العودة   الشبكة الليبرالية الحرة > الأقسام العامة > المنتدى العام ( سياسة و فكر )

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31  
قديم 10-07-2020, 09:12 AM
Dr.khalid Dr.khalid متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2020
رقـم العضـويـة : 46797
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 431
أعجبني: 37
تلقى إعجاب 71 مرة في 61 مشاركة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

الخمر مجمع على تحريمه و هو من الخبائث ولا أتمنى السماح به بسبب البلاء المتوقع.

بسبب الرقص و الحفلات شوفوا وش صار علينا من فقر و تقشف و إجراءات مؤلمة.





رد مع اقتباس
  #32  
قديم 10-07-2020, 09:19 AM
الصورة الرمزية اليكس
اليكس اليكس غير متواجد حالياً
احيه
 
تاريخ التسجيل: Jan 2019
رقـم العضـويـة : 45028
الدولة: ALEX
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,199
أعجبني: 1,070
تلقى إعجاب 527 مرة في 463 مشاركة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشافعي
انتشر في اليوتيوب طريقة عمل النبيذ وهناك مئات الفديوهات تشرح ذلك بطريقة سهلة ومناسبة
اليس الاجدر بالحكومة ان تنتهز الفرصة وتكسب ملايين الدولارات من السماح بالمشروبات الكحولية

السعودية دولة اسلامية لا تبيع الكحول اساسا
وغير كدة اضرار الكحول كثيرة للغاية






التـوقيـع
رد مع اقتباس
  #33  
قديم 10-07-2020, 09:25 AM
الشافعي الشافعي غير متواجد حالياً
الغراب الاسود
 
تاريخ التسجيل: Jun 2017
رقـم العضـويـة : 43050
العمر: 32
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,804
أعجبني: 157
تلقى إعجاب 498 مرة في 405 مشاركة
منشن: 10 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليكس
السعودية دولة اسلامية لا تبيع الكحول اساسا
وغير كدة اضرار الكحول كثيرة للغاية

اضرار السكر والملح اكثر من الخمر
وكل شي زيادته غلط

واما حكاية بلد اسلامي عصور الامويين علي العباسيون علي كل التاريخ تشهد بخلاف ما قلت
ومن من حق احد يدخل الناس بالقوة في الجنة






التـوقيـع الغراب الاسود
رد مع اقتباس
  #34  
قديم 10-07-2020, 09:27 AM
الصورة الرمزية اليكس
اليكس اليكس غير متواجد حالياً
احيه
 
تاريخ التسجيل: Jan 2019
رقـم العضـويـة : 45028
الدولة: ALEX
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,199
أعجبني: 1,070
تلقى إعجاب 527 مرة في 463 مشاركة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشافعي
اضرار السكر والملح اكثر من الخمر
وكل شي زيادته غلط

واما حكاية بلد اسلامي عصور الامويين علي العباسيون علي كل التاريخ تشهد بخلاف ما قلت
ومن من حق احد يدخل الناس بالقوة في الجنة

الاعتدال فى السكر والملح وحتى النشويات يقى من الامراض ولكن الخمر تهرى الكبد اساسا
وبعدين ستكون غريبة جدا اذا بلد مكة المكرمة والحج تبيع خمور تكون كارثة بكل المقاييس
ولا تنس ان لديك 13 مليون اجنبى وجرائمهم كثيرة بدون خمور تخيل بقى لو فتحت المجال للخمور ماذا سيكون الوضع






التـوقيـع
رد مع اقتباس
  #35  
قديم 10-07-2020, 04:47 PM
مشكور مشكور غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
رقـم العضـويـة : 14787
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 10,082
أعجبني: 1
تلقى إعجاب 1,034 مرة في 915 مشاركة
منشن: 2 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

هل تصدقون سافرت بلاد كثير وخاويت ناس كثير ولكن في حياتي لم اشرب ولم اخذ حبوب اوحشيش في حياتي ولااعرف كيف ينبسطون منه واستغرب من بعض من يخاويني كيف يسالني في اليوم الثاني عن ماحصل البارح وتراء امتناعي عنه ليس بسبب تحريمه او بسبب خرابيطه لا والله بل عدم قبول عندي اطلاقا لاي من هذة الحاجات مرة سافرت انا ومعي اثنان واحد اكبر مننا والاخر يمكن الصغر مني بخمس اوست سنين وكانو يشربون بكثرة وانا اخدمهم عندما يكثرون ويختلفون وبعد حوالي اسبوع حرم الذي الصغر مني الشرب وحتى يومنا هذ مستحيل يشرب وتركه بطريقة مفاجئية وسالته ليش قال في الاول كنت ابغاء اجاملك وفي الاخير كرهته ولم اطيق حتى ريحته سبحان الله يعني ممكن الواحد اذ اراد يتركه ولكن والله يابعض السفرات ان بعضهم يعوفني بالسفرة مع العلم بانه صاحب اخلاق وثقافة عالية ولكن بعد الشرب يخربط خربطة الله لايوريكم ويسبب لنا احراجات مع الاخرين بدون سبب سبحان الله مرة تقابلنا مه ناس ونشب في واحد منهم يقول ليش لابس قميص اخضر شئ مضحك جدا الله يخلصه من الشرب بسلامت راسه ويحفظه لااهله ان شاء الله تعالى ...





رد مع اقتباس
  #36  
قديم 11-07-2020, 11:36 AM
الصورة الرمزية فارس النضال
فارس النضال فارس النضال غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
رقـم العضـويـة : 2428
العمر: 36
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 16,723
أعجبني: 1,450
تلقى إعجاب 3,220 مرة في 2,503 مشاركة
منشن: 2 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل الرزين
ما ادري وش لاقين في الكحول

عندك انواع العصيرات الطبيعية الطازجة

وتنتعش ولا تفقد عقلك او بعض منه

العصير ينعش هههه

جرب كاسين من البلاك وحاول تقارنه مع نشعة العصير هههه

بعضهم اذا شرب يبكي من الوناسه

ومن يقول لك ان الخمر يفقدك عقلك اذا شربته باعتدال والحقيقية قد يفقدك تحفظك و لا يفقدك عقلك
اعرف لك واحد لا يحسن الشعر وكتابة القصص إلا اذا كان بجواره كاس وصدقني ياصديقي عادل ان الحياة كس وكاس وهذي الشهوة تضفي على حياتك السعادة بل وحتى على تطوير نفسك وانتاجك في عملك وله مردود جيد على حياتك العامة لكن طبعا كل شي في وقته بانتظام

شوف اغلب المرضى النفسيين والمسوسين كل حياتهم جدية وهذا ينعكس عليهم وتراهم متشنجين

ورسول الاسلام يقول عن الحياة الطيبة انها ساعة وساعة





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ فارس النضال على المشاركة المفيدة:
بوهيمي (03-07-2021)
  #37  
قديم 11-07-2020, 11:46 AM
الصورة الرمزية فارس النضال
فارس النضال فارس النضال غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
رقـم العضـويـة : 2428
العمر: 36
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 16,723
أعجبني: 1,450
تلقى إعجاب 3,220 مرة في 2,503 مشاركة
منشن: 2 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

البعض يتوقع ان الشرب يعني السكر وفقدان العقل وهذا غير صحيح ومن فعل ذلك يعرض نفسه للمساءلة والقانون وكل شخص يشرب اكثر من المعدل يلزمه بيته

عدم السماح بالكحول عقاب للمجتمع كله لاارضاء قسم من المجتمع وهذ ليس عدل

ولا ننسى ان الله مدح الكحول في القران وليس عليه دليل من القران على تحريمه وحتى على زمن الرسول كان يباع في الحانات وكان الكثير يشرب وقد تم منعه بسبب سياسي بسبب الغزو والكسب





رد مع اقتباس
  #38  
قديم 11-07-2020, 12:42 PM
الصورة الرمزية حنتوش
حنتوش حنتوش غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
رقـم العضـويـة : 16993
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 847
أعجبني: 19
تلقى إعجاب 340 مرة في 235 مشاركة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس النضال
البعض يتوقع ان الشرب يعني السكر وفقدان العقل وهذا غير صحيح ومن فعل ذلك يعرض نفسه للمساءلة والقانون وكل شخص يشرب اكثر من المعدل يلزمه بيته

عدم السماح بالكحول عقاب للمجتمع كله لاارضاء قسم من المجتمع وهذ ليس عدل

ولا ننسى ان الله مدح الكحول في القران وليس عليه دليل من القران على تحريمه وحتى على زمن الرسول كان يباع في الحانات وكان الكثير يشرب وقد تم منعه بسبب سياسي بسبب الغزو والكسب



عم الرسول حمزة هو سبب المنع الأخير بعدما كان سكران هو وجماعته وذبح ناقة علي وصلحوا لهم كبدة مشوية.







التـوقيـع

اكاديمي - باحث - مفكر
متخصص في شؤون دول الخليج الفارسي
رد مع اقتباس
  #39  
قديم 11-07-2020, 12:51 PM
الصورة الرمزية فارس النضال
فارس النضال فارس النضال غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
رقـم العضـويـة : 2428
العمر: 36
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 16,723
أعجبني: 1,450
تلقى إعجاب 3,220 مرة في 2,503 مشاركة
منشن: 2 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنتوش

عم الرسول حمزة هو سبب المنع الأخير بعدما كان سكران هو وجماعته وذبح ناقة علي وصلحوا لهم كبدة مشوية.

هههه
يمكن

لكن اعتقد سبب منعه بعد زمن من تحليله له بعد سياسي يتعلق بالغزو





رد مع اقتباس
  #40  
قديم 11-07-2020, 01:13 PM
الشافعي الشافعي غير متواجد حالياً
الغراب الاسود
 
تاريخ التسجيل: Jun 2017
رقـم العضـويـة : 43050
العمر: 32
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,804
أعجبني: 157
تلقى إعجاب 498 مرة في 405 مشاركة
منشن: 10 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس النضال
هههه
يمكن

لكن اعتقد سبب منعه بعد زمن من تحليله له بعد سياسي يتعلق بالغزو

انت وحنتوش قربتم لكن لم تصيبوا الهدف
الحقيقة
المجموعة التي كانت تعلم المخطط كان صعب عليها تمتنع عن الشرب والباقين يشربون
المجموعة الخاصة المخترعة لفكرة النبوة والدين التوليفة صعب عليهم منع انفسهم بدون منع الاخرين
لكن مهما كان الانسان منظبط لابد من ضعف للنفس تجاه الرغبات ولذلك تم مسح تاريخ ابن اسحاق مسحا وبقية مرويات قليلة تشير الي شرب الدائرة الخاصة بالسر






التـوقيـع الغراب الاسود
رد مع اقتباس
  #41  
قديم 01-07-2021, 11:56 PM
الشافعي الشافعي غير متواجد حالياً
الغراب الاسود
 
تاريخ التسجيل: Jun 2017
رقـم العضـويـة : 43050
العمر: 32
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,804
أعجبني: 157
تلقى إعجاب 498 مرة في 405 مشاركة
منشن: 10 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

هناك خلط بين امرين مختلفين

النبيذ والبيرة مفيدة جدا

واضرار المشروبات الكحولية. المقصود بها المقطرة وهي ما تصل نسبةً الكحول بها الي اكثر من 18 بالمية






التـوقيـع الغراب الاسود
رد مع اقتباس
  #42  
قديم 01-07-2021, 11:57 PM
الشافعي الشافعي غير متواجد حالياً
الغراب الاسود
 
تاريخ التسجيل: Jun 2017
رقـم العضـويـة : 43050
العمر: 32
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,804
أعجبني: 157
تلقى إعجاب 498 مرة في 405 مشاركة
منشن: 10 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

القهوة تسببت لي بحموضة المعدة وخفقان القلب والعصبية والتوتر

اقسم أن النبيذ اشرف وانضف منها






التـوقيـع الغراب الاسود
رد مع اقتباس
  #43  
قديم 02-07-2021, 12:11 AM
الصورة الرمزية فتى القصيم
فتى القصيم فتى القصيم غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2021
رقـم العضـويـة : 47405
الدولة: السعوديه
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,213
أعجبني: 217
تلقى إعجاب 199 مرة في 169 مشاركة
منشن: 6 مشاركة
الإشارات: 1 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل الرزين
فقدت اخوي

بسب قيادته للسيارة وهو في حالة سكر بسيط

لكن صدم سيارة وحاول الهرب فصدم سيارة اخرى ومات

وهو في عز شبابه

وللاسف رغم وظيفته المميزة في احدى المستشفيات

الا انه كان بعقل مراهق في حبه للمسكر

عَظَّم الله أجركم، وأحسن عزاءكم، وغفر لميتكم، وألهمكم الصبر وأجزل لنا ولكم بالصبر أجراً، وأحسن من ذلك.

وفاه الاخ أمر صعب جدا تعازي تعازينا الحارة إلى أسرة الكريمه واعتذر إذا كان الامر مغضب





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ فتى القصيم على المشاركة المفيدة:
عادل الرزين (03-07-2021)
  #44  
قديم 02-07-2021, 12:16 AM
الصورة الرمزية فتى القصيم
فتى القصيم فتى القصيم غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2021
رقـم العضـويـة : 47405
الدولة: السعوديه
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,213
أعجبني: 217
تلقى إعجاب 199 مرة في 169 مشاركة
منشن: 6 مشاركة
الإشارات: 1 موضوع
افتراضي

أنا لا أحب النبيذ ولا الكحول ولكن أرى منعه أمر خطاء فادح فهذا حريته اختيار الشخص ولا يصح أن تمنعه بداعي نصوص دينيه أو حتى طيبه يمكنه أن تقوم ببعض الاجراءات الاحترازيه لمنع وقوع الحوادث والامراض مثلا بالغرامه و منع شرب الخمر لمن أقل من ثمنه عشر عام الخ... أما منعه بشكل كامل خطأ كبير ضرره أكبر من نفعه .


تحياتي





رد مع اقتباس
  #45  
قديم 02-07-2021, 12:56 AM
ArabTimes ArabTimes غير متواجد حالياً
كاتب ليبرالي حر
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
رقـم العضـويـة : 43762
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,997
أعجبني: 528
تلقى إعجاب 246 مرة في 213 مشاركة
منشن: 1 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان بسيط
كان معنا شخص في منطقتنا قد سجن على حبتين كبتاجون وخرج بالعفو بعدها بشهرين،
بعد فترة ألقي القبض عليه على زقارة حشيش وجاءه حكم 15 سنة ..قضى منها حتى الآن بحدود 7 سنوات،
وسيخرج من السجن بعد 8 سنوات ويكون قد بلغ من العمر حينها 36 سنة ، تخيل قد أضاع أجمل أيام حياته وشبابه في السجن لإجل زقارة حشيش تافهه،
توفيت والدته وهو في السجن وحاول الأنتحار ويعيش حال سيئة إلى اليوم،

الغريب في حكاية هذا الشخص أن المخبر الذي تسبب بسجنه هو "ولد مخنث" وهذا الولد نفسه تسبب بسجن 23 شخص معه،
بعد فترة شعر هذا المخبر بتأنيب الضمير وذهب إلى المسجد وأمسك الميكرفون وقال لــ أباء من سجنهم : أنا الذي سجنت ابناءكم والآن أشعر بالحسرة وأطلب منكم مسامحتي!
طبعاً لم يسامحه أحد ولم يلتفت إليه أحد،

على كل حال يقال أن بن سلمان الآن أتخذ قراراً بمنع السجن لمن يقبض عليه بسبب حبوب أو حشيش أو شراب..
ويكتفي بمجرد بتوقيع تعهد الا يتعاطى مرة أخرى "وكل فترة يذهب للمكافحة للتحليل" لكي يتأكدون أنه لم يعود للتعاطي،
في الحقيقة كانت هناك مبالغة بالنسبة للعقوبات سواءً من يشرب أو يحشش أو يبلع حبوب ..
لو اعتمدوا على دفع أموال كنظام المخالفات لمن يتعاطى أو مثلاً يجعلونهم يخدمون المجتمع أهون وأفضل وأكثر فائدة بكثير من السجن لسنوات ..
يعني سجن 15 سنة أو حتى سنة أو سنتين لإجل حشيش أو حبوب فلا الحكومة تستفيد من هذا الحكم ولا الشخص نفسه ، مجرد خسائر مالية وخسائر عمر على الفاضي،


اقسم بالله ان السعودية دولة بالاسم وهي اشبه او اقرب الى السيرك من الدولة المدنية الحديثة...

تسجن شخص 15 سنة من اجل سيجارة حشيش؟ هذه جريمة ابشع واشنع من جريمة الاتجار بالمخدرات؟

اقرأ في معظم دول العالم: القوانين تعتبر المتعاطي ضحية الا اذا خالف القانون وتسبب بضرر للاخرين فانه يعاقب ومع ذلك عقوبته ليست شديدة؟

مثلا: في القانون الاردني متعاطي المخدرات لا تزيد عقوبته عن ثلاث سنوات كحد اقصى وهنالك عقوبة مالية لا تزيد عن ثلاثة الاف دينار...

من هو متعاطي المخدرات حسب القانون الاردني؟ من يقوم بحيازة مخدرات ومن ثم استخدمها وقام بسلوك ضار للمجتمع, يجب تحقق هذه الشروط والا يسقط جرم تعاطي المخدرات؟

اي يجب ان يقوم الشخص بسلوك ضار ضد المجتمع وان يضبط متلبس وان تضبط في حوزته مادة مخدرة ويثبت استخدامه للمادة المخدرة...ان تتحقق هذه الشروط يسقط الجرم الجنائي؟

ثانيا من يقوم بتسليم نفسه للدولة من اجل العلاج من الادمان: ينص القانون على ان الدولة ملزمة بمعالجة المدمن من الادمان وتقديم له كل الرعاية الصحية سواء علاج على الادمان او علاج نفسي مع ضرورة الحفاظ على خصوصية المريض وعدم فضحه او كشفه..في هذه الحالة تتكفل الدولة بعلاجه واعاده تاهيله.

كما ان هنالك بنود تحدد نوع العقوبة كأول مرة او ثاني مرة او ثالث مرة واكثر...المرة الاولى القانون متساهل بشكل كبير جدا.

على العموم رأيي الشخصي السعودية دولة متخلفة من رأس الهرم مرورا بالوزراء والقضاه...خصوصا القضاه هؤلاء اشبه بالحيوانات ولا علاقة لهم بالبشر, والسبب هو الكنيسة النجدية لانها اتلفت عقول الناس...

السعودية مازالت بعيدة عن الدولة المدنية بعد السماء عن الارض, المشكلة ليست بالقوانين او التشريعات المشكلة بعقول الناس؟ الا من رحم ربك...عليه العوض ومنه العوض والسبب اللعنة الوهابية؟!

شوف القضاء والقوانين بالسعودية تحس ان القاضي شخص مريض نفسي يريد الانتقام من الاخرين؟

في شخص يحبس شخص 15 سنة من اجل سيجارة حشيش؟ اقسم بالله ان القاضي محشش اكثر من الي يدخن حشيش....ههههههههههه

في امريكا هنالك نوعين من الحشيش: نوع مسموح به ونوع ممنوع؟

شئ عجيب دول تسمح بالحشيش ودول تحبس 15 سنة من اجل سيجارة حشيش؟

سوف اكون شجاع وسأقول: من ايجابيات بن سلمان انه دعس على الكنيسة النجدية...لكن الامر ليس بتلك السهولة, عملية اصلاح عقول الناس ليست بالبسيطة وقد يتطلب الامر وقتا طويلا...او كما يقول المثل: لا يصلح العطار ما افسده الدهر.......هههههههه واهم من يعتقد ان بن سلمان سيصلح عقول الناس خلال سنوات...اصلا بن سلمان نفسه متاثر بالفكر الوهابي المتطرف...قبل ان ينظف المجتمع من الوهابية عليه ان يبدأ بنفسه اولا لانه ضحيه لهذا الفكر اكثر من غيره!






رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 03:07 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2021