العودة   الشبكة الليبرالية الحرة > أقسام الأصدقاء > الإستراحة

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #7291  
قديم 30-07-2020, 12:40 AM
الصورة الرمزية Qassimy online
Qassimy online Qassimy online متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 1067
الدولة: السعودية
العمر: 36
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 20,287
أعجبني: 5,903
تلقى إعجاب 4,206 مرة في 2,999 مشاركة
منشن: 15 مشاركة
الإشارات: 2 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساري النهار
لا تستطيع الأطاحة ببيت الشعر من دون أن تقتلع أطنابه

ممكن الأطناب تكون موضوعه حول بقايا النار , ماشوف التصوير فيه خطأ يجعلك تطالب الشاعر بالإعتزال









التـوقيـع "هبني يا إلهي حساً خامداً و رؤية غير ناقدة ومنطقاً ضالاً، لكي أهتف وارضى وأقتنع بأن الألم والطاغية و الذباب مزايا كونية وانسانية وسماوية تستوجب الإيمان والصلاة."

عبدالله القصيمي
رد مع اقتباس
  #7292  
قديم 30-07-2020, 12:42 AM
الصورة الرمزية Qassimy online
Qassimy online Qassimy online متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 1067
الدولة: السعودية
العمر: 36
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 20,287
أعجبني: 5,903
تلقى إعجاب 4,206 مرة في 2,999 مشاركة
منشن: 15 مشاركة
الإشارات: 2 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حمود
أجل ليش اعترضت على بيت الشعر هذا

--------

جيت وبقايا نارهم حول الأطناب

وبيت الشعر مطوي وباقي زهابه

--------

البدو يرخون الاطناب فقط ثم يسقطون اعمدة البيت الخشبيه

ثم يطوون بيت الشعر لوحده وتكون الاطناب ما زالت ممدوده على الارض .

يعني الشاعر جا ولقا بيت الشعر مطوي

والاطناب ما زالت ممدوده على الارض + بقايا النار حولها

والبدو ممكن يشبون نارهم داخل بيت الشعر وممكن يشبونها خارجه .. حسب الطقس وفصول السنة

..

الزبده ما عندك سالفه بانتقادك واعتراضك


جميل جدا
اعتقد انك حليت الإشكال






التـوقيـع "هبني يا إلهي حساً خامداً و رؤية غير ناقدة ومنطقاً ضالاً، لكي أهتف وارضى وأقتنع بأن الألم والطاغية و الذباب مزايا كونية وانسانية وسماوية تستوجب الإيمان والصلاة."

عبدالله القصيمي
رد مع اقتباس
  #7293  
قديم 30-07-2020, 12:44 AM
الصورة الرمزية ابو حمود
ابو حمود ابو حمود غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2017
رقـم العضـويـة : 43161
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 10,192
أعجبني: 8,323
تلقى إعجاب 3,537 مرة في 2,946 مشاركة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساري النهار
طيب ابو حمود
كيف ترى انت هذا البيت؟؟
وش ها البدوي اللي طاوي بته بيمشي ومخلن اطنابه ممدوده
لا وبقايا نارة بين الاطناب؟؟؟؟

البيت المذكور في القصيده طبيعي جدا .. والشاعر وصف الحال اللي شافه بعيونه .

البدو يطوون بيت الشعر لوحده

ثم يرجعون على الاطناب الممدوده على الارض ويفصلونها من الاوتاد الحديد اللي مربوطه فيها

ثم يجمعونها بطريقه معينه حتى لا تلولس على بعضها ثم يحملونها على ظهور الابل .

كل شي في القصيده واضح ومفهوم لأي بدوي

الغير واضح ولا مفهوم هو اعتراضك انت






التـوقيـع فِكر حُر . .
________

https://ask.fm/abohmood1231238182

للمجاهيل : لا تتعبون أنفسكم .. لن أنشر الإساءات في حسابي
رد مع اقتباس
  #7294  
قديم 30-07-2020, 12:48 AM
الصورة الرمزية ابو حمود
ابو حمود ابو حمود غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2017
رقـم العضـويـة : 43161
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 10,192
أعجبني: 8,323
تلقى إعجاب 3,537 مرة في 2,946 مشاركة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Qassimy online
جميل جدا
اعتقد انك حليت الإشكال

ساري النهار ينطبق عليه المثل اللي يقول :

فلان مثل البنت اللي تعلم امها للزحير

القصد ان الشاعر بدوي + وضع صورة شعريه واقعيه ومعروفه في حياة البدو

وحضرة ساري كل معلوماته نظري في نظري .. وجاي ينتقد الشاعر البدوي الحقيقي






التـوقيـع فِكر حُر . .
________

https://ask.fm/abohmood1231238182

للمجاهيل : لا تتعبون أنفسكم .. لن أنشر الإساءات في حسابي
رد مع اقتباس
  #7295  
قديم 30-07-2020, 01:44 AM
الصورة الرمزية ساري النهار
ساري النهار ساري النهار متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2017
رقـم العضـويـة : 43322
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,649
أعجبني: 1,506
تلقى إعجاب 1,440 مرة في 1,168 مشاركة
منشن: 17 مشاركة
الإشارات: 1 موضوع
افتراضي

لعمرك ما الرزية فقد مالٍ ولافرس يموت ولا بعير

ولكن الرزية فقد حر يموت لموته خلق كثير






التـوقيـع قيل لأعرابي، ما بال المراثي أجود أشعاركم؟ قال: لأننا نقولها وأكبادنا تحترق.
رد مع اقتباس
2 أعضاء أرسلوا إعجاب لـ ساري النهار على المشاركة المفيدة:
Shaborah (03-08-2020), وِرْد (08-08-2020)
  #7296  
قديم 30-07-2020, 06:00 AM
الصورة الرمزية مجموعة أفكار
مجموعة أفكار مجموعة أفكار غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 218
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,736
أعجبني: 200
تلقى إعجاب 203 مرة في 158 مشاركة
منشن: 1 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shaborah



🌹








رد مع اقتباس
2 أعضاء أرسلوا إعجاب لـ مجموعة أفكار على المشاركة المفيدة:
Shaborah (03-08-2020), وِرْد (08-08-2020)
  #7297  
قديم 03-08-2020, 04:32 AM
الصورة الرمزية شناف
شناف شناف غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2016
رقـم العضـويـة : 41873
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 9,551
أعجبني: 1,617
تلقى إعجاب 5,624 مرة في 3,344 مشاركة
منشن: 3 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

شق صدر الارض عود الياسمين
ودلّوا البدوان عقبه و اجهلوا

في قفار ٍ كل ما شابت تزين
وكل ما مرّوا بها الناس انزلوا

تمتلي بالذكريات وبالحنين
واتّحرّا وصلهم لا طوّلوا

ذاك قلبي في جفافه بس وين
ذاهب ٍ عنْه المعاليق اسألوا

فاتني مثل النجوع من القطين
وين ما يضحك لهم برق ارحلوا

ليت له عذر ٍ على هجره سمين
وليت لي حظ ٍ مثل وجهه حلو

لا تقفّي به مظاهير السنين
ولا يخلّيني كذا بعده ولو

مثل جوف الناي للريح الحزين
استغلّوا وحدته واسترسلوا





رد مع اقتباس
4 أعضاء أرسلوا إعجاب لـ شناف على المشاركة المفيدة:
Qassimy online (03-08-2020), Shaborah (03-08-2020), وِرْد (08-08-2020), كُـحـل (08-08-2020)
  #7298  
قديم 03-08-2020, 09:09 PM
الصورة الرمزية ساري النهار
ساري النهار ساري النهار متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2017
رقـم العضـويـة : 43322
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,649
أعجبني: 1,506
تلقى إعجاب 1,440 مرة في 1,168 مشاركة
منشن: 17 مشاركة
الإشارات: 1 موضوع
افتراضي

@غموض
وينك معاد تكتبين ابيات؟






التـوقيـع قيل لأعرابي، ما بال المراثي أجود أشعاركم؟ قال: لأننا نقولها وأكبادنا تحترق.
رد مع اقتباس
  #7299  
قديم 03-08-2020, 10:47 PM
الصورة الرمزية Shaborah
Shaborah Shaborah غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
رقـم العضـويـة : 45102
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,198
أعجبني: 1,570
تلقى إعجاب 693 مرة في 534 مشاركة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شناف
شق صدر الارض عود الياسمين
ودلّوا البدوان عقبه و اجهلوا

في قفار ٍ كل ما شابت تزين
وكل ما مرّوا بها الناس انزلوا

تمتلي بالذكريات وبالحنين
واتّحرّا وصلهم لا طوّلوا

ذاك قلبي في جفافه بس وين
ذاهب ٍ عنْه المعاليق اسألوا

فاتني مثل النجوع من القطين
وين ما يضحك لهم برق ارحلوا

ليت له عذر ٍ على هجره سمين
وليت لي حظ ٍ مثل وجهه حلو

لا تقفّي به مظاهير السنين
ولا يخلّيني كذا بعده ولو

مثل جوف الناي للريح الحزين
استغلّوا وحدته واسترسلوا


صح لسانك 🌹





رد مع اقتباس
  #7300  
قديم 03-08-2020, 10:55 PM
الصورة الرمزية ساري النهار
ساري النهار ساري النهار متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2017
رقـم العضـويـة : 43322
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,649
أعجبني: 1,506
تلقى إعجاب 1,440 مرة في 1,168 مشاركة
منشن: 17 مشاركة
الإشارات: 1 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شناف
شق صدر الارض عود الياسمين
ودلّوا البدوان عقبه و اجهلوا

في قفار ٍ كل ما شابت تزين
وكل ما مرّوا بها الناس انزلوا

تمتلي بالذكريات وبالحنين
واتّحرّا وصلهم لا طوّلوا

ذاك قلبي في جفافه بس وين
ذاهب ٍ عنْه المعاليق اسألوا

فاتني مثل النجوع من القطين
وين ما يضحك لهم برق ارحلوا

ليت له عذر ٍ على هجره سمين
وليت لي حظ ٍ مثل وجهه حلو

لا تقفّي به مظاهير السنين
ولا يخلّيني كذا بعده ولو

مثل جوف الناي للريح الحزين
استغلّوا وحدته واسترسلوا

لم تشفع الشدة ل(طولوا) ان تسير مع السائرين






التـوقيـع قيل لأعرابي، ما بال المراثي أجود أشعاركم؟ قال: لأننا نقولها وأكبادنا تحترق.
رد مع اقتباس
  #7301  
قديم 05-08-2020, 08:02 PM
الصورة الرمزية Shaborah
Shaborah Shaborah غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
رقـم العضـويـة : 45102
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,198
أعجبني: 1,570
تلقى إعجاب 693 مرة في 534 مشاركة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

https://l.top4top.io/m_16782mn260.mov


لبنان 🇱🇧


ابونايف سيف المسعودي 🍷





رد مع اقتباس
  #7302  
قديم 05-08-2020, 08:26 PM
ع... ع... غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2020
رقـم العضـويـة : 47096
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2
أعجبني: 0
تلقى إعجاب 0 مرة في 0 مشاركة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شناف
شق صدر الارض عود الياسمين
ودلّوا البدوان عقبه و اجهلوا

في قفار ٍ كل ما شابت تزين
وكل ما مرّوا بها الناس انزلوا

تمتلي بالذكريات وبالحنين
واتّحرّا وصلهم لا طوّلوا

ذاك قلبي في جفافه بس وين
ذاهب ٍ عنْه المعاليق اسألوا

فاتني مثل النجوع من القطين
وين ما يضحك لهم برق ارحلوا

ليت له عذر ٍ على هجره سمين
وليت لي حظ ٍ مثل وجهه حلو

لا تقفّي به مظاهير السنين
ولا يخلّيني كذا بعده ولو

مثل جوف الناي للريح الحزين
استغلّوا وحدته واسترسلوا

امحق من اللي يقولون جعل امحق حياة..اثر ملوا هل الود منهم و اسمحو"

عافاك.. لك وحشة اتمني انك بخير





رد مع اقتباس
  #7303  
قديم 08-08-2020, 12:54 AM
الصورة الرمزية الحــــــــــدود
الحــــــــــدود الحــــــــــدود غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2020
رقـم العضـويـة : 46865
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 6,530
أعجبني: 0
تلقى إعجاب 1,813 مرة في 1,532 مشاركة
منشن: 2 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

عهد على من عق والديه ينعق .. ومن هتك عرض البشر يهتكونه





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ الحــــــــــدود على المشاركة المفيدة:
وِرْد (08-08-2020)
  #7304  
قديم 08-08-2020, 02:37 AM
الصورة الرمزية كُـحـل
كُـحـل كُـحـل غير متواجد حالياً
وشـايـة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 1439
الجـنــس : أنثى
المشاركات: 3,768
أعجبني: 280
تلقى إعجاب 1,404 مرة في 1,018 مشاركة
منشن: 18 مشاركة
الإشارات: 1 موضوع
افتراضي

في المجالس لا تهاون في مردك
السكوت احيان نوع من الهزيمة






التـوقيـع
مدري هو الحضور والا الغياب أللي أكثر حضور.. ومدري منهو سارق الفرح..؟!!
مدري وش قيمة الوقت إذا طال عمر الإنتظار..؟!!
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ كُـحـل على المشاركة المفيدة:
وِرْد (08-08-2020)
  #7305  
قديم 08-08-2020, 02:43 AM
سحاب S سحاب S غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2020
رقـم العضـويـة : 47101
الجـنــس : أنثى
المشاركات: 2
أعجبني: 0
تلقى إعجاب مرة واحدة في مشاركة واحدة
منشن: 0 مشاركة
الإشارات: 0 موضوع
افتراضي

ويكتب اللهُ خيرًا أنت تجهلهُ
‏وظاهرُ الأمرِ حرمانٌ من النعمِ
‏ولو علمت مراد الله من عِوضٍ
‏لقلتَ حمدًا إلهي واسع الكرمِ
‏فسلّم الأمرَ للرحمن وارضَ بهِ
‏هو البصيرُ بحالِ العبد من ألمِ.





رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 11:45 AM.


Hosting & Protection by: HostGator & Sucuri & CloudFlare
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, JelsoftH Enterprises Ltd