العودة   الشبكة الليبرالية الحرة > الأقسام العامة > المنتدى العام ( سياسة و فكر )

الملاحظات

قائمة الأعضاء المشار إليهم في هذا الموضوع:

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #16  
قديم 23-05-2019, 02:57 AM
الصورة الرمزية د/عبدالله
د/عبدالله د/عبدالله متواجد حالياً
" قلم أبيض "
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
رقـم العضـويـة : 43733
الدولة: تهامة ..
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 3,480
أعجبني: 303
تلقى إعجاب 575 مرة في 511 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wes
اكيد اللي بيحضر موافق في الماضي والحاضر والمستقبل على بيع وخيانة فلسطين
ومن لايحضر لا يريد ان يتنجس بعار الخيانة
كل من يشارك او يحضر او يدعم المؤتمر هو خاين لفلسطين ومفرط في املاك العرب والمسلمين
واتوقع فتح في قادم الايام سوف تحضر بالجزمة رغما عنها او برضاها

احلى شي بترامب
انه كشف الاقنعة عن أوجه الجميع

أحوال , أحوال اخي الكريم ..





رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ د/عبدالله على المشاركة المفيدة:
  #17  
قديم 23-05-2019, 03:17 AM
الصورة الرمزية برزان
برزان برزان متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2016
رقـم العضـويـة : 42381
الدولة: لا مكان
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 10,340
أعجبني: 422
تلقى إعجاب 1,334 مرة في 1,124 مشاركة
افتراضي

صفقة القرن سبقها شي مهم جدا


وهو استعراض للقوه الامريكيه في البحار الاقليميه المحطيه

وتحريك مدمرات لا تتحرك الا لتحقيق هدف هائل وربما من اجل

ذلك المثل القائل من اجل عين تكرم مدينه الا وهي ( اسرائيل )

من يرفع راسه لاعاقة تحقيق الحلم الاسرائيلي لن يعرف خلاصه






رد مع اقتباس
2 أعضاء أرسلوا إعجاب لـ برزان على المشاركة المفيدة:
Wes (23-05-2019)
  #18  
قديم 23-05-2019, 10:08 PM
أغسطس أغسطس غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
رقـم العضـويـة : 39825
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,024
أعجبني: 5
تلقى إعجاب 254 مرة في 216 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wes
والله كفو الفلسطينيين
دائما وابدا يثبتون انهم اهل الرباط والجهاد كما وصفهم الله ورسوله

والخيبة والخسران لكل من يشارك في مؤتمر بيع وخيانة فلسطين

عيني في عينك





رد مع اقتباس
  #19  
قديم 23-05-2019, 10:38 PM
بوابة الشمال بوابة الشمال متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
رقـم العضـويـة : 9411
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,792
أعجبني: 0
تلقى إعجاب 337 مرة في 253 مشاركة
افتراضي

كما قلت سابقا اكبر الداعمين لها من العرب الدول التى تحاصر قطر وتقاطعها

الامارات - البحرين - السعودي - مصر







التـوقيـع الله يعز الوطن ارض الحرب و السلام

ارض الإسلام ارض محمد علية السلام
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ بوابة الشمال على المشاركة المفيدة:
  #20  
قديم 24-05-2019, 12:32 AM
Wes Wes متواجد حالياً
الفيلسوف الأخير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
رقـم العضـويـة : 43699
العمر: 41
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,440
أعجبني: 959
تلقى إعجاب 718 مرة في 608 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أغسطس
عيني في عينك

طبعا
والله مو مدح ولا تطبيل لكن هذي الحقيقة الفلسطيني لوحده
قاعد يواجه العرب والعجم
ولمن توصل باهل غزة انهم يطبخوا أكلهم على الحطب
ويدون كهرباء من اكثر من ست سنوات وبدون عمل
اهل غزة يا رجل شوي ويشحذوا من الفقر والحصار والجوع

اما بالنسبة للي برة فلسطين تضييق وطرد مهذب ومنع من السفر
وتضييق في العمل والرزق
ورغم ذلك صابرين محتسبين.
وما فرطنا ولا تخاذلنا وعلى عهد الله باقيين


لا تزال طائفة من امتي على الحق ظاهرين لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم او خذلهم فهم في رباط الى يوم الدين
قالوا اين هم يا رسول الله قال بيت المقدس واكناف بيت المقدس

فرق بين الفلسطيني النذل اللي ساكن جنبك او إذاك او كان غير مهذب معك
او الفلسطيني اللي اختلس من شركتكم
وبين فلسطين الشعب والأرض والنَّاس اللي لهم سبعين سنة مشردين
وماكلين هوا وممنوعين يسافروا وممنوعين يرجعوا بلدهم
وكانهم مكتوب عليهم الذل والهوان من يوم ما ننولد ليوم ما نموت

يا رجل الواحد يورث من ابوه فلوس وعقارات
الفلسطيني يورث من ابوه وثيقة لجوء ما تدخلوا ولا دولة عربية
خليها بالقلب تجرح ولا تطلع برة وتفضح






التـوقيـع عطوا سداح فرصة ياهووو
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ Wes على المشاركة المفيدة:
  #21  
قديم 24-05-2019, 01:41 AM
أبوحسن علي أبوحسن علي متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
رقـم العضـويـة : 21513
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,106
أعجبني: 0
تلقى إعجاب 248 مرة في 211 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wes
طبعا
والله مو مدح ولا تطبيل لكن هذي الحقيقة الفلسطيني لوحده
قاعد يواجه العرب والعجم
ولمن توصل باهل غزة انهم يطبخوا أكلهم على الحطب
ويدون كهرباء من اكثر من ست سنوات وبدون عمل
اهل غزة يا رجل شوي ويشحذوا من الفقر والحصار والجوع

اما بالنسبة للي برة فلسطين تضييق وطرد مهذب ومنع من السفر
وتضييق في العمل والرزق
ورغم ذلك صابرين محتسبين.
وما فرطنا ولا تخاذلنا وعلى عهد الله باقيين


لا تزال طائفة من امتي على الحق ظاهرين لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم او خذلهم فهم في رباط الى يوم الدين
قالوا اين هم يا رسول الله قال بيت المقدس واكناف بيت المقدس

فرق بين الفلسطيني النذل اللي ساكن جنبك او إذاك او كان غير مهذب معك
او الفلسطيني اللي اختلس من شركتكم
وبين فلسطين الشعب والأرض والنَّاس اللي لهم سبعين سنة مشردين
وماكلين هوا وممنوعين يسافروا وممنوعين يرجعوا بلدهم
وكانهم مكتوب عليهم الذل والهوان من يوم ما ننولد ليوم ما نموت

يا رجل الواحد يورث من ابوه فلوس وعقارات
الفلسطيني يورث من ابوه وثيقة لجوء ما تدخلوا ولا دولة عربية
خليها بالقلب تجرح ولا تطلع برة وتفضح


الاستاذ الفاضل Wes المحترم
بعد هذه السنوات من التعايش مع الكثير من الفلسطينيين من مختلف المشارب والافكار وتنوع الاخلاقيات فيما بينهم, الا ان الاستعمار البريطاني وامتداده الامريكي كان يريد اعطاء صورة سوداء وسلبية عن الشخصية الفلصطينية والقصد ان نصل الى هذه المرحلة ...

الفلسطيني مثله مثل اي جنسية فيهم الصالح وفيهم الطالح , لكن ارض فلسطين هي ارض ابنائهم بمعزل عن تقييمنا لمن يسكنها , فللاسف ان من سيفرط اليوم في ارض فلسطين العربية للصهيوني فانه غدا سيبيع غيرها من الارض , لذا فمن فاوض في اوسلوا على تقسيم فلسطين هاهو اليوم يحصد الخزي والعار , ومن سيوقع على صفقة القرن سوف يرا نواتجه بعد حين حيث لاينفع الندم ولا التباكي على سكب اللبن .

ابناء فلسطين الشرفاء وهم كثر سيكون لهم شرف تحريرها لوحدهم وبايديهم , ومن سيقف معهم اليوم سيكتب التاريخ عن موقفه الانساني المشرف , فمن يتنازل عن فلسطين فانه فعليا يتنازل عن اخلاق انسانية وقيم عالمية تقاتل على مر الومان العنصرية والتطرف .

فلسطين ارض العز والفخر
احتراماتي,,,,,,,,,,,







التـوقيـع
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ أبوحسن علي على المشاركة المفيدة:
  #22  
قديم 24-05-2019, 01:53 AM
Wes Wes متواجد حالياً
الفيلسوف الأخير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
رقـم العضـويـة : 43699
العمر: 41
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 4,440
أعجبني: 959
تلقى إعجاب 718 مرة في 608 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوحسن علي

الاستاذ الفاضل Wes المحترم
بعد هذه السنوات من التعايش مع الكثير من الفلسطينيين من مختلف المشارب والافكار وتنوع الاخلاقيات فيما بينهم, الا ان الاستعمار البريطاني وامتداده الامريكي كان يريد اعطاء صورة سوداء وسلبية عن الشخصية الفلصطينية والقصد ان نصل الى هذه المرحلة ...

الفلسطيني مثله مثل اي جنسية فيهم الصالح وفيهم الطالح , لكن ارض فلسطين هي ارض ابنائهم بمعزل عن تقييمنا لمن يسكنها , فللاسف ان من سيفرط اليوم في ارض فلسطين العربية للصهيوني فانه غدا سيبيع غيرها من الارض , لذا فمن فاوض في اوسلوا على تقسيم فلسطين هاهو اليوم يحصد الخزي والعار , ومن سيوقع على صفقة القرن سوف يرا نواتجه بعد حين حيث لاينفع الندم ولا التباكي على سكب اللبن .

ابناء فلسطين الشرفاء وهم كثر سيكون لهم شرف تحريرها لوحدهم وبايديهم , ومن سيقف معهم اليوم سيكتب التاريخ عن موقفه الانساني المشرف , فمن يتنازل عن فلسطين فانه فعليا يتنازل عن اخلاق انسانية وقيم عالمية تقاتل على مر الومان العنصرية والتطرف .

فلسطين ارض العز والفخر
احتراماتي,,,,,,,,,,,

الله يسعدك ويحفظك في الدنيا والآخرة
دايما كلامك كبير وجميل وراق وفمك دايما ينقط عسل

اسال الله ان يكرمك في الدنيا والآخرة








التـوقيـع عطوا سداح فرصة ياهووو
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين أرسلوا إعجاب لـ Wes على المشاركة المفيدة:
  #23  
قديم 24-05-2019, 02:00 AM
بحر أخضر بحر أخضر متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
رقـم العضـويـة : 42085
العمر: 64
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 5,155
أعجبني: 2
تلقى إعجاب 543 مرة في 481 مشاركة
افتراضي

ايش المغازلة هذي ؟؟؟؟. يتنازل مين ويبيع مين . يا عالم يا هوه . وكأننا نملك فلسطين حتى نتنازل ونبيع ونشتري . احنا عندنا شوية فلوس نعطيكم اياها مساندة . وقد اعطيناكم الكثير من زمان ولا زلنا . حنا نقول هذي الفلوس تعينكم . عاوزينها خذوها مش عاوزين روحوا حاربوا واظفروا باحدى الحسنيين . حنا الحين مش فاضين لكم .





رد مع اقتباس
  #24  
قديم 24-05-2019, 07:59 AM
الصورة الرمزية جريفيث
جريفيث جريفيث متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2016
رقـم العضـويـة : 42285
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 1,431
أعجبني: 0
تلقى إعجاب 340 مرة في 261 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوحسن علي

الاستاذ الفاضل wes المحترم
بعد هذه السنوات من التعايش مع الكثير من الفلسطينيين من مختلف المشارب والافكار وتنوع الاخلاقيات فيما بينهم, الا ان الاستعمار البريطاني وامتداده الامريكي كان يريد اعطاء صورة سوداء وسلبية عن الشخصية الفلصطينية والقصد ان نصل الى هذه المرحلة ...

الفلسطيني مثله مثل اي جنسية فيهم الصالح وفيهم الطالح , لكن ارض فلسطين هي ارض ابنائهم بمعزل عن تقييمنا لمن يسكنها , فللاسف ان من سيفرط اليوم في ارض فلسطين العربية للصهيوني فانه غدا سيبيع غيرها من الارض , لذا فمن فاوض في اوسلوا على تقسيم فلسطين هاهو اليوم يحصد الخزي والعار , ومن سيوقع على صفقة القرن سوف يرا نواتجه بعد حين حيث لاينفع الندم ولا التباكي على سكب اللبن .

ابناء فلسطين الشرفاء وهم كثر سيكون لهم شرف تحريرها لوحدهم وبايديهم , ومن سيقف معهم اليوم سيكتب التاريخ عن موقفه الانساني المشرف , فمن يتنازل عن فلسطين فانه فعليا يتنازل عن اخلاق انسانية وقيم عالمية تقاتل على مر الومان العنصرية والتطرف .

فلسطين ارض العز والفخر
احتراماتي,,,,,,,,,,,

أقسم بالله إنّي أتمنّى أن تتحرر فلسطين اليوم قبل بكرة. ومن أمنية حياتي زيارة فلسطين وكافّة مدنها (ليست القدس والأقصى فقط). ولي أصدقاء عزيزين فلسطينيين أو من أصول فلسطينيّة.

لكن لا حلّ سوى بالمُفاوضات. أمّا لومك للمفاوضين في أوسلو فخاطئ. كيف لك أن تلومهم وهو السبيل الوحيد؟!

عدم إستغلال الفرص سابقاً بسبب خلافات إقليميّة, سبب مشاكل كُبرى للفلسطينيين. وهُم المتضرر الأوّل والأخير مع الأسف الشديد.

كُنت إلى فترة قريبة أتحدّث بشكل عاطفي وبشئ من هذه الشعارات. لكن الواقع شئ والأمنيات شئ آخر.

إسرائيل عنصر أساسي في النظام الدولي الحديث. والبحث عن إزالتها ليس مطروحاً أصلاً, ولن يستطيع شخص أن يفعلها. ومُجرّد الحديث في هذا الأمر مؤسف لأنّه تأميل لشعب مسكين مُتضرر. الحديث الجميل الكُل يستطيع أن يتحدّث به. لكنّ الواقعيّة هي الحلّ الأسلم.

اليوم أي عاقل سيقول بأنّ العودة إلى ما قبل 67 سيكون إنجازاً (لولا تهوّر وحماقة الرئيس جمال عبدالناصر). فنقاط القوّة التي يتفاوض عليها الطرف الفلسطيني تضعف شيئاً فشيئاً. ولا مانع في الحصول على مكاسب حاليّة حتّى ييسر الله للعرب ولفلسطين لهم من أمرهم رشداً.






رد مع اقتباس
2 أعضاء أرسلوا إعجاب لـ جريفيث على المشاركة المفيدة:
يزيد بن عمر (24-05-2019)
  #25  
قديم 24-05-2019, 08:21 AM
الصورة الرمزية المغلوب على أمره
المغلوب على أمره المغلوب على أمره غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2016
رقـم العضـويـة : 42316
الدولة: المملكة العربية السعودية
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,194
أعجبني: 280
تلقى إعجاب 404 مرة في 323 مشاركة
افتراضي

يا رب يكون المؤتمر هذا هو آخر تدخل خليجي للكضية المنسية من أهلها

ان قبلوا الفلسطينيين المتقاتلين فيما بينهم ودخلوا في عملية السلام أهلا وسهلا

ما قبلوا بكيفهم .. لكن ترى الاسرائيلي يبعد عنك 500 متر .. روح تقاتل معاه وفكنا من شرك واسترزاقك باسم الكضية

عندك سلاح .. وعندك رجال .. وعدوك أمامك





رد مع اقتباس
  #26  
قديم 24-05-2019, 08:26 AM
الصورة الرمزية المغلوب على أمره
المغلوب على أمره المغلوب على أمره غير متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2016
رقـم العضـويـة : 42316
الدولة: المملكة العربية السعودية
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,194
أعجبني: 280
تلقى إعجاب 404 مرة في 323 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوابة الشمال
كما قلت سابقا اكبر الداعمين لها من العرب الدول التى تحاصر قطر وتقاطعها

الامارات - البحرين - السعودي - مصر



المشكلة ان قطر من المشاركين في ما يسمى السلام الإقتصادي





رد مع اقتباس
  #27  
قديم 24-05-2019, 08:51 AM
ذيب ذيب غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 45
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 8,920
أعجبني: 1,261
تلقى إعجاب 1,388 مرة في 1,079 مشاركة
افتراضي

المشكلة الحقيقية ليست في الإعتراف بإسرائيل من عدمه
المشكلة الحقيقية هي استيطان الفلس طينيين في دول الخليج العربي
من اعطاهم الحق؟
كيف ستقبل شعوب الخليج العربي بهذا؟
لماذا الاجئين في دول الخليج العربي بعيشون داخل المدن؟
ماهو المردود الإقتصادي والإجتماعي من وجودهم؟
لماذا يدرسون ويتعالجون يالمجان في دول الخليج العربي؟
لماذا لايقومون بالأعمال الخدمية عوضاً عن استقدام البنغلاديشي والباكستاني؟
استيلائهم على احياء خاصة بهم داخل المدن "غيتو"موضوع يجب مراجعته من سمح لهم بذلك؟
ماهو دورهم الأمني داخل البلاد المتواجدين بها من تجسس وفساد؟





رد مع اقتباس
  #28  
قديم 24-05-2019, 03:36 PM
أبوحسن علي أبوحسن علي متواجد حالياً
عضو الشبكة الليبرالية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
رقـم العضـويـة : 21513
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 2,106
أعجبني: 0
تلقى إعجاب 248 مرة في 211 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريفيث


أقسم بالله إنّي أتمنّى أن تتحرر فلسطين اليوم قبل بكرة. ومن أمنية حياتي زيارة فلسطين وكافّة مدنها (ليست القدس والأقصى فقط). ولي أصدقاء عزيزين فلسطينيين أو من أصول فلسطينيّة.

لكن لا حلّ سوى بالمُفاوضات. أمّا لومك للمفاوضين في أوسلو فخاطئ. كيف لك أن تلومهم وهو السبيل الوحيد؟!

عدم إستغلال الفرص سابقاً بسبب خلافات إقليميّة, سبب مشاكل كُبرى للفلسطينيين. وهُم المتضرر الأوّل والأخير مع الأسف الشديد.

كُنت إلى فترة قريبة أتحدّث بشكل عاطفي وبشئ من هذه الشعارات. لكن الواقع شئ والأمنيات شئ آخر.

إسرائيل عنصر أساسي في النظام الدولي الحديث. والبحث عن إزالتها ليس مطروحاً أصلاً, ولن يستطيع شخص أن يفعلها. ومُجرّد الحديث في هذا الأمر مؤسف لأنّه تأميل لشعب مسكين مُتضرر. الحديث الجميل الكُل يستطيع أن يتحدّث به. لكنّ الواقعيّة هي الحلّ الأسلم.

اليوم أي عاقل سيقول بأنّ العودة إلى ما قبل 67 سيكون إنجازاً (لولا تهوّر وحماقة الرئيس جمال عبدالناصر). فنقاط القوّة التي يتفاوض عليها الطرف الفلسطيني تضعف شيئاً فشيئاً. ولا مانع في الحصول على مكاسب حاليّة حتّى ييسر الله للعرب ولفلسطين لهم من أمرهم رشداً.


الاستاذ الفاضل جريفيث المحترم

لاشك لدي بان اغلب العرب يقفون بقلوبهم بل وحتى باموالهم مع الفلسطينيين وهو امر لايحتاج الى التحقق منه , لكن القراءات تختلف في كيفية التعامل مع القضية وحلها , فنحن كما القصة الاسطورية لعنتر عندما اتو له قائلين بان هناك ثور هائج وانت اشجعنا ونريد منك ان تقتله , فقال لهم انتم من تعرفون عنتر وشجاعته , لكن الثور لايعرف ذلك .......

قراءة التاريخ هي انموذج متنوع لما يحصل الان , فلايوجد ثابت تاريخي تثريبا , وموازين القوة متغيرة , لذا فيكفي في الوقت الحاضر عدم اعتراف العرب بالكيان الاسرائيلي العنصري مهما فعل , لذا فنحن نرى منذ احتلال ارض فلسطين والعمل قائم على قدم وساق لشرعنة هذا الكيان العنصري بطرق متدرجة الى ان وصلنا الى هذه اللحظة , فليس هناك اي فرص ضائعة على الفلسطينيين , فقط التفاوض والقبول بالحلول الترقيعية هي من عقدة الحل في فلسطين , فاوسلوا التي اعترفة بالكيان الاسرائيلي على اجزاء من ارض فلسطين وعدم عودة المهجرين الى ارضهم هي المسمار الاول الفعلي في تصفية القضية الفلسطينية بغباء المفاوضين الذي كان لهم ان لايتفاوضى بالاصل , وهم الان من يحصد خيبات الاكاذيب الامريكية والمجتمع الدولي الكاذب .

شخصيا متفائل بعودة كل ارض فلسطين لاصحابها وليس لدي ذرة شك في ذلك لو ترك الفلسطينيين لوحدهم في تقرير مصيرهم , فقط نتدخل لدعمهم وهم اعرف كيف يعيدون ارضهم لانفسهم وبايديهم كما فعل الافارقة في جنوب افريقيا مع العنصريين البيض وكما يفعل الافغان الان مع الامريكان وقبل مع السوفييت .

اكبر مشكلة تواجهنا اليوم كعرب اننا نريد محاربة الايرانيين والاتراك في مد نفوذهم داخل اراضينا العربية ثم نمد ايادينا للصهاينة للسلام وكاننا نفول للايراني والتركي باننا بعد عدة عقود سنقبل بالسلام معكم على نفس القاعدة لان الحلول لاتتجزء مادمنا نقبل بالخنوع والذل في اخر المطاف .

القدس عاصمة العرب
احتراماتي,,,,,,,,,,








التـوقيـع
رد مع اقتباس
3 أعضاء أرسلوا إعجاب لـ أبوحسن علي على المشاركة المفيدة:
AstroMan (24-05-2019), Wes (24-05-2019)
  #29  
قديم 26-05-2019, 06:43 PM
يزيد بن عمر يزيد بن عمر متواجد حالياً
طبيب نفساني
 
تاريخ التسجيل: Feb 2017
رقـم العضـويـة : 42596
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 7,705
أعجبني: 172
تلقى إعجاب 616 مرة في 565 مشاركة
افتراضي

"صفقة القرن": هل يمهد مؤتمر البحرين للخطة الأمريكية في الشرق الأوسط؟

قسم المتابعة الإعلامية
بي بي سي
26 مايو/ أيار 2019

ناقشت صحف عربية بنسختيها الورقية والإلكترونية "ورشة العمل"، التي دعت الولايات المتحدة إلى عقدها في المنامة أواخر هذا الشهر أو الشهر المقبل، لمناقشة الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية وإقامة مشروعات كبرى.

ويرى كُتّاب أن هذا المؤتمر هو الجانب الاقتصادي مما يُسمى إعلاميا بـ "صفقة القرن"، وهدفه التطبيع مع إسرائيل، ولاسيما من جانب الدول غير المطبعة معها حتى الآن.

تهيئة لحلول سياسية

يقول ماهر أبو طير في "الغد" الأردنية إن "الغالبية العظمى ترفض المشاركة كليا، وترى في هذه المشاركة توطئة لقبول الجانب السياسي مما يسمى "صفقة القرن"، التي قد يتم الإعلان عنها الشهر المقبل".

ويؤكد الكاتب أنه "لا أحد يصدق أن المؤتمر سيكون مجرد وصفة اقتصادية للضفة الغربية، مثل مشاريع سابقة تم طرحها خلال عقود، والكل يرى أن أي وصفة اقتصادية ستكون ثمنا لحل سياسي، وفي الحد الأدنى توطئة لضم إسرائيل لمعظم مناطق الضفة الغربية".

وفي الصحيفة نفسها، يقول باسم الطويسي: "كلما اقترب موعد المؤتمر الدولي الذي دعا إليه البيت الأبيض الأمريكي لعقده في البحرين نهاية الشهر الجاري لبحث الشق الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام، يزداد الغموض حول المؤتمر وتزداد التناقضات في المواقف الدولية
ويضيف: "مع أن التسريبات الأمريكية تتحدث عن عشرات المليارات من الاستثمارات في الأراضي المحتلة من المتوقع طرحها في المؤتمر بهدف التهيئة لفرض الحلول السياسية، إلا أن الكثير من التقديرات تذهب إلى أن محصلة هذا المؤتمر ستكون محدودة ولن تتجاوز ما وصل إليه مؤتمر وارسو الذي عُقد قبل أشهر".



"تمرير التطبيع"

وتقول دلال عريقات في "القدس" الفلسطينية: "الفلسطينيون الذين هم موضوع (الورشة) لم تتم مشاورتهم ولا دعوتهم لحضور الورشة، فلقد اقتصرت الدعوات على بعض رجال الأعمال الذين رفضوا بشكل فردي ومشترك وأعلن مجموعة من كبار رجالات الأعمال، رفضهم لقبول الدعوة لأسباب وطنية".

وتضيف: "السؤال الذي يتبادر للجميع هو لماذا تستضيف الشقيقة البحرين ورشة اقتصادية تخص فلسطين دون استشارة القيادة الفلسطينية؟"

وتؤكد الكاتبة أن إدارة ترامب لا تملك "صفقة ولا خطة ولا مبادرة واضحة الخطوط لعرضها، والدليل كل هذه المماطلة وعنصر المفاجأة الآن بطرح مبادرات بمسميات جديدة في قلب الدول العربية".

ويقول عادل عبد الله المطيري في جريدة "العرب" القطرية إنه وفق ما أعلنته الولايات المتحدة فإن مؤتمر المنامة هو "الشطر الاقتصادي الاستهلالي من صفقة القرن".

ويضيف: "يبدو أن من أهداف ورشة البحرين محاولة تمرير تطبيع الدول العربية غير المطبعة مع إسرائيل علنيا".

ويختم مقاله بالقول: "الخلاصة: ورشة أو 'ورطة' البحرين ستكون محاولة للتطبيع، ولتسويق صفقة القرن المرفوضة من الشعب العربي، وهنا لا يمكننا أن نعول على رفض فتح أو عباس، ولكننا نعوّل على رفض الشعوب العربية، بعد أن يتكشّف لها المستور من تخاذل بعض حكوماتنا العربية".






التـوقيـع
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 26-05-2019, 07:00 PM
ذيب ذيب غير متواجد حالياً
موقوف مؤقتا
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقـم العضـويـة : 45
الجـنــس : ذكر
المشاركات: 8,920
أعجبني: 1,261
تلقى إعجاب 1,388 مرة في 1,079 مشاركة
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wes
اكيد اللي بيحضر موافق في الماضي والحاضر والمستقبل على بيع وخيانة فلسطين
ومن لايحضر لا يريد ان يتنجس بعار الخيانة
كل من يشارك او يحضر او يدعم المؤتمر هو خاين لفلسطين ومفرط في املاك العرب والمسلمين
واتوقع فتح في قادم الايام سوف تحضر بالجزمة رغما عنها او برضاها

احلى شي بترامب
انه كشف الاقنعة عن أوجه الجميع

بيع فلس طين قام به زعيمكم خرا فات في اوسلو
انتهى الموضوع.
عندكم عاصمة اسمها رام الله ودولة اسمها فلس طين لها رئيس اسمه
محمود عباس وسفارات لدولتكم في كل العالم.
لماذا لاتقومون بإنشاء بنك مركزي في رام الله تبطلوا شحاذة تحفظون كرامتكم؟!





رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة الليبرالية الحّرة هي شبكة ذات إدارة من مختلف الدول والأقطار بالعالم، وهي لا تمثل أو تتبع بأي شكل من الأشكال أي دولة عربية أو غير عربية، وعليه فإننا نؤكد أن جميع المشاركات تعبّر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الإدارة.
الساعة الآن 09:05 PM.


Hosting & Protection by: HostGator & Sucuri & CloudFlare
Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, JelsoftH Enterprises Ltd