العودة   الشبكة الليبرالية الحرة > الأقسام العامة > الـتـراث و الأديــان

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #61  
قديم 19-02-2021, 02:27 AM
محيط محيط غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 396
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 12,561
أعجبني: 1,284
تلقى إعجاب 2,335 مرة في 1,857 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برزخية
مغالطة منطقية. مقارنة بين غير المتماثل.
المثال المستخدم غير سليم، القط لا يماثل الانسان وعليه النتائج غير سليمة.
القط كائن غير واعي. الانسان كائن واعي ..
جزاء القط على خيارات لا يعيها قسوة، جزاء الانسان على اختياره الحر عدل.

بالضبط

موضوع يفتقر للمنطق

مثلما أطلب من المؤمن أن يحترم عقلي أطلب كذلك من الملحد أن لا يستسخف عقول الآخرين .






التـوقيـع
رد مع اقتباس
2 أعضاء أرسلوا إعجاب لـ محيط على المشاركة المفيدة:
برزخية (19-02-2021), كَلِماتْ (19-02-2021)
  #62  
قديم 19-02-2021, 03:09 AM
طبحلسه طبحلسه غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: May 2011
رقـم العضـويـة : 16455
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 9,056
أعجبني: 635
تلقى إعجاب 1,013 مرة في 848 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unpredictable
ايش وضعه؟

تقصد انه لا يملك رادع أخلاقي و الله تاركه يلعب في خلقه و يتفرج؟

الشيء الآخر ، من ينهب و يسرق و يقتل لسبب أيديلوجي لن يستطيع الإستمرار. المجتمعات لديها وعي بما يحصل ، و هذا مصيره أن يعاقب من قبل هؤلاء المتضررين بطريقة مباشرة او غير مباشرة. الإنسان كائن لا يرضى بالإعتداء على حقوقه و ينتقل هذا الوعي الفردي باستمرار الى حالة جماعية ناقمة على ذلك الشخص الذي لم يعتبر لهؤلاء الناس وجودا ذاتيا و أحقية بالعيش. طال الزمن أم قصر.

الأخلاق مصدرها ضمير الإنسان و مشاعره و ليست كتب الأديان

بالعكس الدين احيانا يرر الخطأ وهو ماتهرب منه ابوعرب

فالحاكم الفاسد مثلا سيبرر نهبه للاموال العامه بحكم انه ولي امر

والقاتل والفاسد يبرر جرائمه انه خطاء وخير الخطاؤون التوابون

كرر اخطاءك... ثم جدد توبتك... وخلي ضميرك مستريح عالاخر






التـوقيـع
الدين والوطن والحياة والحب للجميع
رد مع اقتباس
  #63  
قديم 19-02-2021, 01:26 PM
الصورة الرمزية أبو عرب
أبو عرب أبو عرب غير متواجد حالياً
Recluse
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 447
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 15,608
أعجبني: 325
تلقى إعجاب 2,043 مرة في 1,668 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unpredictable
ايش وضعه؟

تقصد انه لا يملك رادع أخلاقي و الله تاركه يلعب في خلقه و يتفرج؟

الشيء الآخر ، من ينهب و يسرق و يقتل لسبب أيديلوجي لن يستطيع الإستمرار. المجتمعات لديها وعي بما يحصل ، و هذا مصيره أن يعاقب من قبل هؤلاء المتضررين بطريقة مباشرة او غير مباشرة. الإنسان كائن لا يرضى بالإعتداء على حقوقه و ينتقل هذا الوعي الفردي باستمرار الى حالة جماعية ناقمة على ذلك الشخص الذي لم يعتبر لهؤلاء الناس وجودا ذاتيا و أحقية بالعيش. طال الزمن أم قصر.

الأخلاق مصدرها ضمير الإنسان و مشاعره و ليست كتب الأديان

لما واحد يقول ان سهولة الحصول على العفو من المحكمة
يشجع الناس على ارتكاب الجرائم.. فهذا الواحد ملزم
انه يقول ان إلغاء المحكمة من الاساس تجعل ارتكاب
الجرائم أسهل من باب أولى..

ولكنه لا يريد أن يجري هذه القاعدة على غير المؤمنين
بالحساب والثواب والعقاب بدون أن يقدم ما يشفع له
بمنع اطرادها..





رد مع اقتباس
  #64  
قديم 19-02-2021, 02:32 PM
الصورة الرمزية Unpredictable
Unpredictable Unpredictable غير متواجد حالياً
فَذّْ
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
رقـم العضـويـة : 14253
العمر: 32
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 7,487
أعجبني: 495
تلقى إعجاب 698 مرة في 564 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عرب
لما واحد يقول ان سهولة الحصول على العفو من المحكمة
يشجع الناس على ارتكاب الجرائم.. فهذا الواحد ملزم
انه يقول ان إلغاء المحكمة من الاساس تجعل ارتكاب
الجرائم أسهل من باب أولى..

ولكنه لا يريد أن يجري هذه القاعدة على غير المؤمنين
بالحساب والثواب والعقاب بدون أن يقدم ما يشفع له
بمنع اطرادها..

لا يمنع وجود المحكمة من الشرور ، الكثير من المحاكم تشرع القتل بحسب أفكارها و قوانينها دون اعتبار لأية ظروف أخرى.

القاعدة تجري على الجميع ، ارتكاب الجرائم غير مقبول و من يفعل فلينتظر العقاب. المؤمن يرتكب الجريمة وهو يعلم انها محرمة (و قد يفعل ذلك من باب ان التوبة مفتوحة في المستقبل فلا بأس بذلك). المؤمن أيضا يقتل ظنا منه أنه يكسب قبول الإله و تقربا اليه بإزهاق روح لمجرد اختلاف الإيمانيات.

لا تحاول أن تظهر بأن الشرور تنتهي بمجرد الايمان بنصوص تجرم ذلك و هي بالأصل تفتح باب التوبة لمن أراد سفك الدماء.

الإنسان يحمي نفسه من الظلم الواقع عليه عبر التاريخ (و مؤسس النصوص يتفرج) و أكبر دليل هو حصول الثورات و تغيير التركيبة الاجتماعية و الأخلاقية ليصبح واقعه أفضل و هذا يؤكد ما ذكرته لك في ردي السابق بأن الظلم لا يستمر فالإنسان لديه وعي و يدرك حجم الضرر الذي يحتاج إلى إيقاف.






التـوقيـع
رد مع اقتباس
  #65  
قديم 19-02-2021, 04:02 PM
الصورة الرمزية أبو عرب
أبو عرب أبو عرب غير متواجد حالياً
Recluse
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 447
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 15,608
أعجبني: 325
تلقى إعجاب 2,043 مرة في 1,668 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unpredictable
لا يمنع وجود المحكمة من الشرور ، الكثير من المحاكم تشرع القتل بحسب أفكارها و قوانينها دون اعتبار لأية ظروف أخرى.

القاعدة تجري على الجميع ، ارتكاب الجرائم غير مقبول و من يفعل فلينتظر العقاب. المؤمن يرتكب الجريمة وهو يعلم انها محرمة (و قد يفعل ذلك من باب ان التوبة مفتوحة في المستقبل فلا بأس بذلك). المؤمن أيضا يقتل ظنا منه أنه يكسب قبول الإله و تقربا اليه بإزهاق روح لمجرد اختلاف الإيمانيات.

لا تحاول أن تظهر بأن الشرور تنتهي بمجرد الايمان بنصوص تجرم ذلك و هي بالأصل تفتح باب التوبة لمن أراد سفك الدماء.

الإنسان يحمي نفسه من الظلم الواقع عليه عبر التاريخ (و مؤسس النصوص يتفرج) و أكبر دليل هو حصول الثورات و تغيير التركيبة الاجتماعية و الأخلاقية ليصبح واقعه أفضل و هذا يؤكد ما ذكرته لك في ردي السابق بأن الظلم لا يستمر فالإنسان لديه وعي و يدرك حجم الضرر الذي يحتاج إلى إيقاف.

انت ترد علي ولا ترد عليه؟





رد مع اقتباس
  #66  
قديم 19-02-2021, 04:30 PM
الصورة الرمزية Unpredictable
Unpredictable Unpredictable غير متواجد حالياً
فَذّْ
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
رقـم العضـويـة : 14253
العمر: 32
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 7,487
أعجبني: 495
تلقى إعجاب 698 مرة في 564 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عرب
انت ترد علي ولا ترد عليه؟

الرد لكم الاثنين

كل واحد فيكم يتحدث من جانب واحد و يترك الجانب الآخر و ضاعت الطاسة.

بس أعجبني بالنهاية انك سجلت انتصار وهمي و صفقوا لك العامة و الجماهير.






التـوقيـع
رد مع اقتباس
  #67  
قديم 19-02-2021, 06:49 PM
الصورة الرمزية أبو عرب
أبو عرب أبو عرب غير متواجد حالياً
Recluse
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 447
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 15,608
أعجبني: 325
تلقى إعجاب 2,043 مرة في 1,668 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unpredictable
الرد لكم الاثنين

كل واحد فيكم يتحدث من جانب واحد و يترك الجانب الآخر و ضاعت الطاسة.

بس أعجبني بالنهاية انك سجلت انتصار وهمي و صفقوا لك العامة و الجماهير.

لا توجه لي كلامك..
وجهه لصاحب الادعاء..
لم أقدم أي دعوى في كلامي..
مجرد استفسرت عن كلامه ولم يستطع الرد..





رد مع اقتباس
  #68  
قديم 19-02-2021, 08:15 PM
الصورة الرمزية Unpredictable
Unpredictable Unpredictable غير متواجد حالياً
فَذّْ
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
رقـم العضـويـة : 14253
العمر: 32
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 7,487
أعجبني: 495
تلقى إعجاب 698 مرة في 564 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عرب
لا توجه لي كلامك..
وجهه لصاحب الادعاء..
لم أقدم أي دعوى في كلامي..
مجرد استفسرت عن كلامه ولم يستطع الرد..

مو انت اللي كنت تسأل ؟ كيف الآن تنسحب ؟

و تقول لم أقدم أي دعوى !

و في نهاية النقاش تقول "لا تحاول تمرر هالكلام و انا موجود"








التـوقيـع
رد مع اقتباس
  #69  
قديم 19-02-2021, 09:01 PM
الصورة الرمزية أبو عرب
أبو عرب أبو عرب غير متواجد حالياً
Recluse
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 447
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 15,608
أعجبني: 325
تلقى إعجاب 2,043 مرة في 1,668 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unpredictable
مو انت اللي كنت تسأل ؟ كيف الآن تنسحب ؟

و تقول لم أقدم أي دعوى !

و في نهاية النقاش تقول "لا تحاول تمرر هالكلام و انا موجود"


مستعجل تبي تطلعني منسحب هههه

هل انت زيه تقول المسلم اكثر جرائم لأنه يعتقد انه يقدر
يحصل على عفو بتمتمة كم كلمة؟

اذا تقول نفس كلامه، التفت لك..





رد مع اقتباس
  #70  
قديم 19-02-2021, 10:13 PM
الصورة الرمزية Unpredictable
Unpredictable Unpredictable غير متواجد حالياً
فَذّْ
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
رقـم العضـويـة : 14253
العمر: 32
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 7,487
أعجبني: 495
تلقى إعجاب 698 مرة في 564 مشاركة
افتراضي

كان بودي أكمل النقاش لكن تم نقله بناء على الصياح المستمر و غير المستغرب






التـوقيـع
رد مع اقتباس
  #71  
قديم 23-02-2021, 08:40 AM
اول اول غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2021
رقـم العضـويـة : 47379
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 104
أعجبني: 23
تلقى إعجاب 18 مرة في 16 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كَلِماتْ

..

اليمنة عرفناهم < دولة شقيقة < ينتمون لـ اليمن
+
لكن من هؤلاء الذين أطلقت عليهم مُصطلح ( بشر ) < وماذا تقصد بهذا المُصطلح
=
كما قال المثل " الأثر يدل ع المسير ، والبعرة تدل ع البعير "

..

ابشرك عدنا
وبشر المؤمنين انني عدت





رد مع اقتباس
  #72  
قديم 23-02-2021, 08:56 AM
الصورة الرمزية كَلِماتْ
كَلِماتْ كَلِماتْ متواجد حالياً
الإنسان أولاً وأخيراً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2016
رقـم العضـويـة : 42337
الدولة: بين الجميع
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 7,830
أعجبني: 13,235
تلقى إعجاب 2,254 مرة في 1,813 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اول
ابشرك عدنا
وبشر المؤمنين انني عدت

..


من هؤلاء المؤمنين ؟
+
وبـ ماذا هُم مؤمنين ؟
=
ولازال السؤال قائم < ماذا تقصُد بـ مُصطلح ( بشر ) ؟

..







التـوقيـع
رد مع اقتباس
  #73  
قديم 24-02-2021, 12:30 PM
اول اول غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2021
رقـم العضـويـة : 47379
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 104
أعجبني: 23
تلقى إعجاب 18 مرة في 16 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كَلِماتْ

..


من هؤلاء المؤمنين ؟
+
وبـ ماذا هُم مؤمنين ؟
=
ولازال السؤال قائم < ماذا تقصُد بـ مُصطلح ( بشر ) ؟

..

لا شأن لك بالمؤمنين
ولا بايمانهم
شيء خارج حدودك ولا يخص الاسماعيلية
تلايط





رد مع اقتباس
  #74  
قديم 24-02-2021, 01:27 PM
الصورة الرمزية كَلِماتْ
كَلِماتْ كَلِماتْ متواجد حالياً
الإنسان أولاً وأخيراً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2016
رقـم العضـويـة : 42337
الدولة: بين الجميع
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 7,830
أعجبني: 13,235
تلقى إعجاب 2,254 مرة في 1,813 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اول
لا شأن لك بالمؤمنين
ولا بـإيمانهم

..

أنت اللي تقولي " عُدنا "
+
وتقول أيضاً " بشر المؤمنين "
=
من هُنا أتى السؤال



..
اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اول
شيء خارج حدودك ولا يخص الـ إسماعيلية

..

اللحين أنت مو تقول لا شأن لك بـ المؤمنين وإيمانهم < وش دخل الإسماعيلية ؟
+
هذا اتهام صريح < بـ الرغم إني لم أُصرح يوماً بـ انتمائاتي الدينية
=
المصيبة بـ أنك تقولها وكأنها عيب أو مدعاةً لـ السُخرية



اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اول
تلايط

..

إذا عطيتني المعنى اللُغوي من هذه الكلمة أعلاه < دون الرجوع إلى google
+
لن أُشبهك بـ ذاك اللي يحمل أسفارا < عرفته ؟
=
وما يدري ما كُتب فيها



..







التـوقيـع
رد مع اقتباس
  #75  
قديم 24-02-2021, 11:46 PM
اول اول غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2021
رقـم العضـويـة : 47379
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 104
أعجبني: 23
تلقى إعجاب 18 مرة في 16 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كَلِماتْ

..

أنت اللي تقولي " عُدنا "
+
وتقول أيضاً " بشر المؤمنين "
=
من هُنا أتى السؤال



..

..

اللحين أنت مو تقول لا شأن لك بـ المؤمنين وإيمانهم < وش دخل الإسماعيلية ؟
+
هذا اتهام صريح < بـ الرغم إني لم أُصرح يوماً بـ انتمائاتي الدينية
=
المصيبة بـ أنك تقولها وكأنها عيب أو مدعاةً لـ السُخرية




..

إذا عطيتني المعنى اللُغوي من هذه الكلمة أعلاه < دون الرجوع إلى google
+
لن أُشبهك بـ ذاك اللي يحمل أسفارا < عرفته ؟
=
وما يدري ما كُتب فيها



..

كلامك كثير على غير فايدة





رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 01:04 PM.


Hosting & Protection by: HostGator & Sucuri & CloudFlare
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, JelsoftH Enterprises Ltd