العودة   الشبكة الليبرالية الحّرة > الأقسام العامة > المنتدى العام ( سياسة و فكر )

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-08-2018, 04:49 PM
الصورة الرمزية عادل الرزين
عادل الرزين عادل الرزين متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
رقـم العضـويـة : 41828
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 7,976
أعجبني: 4,724
تلقى إعجاب 2,871 مرة في 2,057 مشاركة
Icon10 اخر خرافات الدجالين : ابن باز يفتي للجن



الدجال عثمان الخميس يدعي تواصل ابن قاز مع الجن

والقطيع مصدق الفلم



أثار خلاف بين داعيتين إسلاميين أحدهما سعودي والآخر كويتي حول الجن ، جدلاً واسعاً عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” .

بداية الخلاف

وبدأ الخلاف بين الداعية السعودي، عبدالعزيز السدحان، ونظيره الكويتي، عثمان الخميس، عندما كشف السدحان أن ما نسبه الخميس له عن قدرة الجن على التواصل مع البشر، غير صحيح.

وقال السدحان في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “معاشر المتابعين الأكارم، نُسِبَ إليّ خبر خلاصته: (أنّ الشيخ بن باز كان يجيب على أسئلة الجن) وأحيطكم علمًا أنني لم أسمع هذا الخبر إلا منسوبًا إليّ من أحد المشايخ وقد وهم. وقد أَلّفتُ كتابًا وألقيتّ محاضرات عن الشيخ ابن باز ولم أذكر هذا الخبر لعدم علمي به. ففضلًا منكم: بينوا ذلك لغيركم”.

اتصال بين الداعيتين

وكان السدحان ، يشير لمقطع فيديو منقول من محاضرة دينية للداعية الكويتي الخميس، يقول فيها: إن الداعية السدحان قال إن ابن باز كان يخصص جزءًا من دروسه الدينية للجن ويجيب على أسئلتها.

وعاد الداعية السدحان ونشر تغريدة ثانية عن القضية ذاتها، قائلًا إنه أجرى اتصالًا مع الداعية المقصود، في إشارة إلى الخميس، دون أن يسميه، أقر فيه بأنه أخطأ بنسب الرواية المثيرة للجدل إلى الداعية السدحان.

وقال السدحان في تغريدته: “معشر المتابعين الأكارم، اتصلت قبل قليل – هاتفيًا – بالشيخ الذي نسب الخبر إليَّ وبينت له أنه واهم في ذلك، فذكر لي أنّه سبق أن نشر مقطعًا بيّن فيه أنه وهم في نسبة الخبر إليَّ ( خبر إجابة الشيخ ابن باز على أسئلة الجن )”.

مطالبات بالاعتذار

ولم يعلّق الداعية الخميس على الخلاف بينه وبين السدحان، وما إذا كان الطرفان قد تصالحا بعد المكالمة الهاتفية بينهما. لكن انتقادات عديدة طالته في مواقع التواصل الاجتماعي، ومطالب بالاعتذار للشيخ السدحان.

وقال الداعية السعودي الشيخ سليمان الطريفي، في تعليق على توضيح السدحان: “لو لم ينفِ الشيخ السدحان قصة الجن وابن باز لصارت حجة عند البسطاء، ولو نفيتها بثوابت الشريعة لقالوا لك أنت تكذّب العلماء، فأنت زنديق، ولصارت مثار جدل وحروب، هكذا كثير من الروايات أوهام صارت دينًا”.

قد يكون تفسير خاطىء

وعلّق مغرد يدعى “محمد أبو بكر” على الخلاف بين الداعيتين السدحان والخميس حول الرواية: “كويس أن الشيخ عبدالعزيز السدحان لازال موجودًا وإلا فمن سينفي هذا الكلام ..! لا أريد أن أكذب الشيخ عثمان فهو رجل معروف وله مكانته في العلم والدعوة إنما هذا كلام غريب منه … قد يكون الشيخ عثمان سمع كلامًا من الشيخ السدحان وفهمه على غير مقصده .. ربما”.

وطلب الشاعر والكاتب السعودي، عبدالله محمد المقرن، من الداعية الخميس، الاعتذار قائلًا: “لقد كذب على الشيخ عبدالعزيز السدحان والشيخ عبدالعزيز بن باز وأعطى المسلمين معلومة خاطئة ويجب عليه الاعتذار صراحة؛ لأن هذه أمور خطيرة، هل تريدني أن أقول وهِم ؟ النبي عليه السلام قال (من كذب علي متعمدًا )؛ أي أن هناك كذبًا غير متعمد ربما أنه الذي يسمى الآن الوهم، ولكنه يظل كذبًا على أية حال


https://youtu.be/peOvOqQyhdk



https://youtu.be/ANX3oab6hN4








التـوقيـع
,,,,,,,,,,
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ عادل الرزين على المشاركة المفيدة:
  #2  
قديم 25-08-2018, 06:13 PM
الصورة الرمزية BBc
BBc BBc غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2018
رقـم العضـويـة : 44276
العمر: 30
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,575
أعجبني: 154
تلقى إعجاب 313 مرة في 238 مشاركة
افتراضي

الشيخ السعودي ينفي

اتمنى من الاوقاف الكويتيه منع شيخهم من الظهور اعلاميا والاكتفاء به في المسجد او الديوانيه يكفينا اللي عندنا من مشائخ







رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25-08-2018, 06:18 PM
الصورة الرمزية سحاب الجبل
سحاب الجبل سحاب الجبل متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
رقـم العضـويـة : 5170
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,149
أعجبني: 214
تلقى إعجاب 507 مرة في 400 مشاركة
افتراضي

صنعت هالة ضخمة حول ابن باز ولا زال
يحظى بقداسة كبيرة وكل من أراد الشهرة
ينسب قصة أو خرافة لابن باز فيصدقه
الأتباع .

أنتشرت قصص أبن باز مع الجن كثيرا في المملكة من بعض
المقربين منه ولكن ربما أن بعضهم اليوم يدرك أن
الزمن تغير وأنه عندما يكذب كذبة وينسبها لابن
باز فلن يصدقه أحد .

لا أظن إبراهيم الخميس يتجرأ على الكذب
على شخص موجود وينسب إليه قصة وهو
يعرف أنه سيكذبه هذه وجهة نظري .


عموما أي خلاف بين الكهنة لمصلحة
العامة لعلهم يتفكرون .






التـوقيـع
كنت أجاهد لتغيير المجتمع ... واليوم أجاهد حتى لا يغيرني المجتمع .
(قول أعجبني)
رد مع اقتباس
3 أعضاء أرسلوا إعجاب لـ سحاب الجبل على المشاركة المفيدة:
لوجيكوس (26-08-2018), المفكر الجديد (26-08-2018), عادل الرزين (25-08-2018)
  #4  
قديم 25-08-2018, 06:37 PM
الصورة الرمزية BBc
BBc BBc غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2018
رقـم العضـويـة : 44276
العمر: 30
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,575
أعجبني: 154
تلقى إعجاب 313 مرة في 238 مشاركة
افتراضي




يقول داعش ليسو كفار ولكنهم مغالين ومخطئين وخارجين عن الاسلام المعتدل اما الباقين فكفار





رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25-08-2018, 08:46 PM
الواقعية الواقعية غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2016
رقـم العضـويـة : 41736
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 18
أعجبني: 0
تلقى إعجاب 6 مرة في 5 مشاركة
افتراضي

.



حدثوا الناس بما يعقلون
حتى تكسب ثقة واحترام الاخرين قل لهم ما يُعقل
وما لا يُعقل لا تحدث به وأن تأكدت بأنه صحيح 100%

هذا ما كان يُفترض بالشيخ الخميس


.





رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25-08-2018, 11:46 PM
الصورة الرمزية بلقيس
بلقيس بلقيس متواجد حالياً
لست أدري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 570
الجـنــس : أنثى
المشاركات: 15,480
أعجبني: 36
تلقى إعجاب 740 مرة في 595 مشاركة
افتراضي

يعني ننتظر الخميس يثبت ان السدحان قال هذا الكلام علشان نصدق ان بن باز كان مفتي الثقلين

لو قال هذا الكلام صاحب مذهب آخر او دين مختلف لأثار سخرية الوهابية لكن اذا عن شيوخهم يتقبلون ذلك بكل بساطة

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحاب الجبل
صنعت هالة ضخمة حول ابن باز ولا زال
يحظى بقداسة كبيرة وكل من أراد الشهرة
ينسب قصة أو خرافة لابن باز فيصدقه
الأتباع .

أنتشرت قصص أبن باز مع الجن كثيرا في المملكة من بعض
المقربين منه ولكن ربما أن بعضهم اليوم يدرك أن
الزمن تغير وأنه عندما يكذب كذبة وينسبها لابن
باز فلن يصدقه أحد .

لا أظن إبراهيم الخميس يتجرأ على الكذب
على شخص موجود وينسب إليه قصة وهو
يعرف أنه سيكذبه هذه وجهة نظري .


عموما أي خلاف بين الكهنة لمصلحة
العامة لعلهم يتفكرون .

من جد ، الواحد يقول قال بن باز ومحد يقدر يرد عليه
لأنه لو رد سوف ينتقد بن باز وياويله وياسواد ليله






التـوقيـع http://ask.fm/aishah911
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 26-08-2018, 12:56 AM
ترانيم شرقيه ترانيم شرقيه غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2017
رقـم العضـويـة : 42873
الجـنــس : أنثى
المشاركات: 4,658
أعجبني: 2,810
تلقى إعجاب 1,046 مرة في 870 مشاركة
افتراضي

الكذب عندهم حلال ومسموح فيهن من باب الد\عوه والترغيب في الاسلام وتعظيم

اولياء الله ولكذا ينسبون لهم الكرامات





رد مع اقتباس
  #8  
قديم 26-08-2018, 02:01 AM
الصورة الرمزية ليبرالي مؤمن
ليبرالي مؤمن ليبرالي مؤمن غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
رقـم العضـويـة : 39869
الدولة: المستقبل
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 3,746
أعجبني: 3,346
تلقى إعجاب 1,048 مرة في 800 مشاركة
افتراضي

-
-
وجدو من يصدقهم من الثمانينات والا لما استمرو في ذلك, من ايام الملائكة وقتالها مع الافغان والثعبان الاقرع وقاضي الجن بالمدينة وغيرها الكثير.
لو لم يكن هناك مشترين لبضاعتهم لكسدت, الفضل يعود للحكومات في هذا الجهل







التـوقيـع

يقول الرحالة الدانماركي رونكيير الذي زار نجد عام 1912م, انه لم يشعر بالسعادة الا بعد ان تخلصو من شاب وصفة بشديد التزمت انضم لقافلتهم بعد مغادرة المجمعه, فقد ظل منظر هذا الشاب يلاحقة بعمامته البيضاء واظهار كراهيته الشدية لغير المسلمين وتعمدة مع اقتراب كل صلاة القفز امام القافلة ليضع اصابعه في اذنية ويؤذن للصلاة قبل وقت دخولها بنصف ساعه ثم يطلب منهم التوقف وانتظار وقت الصلاة.

بعد 100عام من هذة الحادثة, لا زال احفاد هذا الشاب على خطى جدهم في تعطيل مصالح امة كاملة 5مرات يوميا.

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 26-08-2018, 02:56 AM
الصورة الرمزية القـناص
القـناص القـناص غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2017
رقـم العضـويـة : 42935
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 711
أعجبني: 469
تلقى إعجاب 324 مرة في 215 مشاركة
افتراضي

ابن قاز وابن بنزين كان لهم هالة مقدسة
والسلفية الجهادية في عصرهم حاولت اسقاطهم وفشلوا ولم تتوهج
نيرانها الا بعد وفاتهم فأنسلخت السلفية الى جامية وجهادية وبينهما
تيار اقرب الى الخنثى يدعى السرورية ظهر نتيجة علاقة زنى محارم
بين الاخوان والسلفين فأستولى هذا المولود السفاح على الساحة

قصص هذه التيارات الاسلامية تشبه قصص الافلام الاباحية
ونفس نوعية المتابعين هؤلاء تغيّب عقولهم الشهوة وهؤلاء
تغيّب عقولهم الخرافة

الرمز الديني لكل جماعة لابد ان يضفى عليه هالة مقدسة وحكايات
من الخوارق والاساطير لأنها الوسيلة الوحيدة للرفع من شأنه فغالبا
الرمز الديني لايملك شيئا وليس له قيمة معرفية ولا يغيّر شيء من الواقع
وليس له وجود في الحاضر مجرد طائر يهيم في العوالم الغيبية ويعيش دراما
تشويقية تشبه دراما عوالم هاري بوتر

والقطيع أن لم جيد فيه سوى الثرثرة والحلول المرحلة للآخرة
سوف يتمرد ويتسرب الى تيارات اخرى ولهذا لابد ان يمنحوا الرمز الديني
بعض الخصائص الخارقة للطبيعة حتى يطمئن الاتباع انه يحظى بالتأيد من الله
وكأن الله عندهم مجرد ناخب يدلي بصوته لهؤلاء الشيوخ






التـوقيـع https://alqans.sarahah.com/
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 26-08-2018, 03:15 AM
رجب الكادح رجب الكادح غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
رقـم العضـويـة : 37625
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,161
أعجبني: 38
تلقى إعجاب 761 مرة في 655 مشاركة
افتراضي

طيب الجن مقابلهم الملائكة
واحد عنده 21 مليون متابع قال إن فيه جنود دخلوا يضربون ثائر جريح يسألونه عن ذوي الخيول البيضاء وما زال حر طليق

عاد تدري وش يضحكني؟ إن الملائكة رخوم! قاتلوا شوي وحطوا رجلهم وتركوا الآدمي يموت هههههههاي





رد مع اقتباس
  #11  
قديم 26-08-2018, 03:46 AM
عفريت الجن عفريت الجن متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
رقـم العضـويـة : 21195
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,966
أعجبني: 7
تلقى إعجاب 136 مرة في 115 مشاركة
افتراضي

داعشي قذر بلحيته العفنه

هذا الخميس الخسيس يتنفس كذبا





رد مع اقتباس
  #12  
قديم 26-08-2018, 07:26 AM
استشراف المستقبل استشراف المستقبل متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 1390
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 3,311
أعجبني: 11
تلقى إعجاب 242 مرة في 194 مشاركة
افتراضي

الخرافات والخزعبلات الدينية لا تنتهي، وأصبحت الآن مصدر للضحك والتندر لمخالفتها العقل والمنطق.





رد مع اقتباس
  #13  
قديم 26-08-2018, 08:32 AM
مشكور مشكور غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
رقـم العضـويـة : 14787
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 7,515
أعجبني: 0
تلقى إعجاب 647 مرة في 567 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجب الكادح
طيب الجن مقابلهم الملائكة
واحد عنده 21 مليون متابع قال إن فيه جنود دخلوا يضربون ثائر جريح يسألونه عن ذوي الخيول البيضاء وما زال حر طليق

عاد تدري وش يضحكني؟ إن الملائكة رخوم! قاتلوا شوي وحطوا رجلهم وتركوا الآدمي يموت هههههههاي

عزيزي/من لديه عقل يعرف ويفهم بان الخميس وغيره لايملكون من العلوم والثقافة الدينية شئ وبانهم فاشلين يتلبسون بلباس الدين ويفترون الاكاذيب والدجل ويشوهون صورة الاسلام وسمعة المسلمين ويسون الى العلماء السابقين بالافتراء والبهتان وتاليف القصص هولا مجرد حكاواتية مرتزقة يتاجرون باسم الدين ولايستمع لهم سوى السذج والمغفلين ممن لايفقهون معاني الدين ولكن المثل يقول (من امرك قال ومن نهاني ) اشغلو الناس بالاكاذيب والتهريج وقال فلان وعلان بدون اساس صادق ولكن للاسف لووجدو متابعة ومحاسبة صارمة يضعون لهم حدود من التلاعب بعقول المجتمعات بتجارة نشر التفرقة والفتنة بين المجتمعات والتحريض والتغرير بشباب البلاد على الانحراف ...والمفروض ان يوضع لهم حدود ويقال لهم ان كنتم متديينين كما تدعون فتعبدو ربكم واستغفروه وممنوع تظهرون امام الناس باكاذيبكم على عباد الله واهدافكم احتلال المكانة وجمع الاموال وبناء العقارات بتجارة الدين الذي يتضح بانكم اخر من يفهمه ويعرفه والمسلمين ليست في حاجة لامثالكم من ناشري الافتراء والبهتان والاكاذيب التي بها تحاولون طمس نور الاسلام الحقيقي امى بانكم جهلا وفاشلين اوان وراءكم من يستفيد من تشويه صورة الاسلام لذلك تعبدو الله في بيوت الله واهتمو بانفسكم امى المسلمين فهم في غنا عنكم وعن اكاذيبكم التي بها تستعرضون وتتاجرون وكل مالديكم من المواهل هو الشكل والمظهر والصراخ وتاليف الاكاذيب فهل تقولون ماذ قدمتم للوطن اوللشعب عبر استعراضكم وافتراءتكم على عباد الله مكانكم وبلاش ضحك على عقول الناس يافاشلين علم وعمل العالم يفهم ويعرف دينه وليس بحاجة لامثالكم من محبي الشهرة والظهور من اجل اطماع دنيوية فقط فمتى يوضع لهولا حدود ويقال لهم اهتمو بانفسكم ان كنتم صادقين واعلمو بان اجهل بشر على وجه الارض افقه واعلم وافهم منكم بدينه قبل ماتخلقون على وجه الارض فالى متى يترك لهولا تسويق الاكاذيب وتاليف القصص الكاذبة على عباد الله لقد اشغلو الشعوب عن الالتفات الى العلوم والبناء والنهضة وتعمير الارض بمايفيد عباده وهولا الجهلأ الذينا يصورون انفسهم بانهم العلم والدين والمعرفة بل والتكبر وكانهم المسلمين لوحدهم وهم من افشل الناس علم ومعرفة من وجوههم واقاويلهم تعرفوهم فهم لايفقهون ولايعلمون بان العالم في القرن 21 وثورة المعلومات اي موقع يجيب على ما لايعرفه اي انسان فبلاش تلون وتقلب و حب الظهور وشوفوني احمل الدجل والا كاذيب على علماء لم يستخدمون من افتراءتكم شئ اطلاقا ولم يستسيغو تصرفاتكم عندمى كانو موجودين لانهم صادقين وانتم تقلدونهم وانتم كاذبين ولكن للاسف لم تجدو من يضع لكم حدود من التشويش على عقول البشر بالتهريج الذي لاتجدون غيره بضاعة لكل الفاشلين اللهم انصر الحق ومن يتبعه من عبادك ودمر الباطل ومن يعمل به من المستنفعين اللهم اكشف سترهم وافضح امرهم امام خلقك وطهر ارضك منهم ومن افكارهم المريضة امين يارب العالمين...





رد مع اقتباس
  #14  
قديم 26-08-2018, 10:41 AM
ترون ترون غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2018
رقـم العضـويـة : 44596
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 8
أعجبني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bbc



يقول داعش ليسو كفار ولكنهم مغالين ومخطئين وخارجين عن الاسلام المعتدل اما الباقين فكفار

والله داعش سعوديين اولاد السعودية والخليج والدول العربية ماهم ناس غريبين

وان ذكر الشيخ فكلامه صحيح ليسو كفار لكن عندهم اخطاء





رد مع اقتباس
  #15  
قديم 26-08-2018, 09:22 PM
Wes Wes متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
رقـم العضـويـة : 43699
العمر: 40
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,078
أعجبني: 169
تلقى إعجاب 134 مرة في 107 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليبرالي مؤمن
-
-
وجدو من يصدقهم من الثمانينات والا لما استمرو في ذلك, من ايام الملائكة وقتالها مع الافغان والثعبان الاقرع وقاضي الجن بالمدينة وغيرها الكثير.
لو لم يكن هناك مشترين لبضاعتهم لكسدت, الفضل يعود للحكومات في هذا الجهل

اكبر داعم لهذا الجهل هي الحكومات
واكثر من أراد انتشار هذا الجهل هو الحكومات
ومن أعطى هذه الهالة للمشايخ هي الحكومات





رد مع اقتباس
2 أعضاء أرسلوا إعجاب لـ Wes على المشاركة المفيدة:
ليبرالي مؤمن (27-08-2018), عادل الرزين (26-08-2018)
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 08:22 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd