وصاحبة قناة طبيه معترف بها..
بل الأغرب أنك متمسك أن الصوم هو سبب
لإرتفاع الحوادث
والأمر كله متعلق بالضروف والإلتزام بالقوانين
فلو خرقت قانونا ما
ثم تذرعت بأن السبب هو عطشك
فعذرك مردود عليك
ولا يؤخذ به
وكل هذه أعذار جانبية وغير مباشرة
ولا يؤخذ بها
وبلغة أخرى هي ساذجة وتافهة
مثل تفاهة عقول المغبّرين الترابيين
الذين يوردونها بسذاجة غريبة جدا..
ومرة أخرى أنا أخضعك للمنهجية
العلمية رغما عن أنفك الترابي المغبّر
وطالما أن لدينا دراسة علمية
موثقة وأكثر حداثة عند نشرها
تمجّد الحمية والصوم الإسلاني
فهي بالتالي تفنّد وتعلو على دراستك
الفرعونيه
أما من ناحية قوانين اليوتيوب
فيبدو أن التراب والغبار الذي
يظهر في وجهك بسبب فتح
الروابط الفرعونيه
لم يسمح لك بالإطلاع على قوانين
يوتيوب الصارمة بشأن محتوى النشر..
عموما لازلت أطلب منك
حمل غبارك وعجك وترابك بعيدا
عن القسم
أو حتى لو أصريت على ذلك
فنتمنى وضع تحذير للمتصفحين
بسبب الغبار والعج وعدم وضوح الرؤيه

عنزة ولو طارت

بدلا من الرد على كلامي اتجهت الى الشخصنة
انت لا يوجد عندك اي حجة او منطق ، و لم ترد على اي شيء من الذي قلته
قمت بالرد على كل كلامك و لكن انت ما زلت تعيد و تكرر نفس الكلام مرارا و تكرارا دون اي تغيير

انا بالنسبة لي الي عندي قلته ، عندما تجد اي شيء لترد به على كلامي اهلا و سهلا ، اما اتباعك لاسلوب عنزة ولو طارت لن يوصلك لشيء
يلا سلام





رد مع اقتباس
  #64  
قديم 17-05-2018, 09:18 PM
الصورة الرمزية كابتشر
كابتشر كابتشر غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
رقـم العضـويـة : 40137
الدولة: البحرين/الخبر/ جده
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 8,795
أعجبني: 1,572
تلقى إعجاب 2,085 مرة في 1,586 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aiden Pearce
عنزة ولو طارت

بدلا من الرد على كلامي اتجهت الى الشخصنة
انت لا يوجد عندك اي حجة او منطق ، و لم ترد على اي شيء من الذي قلته
قمت بالرد على كل كلامك و لكن انت ما زلت تعيد و تكرر نفس الكلام مرارا و تكرارا دون اي تغيير

انا بالنسبة لي الي عندي قلته ، عندما تجد اي شيء لترد به على كلامي اهلا و سهلا ، اما اتباعك لاسلوب عنزة ولو طارت لن يوصلك لشيء
يلا سلام

أنا أعيد كلامي عليك
لأنك لاتفهم
وكما يقول المثل
التكرار قد يعلم ……أكمل المثل …
وأنا قلت لك بأن تأخذ رابطك الترابي
من المتصفح
لأن المنهجية العلمية
رغما عنك وعن أنفك المغبّر
تقف ضدك وضد سماجتك في التكرار
ومتى ماوجدت رابطا حديثا
يدعم رابطك الأثري فتفضّل وناقش
أما الإستمرار بإثارة الغبار في المنتدى
فهذا الفعل لايليق






التـوقيـع إلى رحمة الله أيتها الإنسانة مي سكاف
رد مع اقتباس
  #65  
قديم 19-05-2018, 12:39 PM
QUESTION QUESTION غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2018
رقـم العضـويـة : 44235
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 47
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 8 مرة في 6 مشاركة
افتراضي

سأدرج ردي بالنقاط التالية :

النقطة الأولى : الحق التشريعي و الأخلاقي :
- من له الحق في تشريع القوانين ؟ و لماذا ؟
الإجابة على هذا السؤال تضع نتائج الدراسات العلمية في حالة جمود ، حيث قبل الالتزام بأي نتيجة أخلاقيًّا لابد من شرعية فلسفية لتطبيقها ،
و نتائج العلم لا تعطي ذاتها هذه الشرعية .


النقطة الثانية : التشريع الفقهي الإسلامي :
- هل الفقه الإسلامي يعطي الرخصة لصيام غير المستطيع أو يحرمه إذا أدى إلى الضرر ؟

(أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ )


النقطة الثالثة : إنتاج العلم - السببية causal association:
- هل الدراسات المعروضة في الرابط ، و هي ليست دراسة واحدة ، تنتج علاقة سببية بحسب Bradford Hill criteria ؟
( للاختصار على صاحب الموضوع و للقارئ الكريم ، هذه الدراسات لا تنتج علاقة سببية لأنها دراسات مبنية على المشاهدة و الوصف (cross sectional - case control)و ليست تجريبية أو تحليلية (cohort - randomized control trial)
و الدراسات الأخيرة هي المعول عليها للتعرف على العلاقة السببية بين العامل و النتيجة ضمن ضوابط منهجية.

و عليه ما تم عرضه و استثماره مجموعة من الأخطاء و الجهل المركب )


النقطة الرابعة : الانحياز بنشر النتائج (outcome reporting bias) :
توجد مجموعة من الدراسات في نفس المواضيع المطروحة هنا و هي أحدث من حيث التاريخ و لها نتائج مغايرة ، و ترويج صاحب الموضوع لدراسات محددة يدخل ضمن الانحياز بنشر النتائج ، و هذا يعتبر استثمار إيديولوجي و انتفاع لأجندة خاصة و غير علمية .

النقطة الخامسة : تساؤلات حول فاعلية الدراسة :
- هل الدراسات المطروحة تخلو من التحيز باختيار المشاركين و التحيّز بجمع المعلومات و تحيز الخلط ؟ selection bias- information bias- confounding bias


النقطة السادسة : عرض أمثلة للدراسات الأخرى :

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubme...964680/related

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubme...349694/related

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubme...098105/related

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubme...ramadan%20fast

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubme...ramadan%20fast

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubme...190167/related

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubmed/9569950/

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubmed/9510632/

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubmed/2241226/

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubmed/10454303/


أتمنى من صاحب الموضوع الإجابة على التساؤلات المطروحة بالنقاط الخمسة المذكورة ، و أن لا يستثمر الدراسات العلمية بتحيز أيدلوجي و يعطيها دور لا تنتجه و يمارس الجهل المركب .

تحية طيبة .





رد مع اقتباس
  #66  
قديم 19-05-2018, 06:29 PM
الصورة الرمزية أبوحمد
أبوحمد أبوحمد غير متواجد حالياً
عافك الخاطر
 
تاريخ التسجيل: May 2016
رقـم العضـويـة : 41635
الدولة: ....................................................................................................
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,574
أعجبني: 847
تلقى إعجاب 413 مرة في 322 مشاركة
افتراضي

أذكر شيخ مصرى افتى بإباحة شرب التتن في نهار رمضان وقال إنه لا يفطر
ياليت هذه الفتوى تؤخذ بعين الاعتبار لأن





رد مع اقتباس
  #67  
قديم 20-05-2018, 12:46 AM
الصورة الرمزية كابتشر
كابتشر كابتشر غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
رقـم العضـويـة : 40137
الدولة: البحرين/الخبر/ جده
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 8,795
أعجبني: 1,572
تلقى إعجاب 2,085 مرة في 1,586 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة QUESTION
سأدرج ردي بالنقاط التالية :

النقطة الأولى : الحق التشريعي و الأخلاقي :
- من له الحق في تشريع القوانين ؟ و لماذا ؟
الإجابة على هذا السؤال تضع نتائج الدراسات العلمية في حالة جمود ، حيث قبل الالتزام بأي نتيجة أخلاقيًّا لابد من شرعية فلسفية لتطبيقها ،
و نتائج العلم لا تعطي ذاتها هذه الشرعية .


النقطة الثانية : التشريع الفقهي الإسلامي :
- هل الفقه الإسلامي يعطي الرخصة لصيام غير المستطيع أو يحرمه إذا أدى إلى الضرر ؟

(أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ )


النقطة الثالثة : إنتاج العلم - السببية causal association:
- هل الدراسات المعروضة في الرابط ، و هي ليست دراسة واحدة ، تنتج علاقة سببية بحسب Bradford Hill criteria ؟
( للاختصار على صاحب الموضوع و للقارئ الكريم ، هذه الدراسات لا تنتج علاقة سببية لأنها دراسات مبنية على المشاهدة و الوصف (cross sectional - case control)و ليست تجريبية أو تحليلية (cohort - randomized control trial)
و الدراسات الأخيرة هي المعول عليها للتعرف على العلاقة السببية بين العامل و النتيجة ضمن ضوابط منهجية.

و عليه ما تم عرضه و استثماره مجموعة من الأخطاء و الجهل المركب )


النقطة الرابعة : الانحياز بنشر النتائج (outcome reporting bias) :
توجد مجموعة من الدراسات في نفس المواضيع المطروحة هنا و هي أحدث من حيث التاريخ و لها نتائج مغايرة ، و ترويج صاحب الموضوع لدراسات محددة يدخل ضمن الانحياز بنشر النتائج ، و هذا يعتبر استثمار إيديولوجي و انتفاع لأجندة خاصة و غير علمية .

النقطة الخامسة : تساؤلات حول فاعلية الدراسة :
- هل الدراسات المطروحة تخلو من التحيز باختيار المشاركين و التحيّز بجمع المعلومات و تحيز الخلط ؟ selection bias- information bias- confounding bias


النقطة السادسة : عرض أمثلة للدراسات الأخرى :

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubme...964680/related

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubme...349694/related

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubme...098105/related

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubme...ramadan%20fast

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubme...ramadan%20fast

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubme...190167/related

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubmed/9569950/

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubmed/9510632/

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubmed/2241226/

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/m/pubmed/10454303/


أتمنى من صاحب الموضوع الإجابة على التساؤلات المطروحة بالنقاط الخمسة المذكورة ، و أن لا يستثمر الدراسات العلمية بتحيز أيدلوجي و يعطيها دور لا تنتجه و يمارس الجهل المركب .

تحية طيبة .

أحيي عقليتك المنهجية العلمية المحايده
وهذا الرد المنهجي الصارم برأيي
لايمكن التطاول أو حتى محاولة مقارعته
بأية حجة ممكنه للنيل منه






التـوقيـع إلى رحمة الله أيتها الإنسانة مي سكاف
رد مع اقتباس
  #68  
قديم 20-05-2018, 08:15 AM
استشراف المستقبل استشراف المستقبل متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 1390
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 3,311
أعجبني: 11
تلقى إعجاب 242 مرة في 194 مشاركة
افتراضي







رد مع اقتباس
  #69  
قديم 20-05-2018, 08:28 AM
salnanov salnanov متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2016
رقـم العضـويـة : 41282
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,147
أعجبني: 838
تلقى إعجاب 142 مرة في 121 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ جدعان
بحث peer review

الجهة الناشرة له: European Journal of Clinical Nutrition

وهي مجلة مختصة بالابحاث peer reivew فقط
(Welcome to European Journal of Clinical Nutrition
The European Journal of Clinical Nutrition is an international, #‎peer_reviewed journal publishing the latest research and review articles in human and clinical nutrition.)

Effects on health of fluid restriction during fasting in Ramadan

https://www.nature.com/articles/1601899

نتائج البحث والتي تم تلخصيها بشكل مبسط :

1.أظهرت الدراسات انخفاض في التنبه واليقظة والوعي بالمخاطر لدى الفرد الصائم وانخفاض في وظيفة الإدراك والوظيفة المعرفية وزيادة في الخمول والتهيج السريع.

2.الصيام العامل الرئيسي في إحداث الصداع.

3.زيادة في نسبة الإصابات ( حوادث) في شهر رمضان عن باقي الأشهر وزيادة عدد المسلمين في قسم الطوارىء والحوادث عن باقي الأشهر.

4.انخفاض الطاقة الانتاجية للعمال في شهر رمضان مما يؤئر على البيئة الصناعية .

5.الصيام قد يحدث آثار ضارة على نمو الجنين وتخلف في النمو ووزن الجنين عند الولادة وانخفاض كمية الحليب للأم المرضع وبالتالي حرمان الطفل من الغذاء الطبيعي واضطراب تركيبة الحليب في شهر رمضان للأم المرضع.

6.التحذير بصيام أي مريض سكري بغض النظر عن نوع المرض السكري الذي لديه.

7.زيادة بشكل ملحوظ من مضاعفات القرحة الهضمية خلال شهر رمضان.

8ز زيادة بنسبة كبيرة للمواد الكيميائية في الدم مثل اليوريا، الكرياتين، الصوديم، ومؤشرات حدوث تجفاف بسبب نقص الماء واحتمالية اللإصابة بالتجفاف المزمن.

لا تنسى انه رائحة الفم الكريهة التي تشبه الكلب الفاطس





رد مع اقتباس
  #70  
قديم 20-05-2018, 09:32 AM
QUESTION QUESTION غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2018
رقـم العضـويـة : 44235
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 47
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 8 مرة في 6 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كابتشر
أحيي عقليتك المنهجية العلمية المحايده
وهذا الرد المنهجي الصارم برأيي
لايمكن التطاول أو حتى محاولة مقارعته
بأية حجة ممكنه للنيل منه

زميلنا كابتشر العزيز ، تأمل منطق الآية الكريمة :

( وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَارًا )





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ QUESTION على المشاركة المفيدة:
كابتشر (20-05-2018)
  #71  
قديم 20-05-2018, 09:33 AM
QUESTION QUESTION غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2018
رقـم العضـويـة : 44235
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 47
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 8 مرة في 6 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salnanov
لا تنسى انه رائحة الفم الكريهة التي تشبه الكلب الفاطس

زميلنا العزيز .. للتذكير فقط : رائحة الفم الكريهة ليس لها علاقة بشهر محدد ، في الغالب لها علاقة بالنظافة الشخصية .. تأمل يا رعاك الله !





رد مع اقتباس
  #72  
قديم 02-06-2018, 08:03 AM
استشراف المستقبل استشراف المستقبل متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 1390
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 3,311
أعجبني: 11
تلقى إعجاب 242 مرة في 194 مشاركة
افتراضي







رد مع اقتباس
  #73  
قديم 02-06-2018, 08:19 AM
المتفكر المتفكر غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
رقـم العضـويـة : 42097
الدولة: الرياض
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,303
أعجبني: 3,367
تلقى إعجاب 1,620 مرة في 1,163 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aiden Pearce
عنزة ولو طارت

بدلا من الرد على كلامي اتجهت الى الشخصنة
انت لا يوجد عندك اي حجة او منطق ، و لم ترد على اي شيء من الذي قلته
قمت بالرد على كل كلامك و لكن انت ما زلت تعيد و تكرر نفس الكلام مرارا و تكرارا دون اي تغيير

انا بالنسبة لي الي عندي قلته ، عندما تجد اي شيء لترد به على كلامي اهلا و سهلا ، اما اتباعك لاسلوب عنزة ولو طارت لن يوصلك لشيء
يلا سلام

الجحش المدعو كابتشر

مشهور هنا باللف والدوران والكذب والحشو والتدليس والتكرار

حتى يقول رديت وأنا صح






رد مع اقتباس
  #74  
قديم 02-06-2018, 08:21 AM
المتفكر المتفكر غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
رقـم العضـويـة : 42097
الدولة: الرياض
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,303
أعجبني: 3,367
تلقى إعجاب 1,620 مرة في 1,163 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salnanov
لا تنسى انه رائحة الفم الكريهة التي تشبه الكلب الفاطس

لحل المشكلة

محمد يقول أنها عند الله كرائحة المسك






رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ المتفكر على المشاركة المفيدة:
salnanov (02-06-2018)
  #75  
قديم 02-06-2018, 08:22 AM
المتفكر المتفكر غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
رقـم العضـويـة : 42097
الدولة: الرياض
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,303
أعجبني: 3,367
تلقى إعجاب 1,620 مرة في 1,163 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة question
زميلنا العزيز .. للتذكير فقط : رائحة الفم الكريهة ليس لها علاقة بشهر محدد ، في الغالب لها علاقة بالنظافة الشخصية .. تأمل يا رعاك الله !

أنت تكذب محمد

محمد قال

لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك






رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 11:58 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd