العودة   الشبكة الليبرالية الحرة > الأقسام العامة > المنتدى العام ( سياسة و فكر )

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-05-2019, 09:20 PM
الصورة الرمزية سفاري
سفاري سفاري غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
رقـم العضـويـة : 39935
الدولة: أرض الله الواسعة
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 14,576
أعجبني: 904
تلقى إعجاب 802 مرة في 734 مشاركة
Icon4 ما هو شعور السعوديين بعد أن قال ترمب أنه لايريد حرباً مع ايران ؟

ما هو شعور السعوديين بعد أن قال ترمب أنه لايريد حرباً مع ايران ؟

تناقلت وسائل الاعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي تغريدة الرئيس الأمريكي ( حلاّب البقر السمان ) ترامب ، يقول فيها أنه " لا يريد حرباً مع ايران " !

والسعودية منذ زمن طويل وهي تحث أمريكا وتطلب منها وتدفع لها مئات آلاف المليارات من أجل أن تشن حرباً على ايران تنهيها من والجود ليرتاح آل سعود !

ومحمد بن سلمان قال في تصريح تلفزيوني أنهم - أي السعوديون - سينقلون الحرب الى الداخل الايراني ، وطبعاً هو يعرف أن السعودية في عهد أبيه وتوليه أضعف بل أجبن من أن ترفع النظر في العين الايرانية ، والدليل على ذلك أن السعودية تشن الحرب على اليمن بتحالف شبه أُممي منذ أكثر من أربع سنوات بدعوى محاربة ايران ( في غرف نوم أطفال اليمن ) ولكن قصده هو أنهم ( السعوديون ) سيحثون الأمريكان ويدفعون لهم ما يطلبون من المال والانصياع ، كي يفعل ترمب ما يريده ابن سلمان ( أبو منشار ) حتى تطمئن نفسه المهزوزة ويطيب خاطره المكسور ، وينتشي زهواً مطبلوه رافعين مزمار [ ها هو محمد بن سلمان قال وفعل ] !

الآن ما هو شعور السعوديين وعلى وجه الخصوص صاحب تصريح نقل الحرب الى الداخل الايراني ، بعد القول الفصل من حامي حمى عرش آل سعود ( ترمب ) بأنه لن يشن حرباً على ايران ما لم تبدأ الأخيرة بالحرب كقصف احدى القطع البحرية العسكرية الأمريكية المتواجدة في الخليج ؟

هل سترتكب السعودية حماقة من خلال دواعشها المتربين في حجرها ، بتفجير سفينة حربية أمريكية وإلصاق التهمة بإيران على أمل أن يغضب ترمب فيصدق ادعاء السعوديين كما صدقهم - أو تغاضى نظير ما أُعطي من المال الوفير - في شأن قضية مقتل الصحفي السعودي اللاجئ جمال خاشقجي ، فيشن الحرب على ايران كما تريد السعودية ؟






التـوقيـع

https://pensafari.blogspot.com/
https://twitter.com/PenSafari
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ سفاري على المشاركة المفيدة:
  #2  
قديم 20-05-2019, 09:41 PM
الصورة الرمزية MohamedAdil
MohamedAdil MohamedAdil غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2017
رقـم العضـويـة : 43285
الدولة: الخرطوم. السودان
العمر: 19
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 793
أعجبني: 60
تلقى إعجاب 93 مرة في 76 مشاركة
افتراضي

ترامب يريد الدعم من قبل المتطرفيين الامريكين اولا قبل كل شئ





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ MohamedAdil على المشاركة المفيدة:
  #3  
قديم 20-05-2019, 09:45 PM
الصورة الرمزية د/عبدالله
د/عبدالله د/عبدالله متواجد حالياً
" كلمة طيبة "
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
رقـم العضـويـة : 43733
الدولة: فوق الأرض وتحت السماء ..
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,255
أعجبني: 135
تلقى إعجاب 367 مرة في 335 مشاركة
افتراضي

أمريكا لديها من المشاكل الداخلية والخارجية ما يغنيها ويمنعها من الدخول في حرب ..
ترمب يريد اتفاقا جديدا مع ايران في مصلحة أمريكا علها تشفع له في محاولة الفوز في الانتخابات القادمة ..





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ د/عبدالله على المشاركة المفيدة:
  #4  
قديم 20-05-2019, 10:00 PM
الصورة الرمزية سفاري
سفاري سفاري غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
رقـم العضـويـة : 39935
الدولة: أرض الله الواسعة
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 14,576
أعجبني: 904
تلقى إعجاب 802 مرة في 734 مشاركة
Icon4

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamedadil
ترامب يريد الدعم من قبل المتطرفيين الامريكين اولا قبل كل شئ

فكرة الموضوع عن ما هية الشعور السعودي بعد أن استبعد ترمب الحرب مع ايران ، بعكس ما تتمنى السعودية !

نتمنى الإدلاء بالرأي جواباً عن السؤال :

[ ما هو شعور السعوديين بعد أن قال ترمب أنه لايريد حرباً مع ايران ؟]

وشكراً






التـوقيـع

https://pensafari.blogspot.com/
https://twitter.com/PenSafari
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ سفاري على المشاركة المفيدة:
  #5  
قديم 20-05-2019, 10:03 PM
فـgضـgي فـgضـgي غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2017
رقـم العضـويـة : 42695
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 3,123
أعجبني: 254
تلقى إعجاب 728 مرة في 583 مشاركة
افتراضي

المهم يالربع .. ترامب لا يدري عن سالفة القرقيعان فـ الخليج
أنشهد إنه إن درى بيقرقعنا قرقعه لها أول ما لها تالي







التـوقيـع احدثك ..
كما لو انك معي
ليتك معى ..
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ فـgضـgي على المشاركة المفيدة:
  #6  
قديم 20-05-2019, 10:05 PM
الصورة الرمزية سفاري
سفاري سفاري غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
رقـم العضـويـة : 39935
الدولة: أرض الله الواسعة
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 14,576
أعجبني: 904
تلقى إعجاب 802 مرة في 734 مشاركة
Icon4

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/عبدالله
أمريكا لديها من المشاكل الداخلية والخارجية ما يغنيها ويمنعها من الدخول في حرب ..
ترمب يريد اتفاقا جديدا مع ايران في مصلحة أمريكا علها تشفع له في محاولة الفوز في الانتخابات القادمة ..

لا شك أن ترمب يعاني من مشاكل داخلية ، لكن الموضوع ليس عن المشاكل الترمبية الداخلية ، بل عن ما هية الشعور السعودي بعد أن استبعد ترمب شن الحرب على ايران ، بعكس ما كانت تريده السعودية ممثلةً في ولي العهد ( أبو منشار ) حيث صرح في لقاء تلفزيوني ابان توليته من قبل أبيه ولاية العهد ووزارة الدفاع ؟

شكراً






التـوقيـع

https://pensafari.blogspot.com/
https://twitter.com/PenSafari
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20-05-2019, 10:07 PM
الصورة الرمزية سفاري
سفاري سفاري غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
رقـم العضـويـة : 39935
الدولة: أرض الله الواسعة
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 14,576
أعجبني: 904
تلقى إعجاب 802 مرة في 734 مشاركة
Icon4

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـgضـgي
المهم يالربع .. ترامب لا يدري عن سالفة القرقيعان فـ الخليج
أنشهد إنه إن درى بيقرقعنا قرقعه لها أول ما لها تالي :i3:

العز عن داركم زال ..!


أنا أشهد أن العز عن داركم زال
يا اللي بنجد العذية تعيشون

جاكم ولد سلمان وأبوه قد قال
عهده خرا بالتخارير مضمون

ها هو نفط السلولي ساح منسال
من شرق نجد الى غربٍ تشوفون

زودٍ على ضرب البواخر بالجال
جال البحر يم الفجيرة تعرفون

خل الهياط وقل وين الفعل مال
يم أطفال اليمن وايران تخسون

ما يمها قلتوا ولا صار مثقال
ذرة فعل منكم غير تبكون

ما من جدىَ غير وافر المال
يُعطى لترامب وإياه تنخون

هذا زمان الذل وأشهد صفة حال
دارٍ عزيزة كانت واليوم بالهون

من ساع سلمان حكم حالها مال
وابنه (خل) بن زايد زادها دون

أين الرجال اللي تقرن القول بأفعال
تنجد هل الدار من طيش مجنون ؟
(سفاري)






التـوقيـع

https://pensafari.blogspot.com/
https://twitter.com/PenSafari
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20-05-2019, 10:10 PM
بوابة الشمال بوابة الشمال متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
رقـم العضـويـة : 9411
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,602
أعجبني: 0
تلقى إعجاب 304 مرة في 226 مشاركة
افتراضي

يلعبها على الحبلين ترامب

يريد التفاوض مع ايران على اتفاق جديد مع فوائد اقتصادية للشركات الامركية

ويريد التفاوض مع السعودية على دفع تكلفة الحرب مع الفوائد متعددة







التـوقيـع الله يعز الوطن ارض الحرب و السلام

ارض الإسلام ارض محمد علية السلام
رد مع اقتباس
2 أعضاء أرسلوا إعجاب لـ بوابة الشمال على المشاركة المفيدة:
  #9  
قديم 20-05-2019, 10:11 PM
الصورة الرمزية د/عبدالله
د/عبدالله د/عبدالله متواجد حالياً
" كلمة طيبة "
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
رقـم العضـويـة : 43733
الدولة: فوق الأرض وتحت السماء ..
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,255
أعجبني: 135
تلقى إعجاب 367 مرة في 335 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفاري
لا شك أن ترمب يعاني من مشاكل داخلية ، لكن الموضوع ليس عن المشاكل الترمبية الداخلية ، بل عن ما هية الشعور السعودي بعد أن استبعد ترمب شن الحرب على ايران ، بعكس ما كانت تريده السعودية ممثلةً في ولي العهد ( أبو منشار ) حيث صرح في لقاء تلفزيوني ابان توليته من قبل أبيه ولاية العهد ووزارة الدفاع ؟

شكراً

ترمب تاجر , ويعمل بعقلية التاجر الجيد ..
ايران تحقق له ما يريد وهو في داره , وكل هذه الأساطيل والقوات وعودة القوات بكل اصنافها لا تكلف الخزينة الأمريكية سنتا واحدا فهي مدفوعة الأجر كاملا , وترمب ليس في وارد الدخول في مغامرات من اجل احد اخي سفاري ..





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ د/عبدالله على المشاركة المفيدة:
  #10  
قديم 20-05-2019, 10:32 PM
الصورة الرمزية صامت
صامت صامت غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
رقـم العضـويـة : 6018
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,023
أعجبني: 1,087
تلقى إعجاب 726 مرة في 633 مشاركة
افتراضي

مثل مشاعر خامنئي بالضبط ..






التـوقيـع
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ صامت على المشاركة المفيدة:
مونيكا (21-05-2019)
  #11  
قديم 20-05-2019, 10:32 PM
فـgضـgي فـgضـgي غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2017
رقـم العضـويـة : 42695
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 3,123
أعجبني: 254
تلقى إعجاب 728 مرة في 583 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفاري
العز عن داركم زال ..!


أنا أشهد أن العز عن داركم زال
يا اللي بنجد العذية تعيشون



ياوطنا ياوطنا عمت عين الحسود

ماتهزك لا زوابع ولا غدر عملا

الرجال أهل الوفاء للوطن صاروا جنود

من تعرض للوطن يجرع أنواع البلا







التـوقيـع احدثك ..
كما لو انك معي
ليتك معى ..
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ فـgضـgي على المشاركة المفيدة:
Guts (21-05-2019)
  #12  
قديم 20-05-2019, 10:39 PM
الصورة الرمزية سفاري
سفاري سفاري غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
رقـم العضـويـة : 39935
الدولة: أرض الله الواسعة
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 14,576
أعجبني: 904
تلقى إعجاب 802 مرة في 734 مشاركة
Icon4

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوابة الشمال
يلعبها على الحبلين ترامب

يريد التفاوض مع ايران على اتفاق جديد مع فوائد اقتصادية للشركات الامركية

ويريد التفاوض مع السعودية على دفع تكلفة الحرب مع الفوائد متعددة

هذا مفهوم جيداً ، لكن فكرة السؤال تتلخص في عنوانه [ ما هو شعور السعوديين بعد أن قال ترمب أنه لايريد حرباً مع ايران ؟]

نريد الرأي بجواب عن السؤال ، هل السعوديون راضون أم غاضبون من تصريح ترمب الذي نسف أملهم وتمنيهم بشأن ايران ؟

أم أنهم متفهمون ومعذرون لترمب كونه مضطرب التفكير ومتقلب الرأي ويعاني من مشاكل قانونية ودستورية وسياسية في بلاده ؟

أم - وهذا ربما هو الصحيح - لا رأي لهم ولا حيلة كونهم مكبورين ومجرد رعاة مصالح للأمريكيين ، والذي يريده الأعمام في البيت الأبيض ينفذ فوراً بقصر اليمامة !!






التـوقيـع

https://pensafari.blogspot.com/
https://twitter.com/PenSafari
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20-05-2019, 10:40 PM
الفيلق الفيلق غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
رقـم العضـويـة : 2277
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 30,344
أعجبني: 1,045
تلقى إعجاب 3,079 مرة في 2,644 مشاركة
افتراضي

اولا ياسفاري المثل يقول ان رويت فأسند ... وانت تقول نصا ( السعودية منذ زمن طويل وهي تحث أمريكا وتطلب منها وتدفع لها مئات آلاف المليارات من أجل أن تشن حرباً على ايران تنهيها من والجود ليرتاح آل سعود)
اعطنا تصريح واحد لاي من الجهتين السعودية او امريكا قالتا فيه ما تقول به ؟؟
وان لم تستطع فذاك يعني ان النص من تخريصاتك ومغالطاتك لقارئك .
ثانيا ومن اليوم الاول وترامب يقول بذلك لكن انت اجتزأت مقولته ولها بقية يقول فيها انه وان اعتدت ايران علي مصالحنا او حلفائنا فالرد سيكون قاسيا .. وقد قالها في أكثر من مناسبة وتصريح . فلم غضضت الطرف عنها ياتري ؟؟؟
ثالثا تفسير كلام ولي العهد ولدي العقلاء ليس كتفسيرك الذي تصنعه علي هواك وامانيك فحاول وان تسوق لافكارك علي الاقل بعقلانية تلقي قبول وابعد أهوائك الشخصية حينها وأضغانك ..






رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ الفيلق على المشاركة المفيدة:
فنان العرب (21-05-2019)
  #14  
قديم 20-05-2019, 10:41 PM
فريد الغطريفي فريد الغطريفي غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2018
رقـم العضـويـة : 44555
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 636
أعجبني: 8
تلقى إعجاب 113 مرة في 94 مشاركة
افتراضي

السعودية لايهمها سواء حارب ترامب او لم يحارب

المشكلة انت وجماعتك وذيول ايران اللي ايران جعلتكم خدم وعبيد ومسوقين

لمشاريعها بعتوا دينكم وعروبتكم وأعراضكم بثمن بخس

السعودي رأسه مرفوع وعايش في وطنه احلى عيشة ولله الحمد

وجالسين نتفرج على المشرد والعميل والنابح والخاين ونحن في وطننا امنين مطمئنين

واذا حاولت ايران الاعتداء على السعودية ستجد رجال لاتهاب الموت

وأسلحة متنوعة تكسر انوفهم كما كسرها اجدادنا في الجاهلية

يوم ذي قار وفي صدر الاسلام في القادسية وحطمنا إمبرطورية فارس وكسرنا

ملكهم وجئنا بنسائهم جواري وخادمات لنا

وقادسية صدام ليست ببعيد كسرت انف الخميني وكلابه من المشردين المستعربين



يعني رابحين رابحين سواء بحرب او سلم





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ فريد الغطريفي على المشاركة المفيدة:
مونيكا (21-05-2019)
  #15  
قديم 20-05-2019, 10:43 PM
الصورة الرمزية سفاري
سفاري سفاري غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
رقـم العضـويـة : 39935
الدولة: أرض الله الواسعة
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 14,576
أعجبني: 904
تلقى إعجاب 802 مرة في 734 مشاركة
Icon4

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/عبدالله
ترمب تاجر , ويعمل بعقلية التاجر الجيد ..
ايران تحقق له ما يريد وهو في داره , وكل هذه الأساطيل والقوات وعودة القوات بكل اصنافها لا تكلف الخزينة الأمريكية سنتا واحدا فهي مدفوعة الأجر كاملا , وترمب ليس في وارد الدخول في مغامرات من اجل احد اخي سفاري ..

هذا مفهوم جيداً ، لكن فكرة السؤال تتلخص في عنوانه [ ما هو شعور السعوديين بعد أن قال ترمب أنه لايريد حرباً مع ايران ؟]

نريد الرأي بجواب عن السؤال ، هل السعوديون راضون أم غاضبون من تصريح ترمب الذي نسف أملهم وتمنيهم بشأن ايران ؟

أم أنهم متفهمون ومعذرون لترمب كونه مضطرب التفكير ومتقلب الرأي ويعاني من مشاكل قانونية ودستورية وسياسية في بلاده ؟

أم - وهذا ربما هو الصحيح - لا رأي لهم ولا حيلة كونهم مكبورين ومجرد رعاة مصالح للأمريكيين ، والذي يريده الأعمام في البيت الأبيض ينفذ فوراً بقصر اليمامة !!

شكراً






التـوقيـع

https://pensafari.blogspot.com/
https://twitter.com/PenSafari
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 04:34 AM.


Hosting & Protection by: HostGator & Sucuri & CloudFlare
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, JelsoftH Enterprises Ltd